×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاحد 9 مايو 2021 ::: خضروات تساعد على نمو الشعر ::: حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان :::

مصر تتسلم ملايين الجرعات من لقاح كورونا خلال مايو ويونيو

مصر تتسلم ملايين الجرعات من لقاح كورونا خلال مايو ويونيو

مصر تتسلم ملايين الجرعات من لقاح كورونا خلال مايو ويونيو

+    -
03/05/2021 01:27 م
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مصر في انتظار ملايين الجرعات من لقاح كورونا خلال شهري مايو ويونيو، من الصين وروسيا أسترازينيكا، مؤكدا ان قرار تعدد مصادر الحصول على اللقاح كان قرارا عظيما، منوها بأنه كان هناك اجتماع خلال الفترة الماضية مع الاتحاد الأفريقي لتوفير عدة ملايين من اللقاحات قد تصل إلى 20 مليون جرعة.

وأضاف "مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية"، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنه تم اجراء العديد من الأبحاث في دولة الهند على التحور الحالي للفيروس الذي يكون أقوى من مناعة الجسم، ومقاومة الجسم الطبيعية أقل من الفيروسات القديمة، ومن هنا يكون تأثير هذا الفيروس في الهند شديد جدا.

وأشار "تاج الدين"، إلى أن يوجد 19 دولة في العام تشهد تحور وطفرة جديدة للفيروس، ولكنه حتي الان لم يأتي إلى مصر، مضيفا أنه يوجد  طفرة استثنائية وقائية للحد من انتشار هذا الفيروس إلى مصر، حيث أنه يوجد إجراءات احترازية يتم اتخاذها على مستوي المطارات والمسافرين وخاصة المسافرين من وإلى الهند بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه لم يظهر وجود اي حالات تدل علي وجود التحور الهندي للفيروس فى مصر، منوها إلى أن هذا التحور مزدوج، ولهذا السبب تكون شراسته شديدة جدا.

وأوضح، أن الأعراض التي ترصد معروفة، مضيفا أن فيروس كورونا فيروس تنفسي وتداعياته الرئيسية على الجهاز التنفسي، ومعظم أعراضه تشبه أعراض الإصابة بنزلة برد.
المصدر: ص - ب

مصر   الجرعات   لقاح كورونا   مايو   يونيو  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع