×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

غياب عبدالله السعيد عن مباراة الحرس وانتهاء موسمه مع بيراميدز.. اقرأ التفاصيل ::: سقط من الطابق الـ23.. فيديو.. إنقاذ طفل 6 سنوات .. ومفاجأة حول الحادث ::: الكويت تعلن إلغاء وعدم تجديد 528 ألف رخصة قيادة للوافدين ::: الكويت | لا تجديد لإقامات الوافدين إلا باجتياز اختبارات المهنة.. تفاصيل ::: الحكومة تسحب الجنسية المصرية من 4 أشخاص بسبب "الغش والكذب" ::: وداعا لدفن الموتى .. واشنطن تحول موتاها لسماد بشري " تفاصيل" ::: يتراجع 20 قرشا في 48 ساعة.. الدولار بـ 16.81 جنيه في البنوك ::: عاجل .. تفحم 3 عمال في حريق مصنع بلاستيك ..تفاصيل ::: البترول الكويتية: القطاع النفطي استعد لمواجهة كل الاحتمالات ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 23-5-2019 ::: سعر الجنية المصري مقابل الدينار من شركة المزيني للصيرفة ::: الدولار يتراجع بالبنوك الكبرى خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس ::: ب32 فريقا .. فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022 ::: سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية اليوم ::: الموجة الحارة تصل ذروتها اليوم.. والأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين :::

مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض..ومئات الأطباء والصيادلة والفنيين

مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض..ومئات الأطباء والصيادلة والفنيين

مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض

+    -
20/04/2019 03:15 ص
كتب : مصريون فى الكويت
على الرغم من توجُّه الدولة للتوسُّع في إنشاء الصروح الطبية، فإن المتابع للوضع الراهن ــــ لا سيما من المعنيين بالشأن الطبي ــــ يلاحظ أن الخطط التشغيلية الخاصة بهذه المشاريع يتأخّر ظهورها. وبيّنت إحصائية حديثة أن مستشفيي جابر والجهراء بحاجة إلى كوادر طبية، في ظل النقص الحاد الذي يعانيان منه، مؤكدة الحاجة إلى 910 أطباء و3900 ممرض و1180 صيدليا و740 فنيا.
 
في المقابل، أكد مصدر في كلية التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن مهنة التمريض تشهد عزوفاً ملحوظاً من الملتحقين بها من المواطنين، حتى في ظل الحاجة الماسة إلى توافر «كادر وطني»، تماماً كما هي الحال في بقية المهن والمجالات من دون استثناء، لا سيما من الذكور الذين يهجرونها بسبب النظرة المجتمعية الخاطئة إلى المهنة. 
 
المصدر: القبس

مستشفى جابر  مستشفى الجهراء  الممرضين  الصيادلة  الأطباء 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع