×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أكرم توفيق يكشف نتيجة مسحته الجديدة ::: تنظيم داعش الإرهابى يعلن مسئوليته عن هجوم بغداد الانتحارى ::: مقلقة جدا..فاوتشي يحذر من سلالة كورونا الجديدة في أفريقيا ::: كورونا تواصل التراجع.. الصحة المصرية تعلن انخفاض في اصابات كورونا اليوم ::: قناة الزمالك تكشف مخطط الأبيض بشأن تدعيم الهجوم ::: السبب غير متوقع.. سيدة تتألم أثناء النوم وتضع كاميرا مراقبة لتكتشف السر| شاهد ::: تحذيرا نهائيا لـ "ترامب" قبل محاكمته من زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ::: القومي للبحوث الفلكية: مصر أول دولة اكتشفت كوكب بلوتو.. فيديو ::: بطولة استثنائية وحادثا دهس واختناق.. قصة 3 حوادث لمصريين في الكويت ::: أخبار سارة من وزيرة الصحة بشأن لقاح كورونا الأسبوع المقبل ::: أنس الصالح: تعزيز تواجد «الإطفاء» في جميع المناطق السكنية ::: انفجار يهز أرجاء ملعب في لبنان ::: «بطاقة مقيم» بدل «المدنيّة» للوافدين ::: رسمياً.. بيراميدز يطلب حكامًا أجانب لمواجهة الأهلي بالدوري ::: بريطانيا تدخل على خط أزمة سد النهضة.. وهذا ما طالب به السودان :::

مصر الأولى إفريقيا.. خليفة أدهم: الدول تتنافس على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

مصر الأولى إفريقيا.. خليفة أدهم: الدول تتنافس على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

الاقتصاد المصري والاستثمار الأجنبي

+    -
04/07/2020 03:47 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال خليفة أدهم، رئيس تحرير الأهرام الاقتصادي، إن تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن استثمار مصر في غاية الأهمية، لأنه يؤكد كل التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية.

وأضاف "أدهم" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تعد من أحدى المنظمات والمؤسسات العالمية الهامة وتقريرها الخاص بمصر يعد تأكيد على أن الاقتصاد المصري اقتصاد قوي ونجح خلال العام الماضي في تحقيق أعلى معدل نمو على مدى عشر سنوات.

وتابع: أن بفضل الإجراءات التصليحة والتطوير الشامل في بيئة الاستثمار أصبحت مصر جهة الأولى في أفريقيا وفي المرتبة الثانية على مستوى الشرق الأوسط، بعد دولة الإمارات.

وأوضح أن الحكومة تتخذ الإجراءات الخاصة بتوفير فرص عمل لائقة للشباب في مصر، لافتا إلى أن الدول حاليا ومنذ سنوات تتنافس من أجل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وواصل قائلا: إن الاستثمار الأجنبي بيساهم بدور كبير جدا، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات يصحبها نظم الإدارة الحديثة والمعرفة المتقدمة والحديثة، كما أنه مرتبط بسلاسل القيمة العالمية الخاصة بزيادة الصادرات.

وأشار إلى أن مصر على مدى العاميين الماضيين كانت في تقدم كبير لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي، والذي أثر على النمو الاقتصادي في مصر.

المصدر: ص.ب

الاقتصاد المصري  الاستثمار الأجنبي  مصر الأولى إفريقيا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع