×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاحد 9 مايو 2021 ::: خضروات تساعد على نمو الشعر ::: حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان :::

مصر: إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لسد النهضة ولن ننتظر حتى يحدث ضرر

مصر: إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لسد النهضة ولن ننتظر حتى يحدث ضرر

مصر: إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لسد النهضة ولن ننتظر حتى يحدث ضرر

+    -
11/04/2021 12:24 م
كتب : مصريون في الكويت

علق الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية المصري، على ما أعلنته إثيوبيا بشأن رغبتها في تبادل المعلومات عن السد، موضحا أن تبادل المعلومات هو خطوة لتطبيق اتفاق، ولكن نحن لم نتفق على اتفاق من الأساس.
 
وأشار «عبدالعاطي»، خلال حواره ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء امس السبت، إلى أن مصر تمتلك معلومات عن سد النهضة أكثر من إثيوبيا، مؤكدا أن الدولة لن تنتظر حتى يحدث ضرر، معلقا: «إحنا بنتحرك من 5 سنوات».

وأضاف أن الدولة تعمل على امتصاص أكبر قدر من صدمة بناء سد النهضة حتى لا يحدث تأثير على المصريين، معلقا: «الدولة مش ساكتة .. ونعمل على تنفيذ مشروعات للحفاظ على المياه».

وأشار إلى أن هناك مؤشرات يتم متابعتها لحجم الفيضان المتوقع هذا العام، معلقا: «بنسبة كبيرة إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لأن عندهم مشاكل داخلية».
المصدر: م - ي

مصر  إثيوبيا   سد النهضة   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع