×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف السبب الحقيقي لمحاولة إفساد العلاقة بين مصر والكويت ::: مجلس الوزراء الكويتي: إلغاء شروط السفر للمواطنين والاكتفاء بالتأمين الصحي ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ركاب الطائرة الممنوعة: إنزالنا قبل الإقلاع لا يليق بكويت الإنسانية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الإدارات المدرسية الثانوية استأنفت أعمالها بعد توقف بسبب جائحة كورونا ::: مجلس الأمة الكويتى: صحة الأمير تحسنت بشكل ملحوظ ::: نتيجـة الثـانوية العـامة من هنا ::: مكاتب السفر بعد تعليق رحلات 31 دولة: آثار كارثية على «الطيران» ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ::: وظائف خالية.. مطلوب حلاقين لشركة صالونات رجالي ::: الكويت.. مكاتب سياحة تُعد «باكيج» للقادمين من الدول المحظورة ::: جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الفنانة بهيجة حافظ ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: اجراءات جديدة تعتمدها "الصحة الكويتية" بشأن كورونا :::

مصر الأولى إفريقيا.. خليفة أدهم: الدول تتنافس على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

مصر الأولى إفريقيا.. خليفة أدهم: الدول تتنافس على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

الاقتصاد المصري والاستثمار الأجنبي

+    -
04/07/2020 03:47 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال خليفة أدهم، رئيس تحرير الأهرام الاقتصادي، إن تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن استثمار مصر في غاية الأهمية، لأنه يؤكد كل التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية.

وأضاف "أدهم" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تعد من أحدى المنظمات والمؤسسات العالمية الهامة وتقريرها الخاص بمصر يعد تأكيد على أن الاقتصاد المصري اقتصاد قوي ونجح خلال العام الماضي في تحقيق أعلى معدل نمو على مدى عشر سنوات.

وتابع: أن بفضل الإجراءات التصليحة والتطوير الشامل في بيئة الاستثمار أصبحت مصر جهة الأولى في أفريقيا وفي المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط، بعد دولة الإمارات.

وأوضح أن الحكومة تتخذ الإجراءات الخاصة بتوفير فرص عمل لائقة للشباب في مصر، لافتا إلى أن الدول حاليا ومنذ سنوات تتنافس من أجل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وواصل قائلا: إن الاستثمار الأجنبي بيساهم بدور كبير جدا، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات يصحبها نظم الإدارة الحديثة والمعرفة المتقدمة والحديثة، كما أنه مرتبط بسلاسل القيمة العالمية الخاصة بزيادة الصادرات.

وأشار إلى أن مصر على مدى العاميين الماضيين كانت في تقدم كبير لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي، والذي أثر على النمو الاقتصادي في مصر.

المصدر: ص.ب

الاقتصاد المصري  الاستثمار الأجنبي  مصر الأولى إفريقيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع