×

مصريون في الكويت

EGKW

مصدر فى اتحاد الكرة يكشف حقيقة تحويل حكام مباراة الزمالك وأسوان الى التحقيق

مصدر فى اتحاد الكرة يكشف حقيقة تحويل حكام مباراة الزمالك وأسوان الى التحقيق

+    -
24/01/2021 01:44 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف فهيم عمر عضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة إحالة طاقم حكام مباراة الزمالك وأسوان، إلى التحقيق بسبب وجود بعض الأخطاء التحكيمية في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم السبت، وانتهى بالتعادل السلبي، في الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز في نسخته الـ62.
 
وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة وجيه أحمد، إلى الحكم محمد يوسف، إدارة اللقاء، وعاونه أسامة عبداللطيف وشهاب راشد، ومحمد نهاد حكما رابعا، ومصطفى مدحت حكما للفيديو، وعاونه أحمد حمدي.
 
وقال فهيم عمر: «لم يجري تحويل طاقم حكام مباراة الزمالك وأسوان، إلى التحقيق كما يُقال عبر وسائل الإعلام، اللجنة لم تعقد وتشاهد حالات المباراة حتى تقرر إحالة الطاقم للتحقيق».
 
وأضاف: «بعد ختام مباريات الأسبوع، تعقد لجنة الحكام اجتماعها، وتقوم بتحليل جميع اللقطات التي حدثت في مبارايت الأسبوع، للوقوف على أخطاء التحكيم، وكذلك للإشادة بمستوى الحكام في حالة تقديمهم لمباريات متميزة».
 
وأكمل: «في حالة وجود أخطاء من أي حكم، يجري التواصل معه لتوضيح الخطأ الذي وقع فيه، حتى لا يكرر ذلك مستقبلا».
 
وشهدت مباراة الزمالك وأسوان، جدلا تحكيميا واسعا، وسط اعتراض من إدارة الأبيض على أداء طاقم الحكام، والذي وصفته في بيان رسمي بأنه «تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح إمام عاشور».
 
بيان الزمالك عن أخطاء التحكيم
 
وأصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، بيانا رسميا تعقيبا على الأحداث الأخيرة في مسابقة الدوري المصري الممتاز. وجاء نص البيان:
 
«تطالب إدارة نادي الزمالك، بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدوري المصري الممتاز بجميع أطرافها خاصة الأندية المتنافسة على صدارة الدوري الممتاز، رافضة كل ما يحدث من أخطاء تحكيمية وقرارات من اتحاد الكرة تنعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب البطولة، وترسخ مفاهيم التعصب بين الجماهير».
 
وتابع بيان الزمالك: «وتعرب الإدارة عن أسفها للأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان، حيث تدخل طاقم التحكيم وتقنية الفيديو في إلغاء هدف مصطفى محمد، ببداية المباراة، فيما لم يتدخل الحكم ولا تقنية الفيديو في ركلة جزاء لـ إمام عاشور، قبل نهاية المباراة، أكدها جميع من شاهد اللعبة».
 
وأضاف البيان: «كما تعرب إدارة الزمالك عن استيائها من الأحداث التي شهدتها الساحة الكروية مؤخرا، وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها دون أي سند قانوني لهذا التعديل، والتبريرات غير المنطقية التي ساقها المسؤولون باتحاد الكرة، مما يفقد المسابقة عدالة المنافسة بها».
 
واختتم بيان الزمالك: «وتشدد إدارة النادي على طلبها بضرورة تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة، مما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره».
المصدر: و.س

مباراة الزمالك وأسوان  فهيم عمر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع