×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تفاصيل مصرع بائع مصر إطلاق النار على نفسه بالقليوبية ::: الصيام المتقطع مفيد لمرضى القلب وتحسين الصحة ::: الكويت | ضرب وافد مصري في الفنطاس ::: حدث في الكويت اليوم.. تطورات في تشكيل الحكومة.. وفاة وافد مصري وضرب آخر.. هجرة العزاب من الجليب ::: الصدق فى البيع والشراء من أسباب البركة ::: يناير المقبل.. قانون لحل مشكلة الوافدين المتعسرين ماليًا بدولة عربية ::: مصر | 85 مليون دولار تحويلات المصريين العاملين بدول عربية خلال شهر أكتوبر ::: الكويت | مصرع وافد جراء حادث انقلاب على الدائري الرابع ::: "كونا" تنفي بثها خبرا عن تعيين الشيخ ناصر صباح الأحمد رئيسا للوزراء ::: بالفيديو .. لحظة دهس مواطنين في شارع طلعت حرب ووفاتهم ::: بث مباشر بدون تقطيع لمباراة مصر وجزر القمر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية ::: الكويت | مسؤول سكن وهّق مصرييْن في جناية بالفنطاس ::: بسبب مقاتلات روسيه .. مصر قد تتعرض لعقوبات من امريكا ::: الكويت | كاميرات سوق توثق سرقة وافد لكرواسون وشوكولاتة وسجائر و«غازية» في حولي ::: أول تعليق من مذيعة ماسبيرو على اتهامها بالجمع بين زوجين :::

مرفت عبدالدايم تكتب .. اباطرة الفساد

مرفت عبدالدايم تكتب .. اباطرة الفساد

ميرفت عبد الدايم

+    -
05/09/2019 09:56 ص
كتب : مرفت عبدالدايم
(الفساد للركب) مقولة مشهورة جدا في مصر، .. نعم الفساد في جميع وزارات الدولة ومؤسساتها، ولا يمكن تصور حجم الفساد رغم عمليات الاصلاح الذي يقوم بها الجهاز الرقابي، ولن نغفل ما تقوم به الرفابة الادارية من ضبط لفاسدين متنفيذين في الدولة حتى لا نبخسها حقها.. لكن حجم الفساد اكبر من كل تلك المحاولات ..
ومن ابرز مظاهر فساد (الكبار) هو التعدي على اراضي الدولة وسلب الموطن المصري حقه في العيش الكريم.. لكن ارى بارقة امل في الافق.. فبعد المشروعات التنموية العملاقة التي وضعت مصر على الطريق الصحيح، واطمئنان الرئيس عبد الفتاح السياسي لحجم الانجازات في هذا الاتجاه .. سيتوجه بنظره الى قضية التعدي علي اراضي الدولة، حيث سيشهد الشهر المقبل اجتماعات سيعقدها الرئيس السيسي مع المحافظين في إطار متابعة موقف تقنين واسترداد أراضي الدولة المنهوبة، وعدد من الملفات الأخرى، لتحقيق تقدم أكثر في هذا الملف المهم الذي يعيد للدولة المصرية حقوقها.
وكما اعلن أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، ان مساحة الأراضي المعتدى عليها بلغت مليوني فدان زراعي، ما يعادل ربع مساحة الأراضي الزراعية في مصر، بجانب 174 مليون متر مربع من أراضي البناء، وإن طلبات التقنين المسجلة على المنظومة بلغت 295 ألف طلب، حيث تم بالفعل استرداد مليون فدان و132 مليون متر مربع مباني في 18 شهرًا خلال 11 موجة استردادية قامت بها اللجنة.
ووفقا لتقرير المركز الوطنى لتخطيط استخدامات الأراضى، فإن نحو 16 مليون فدان من الأراضى قدرت قيمتها بمبلغ 900 مليار جنيه، وتورط في منحها لرجال الأعمال عدد من المسؤولين، وتم الاستيلاء عليها تحت بصر المحافظين الذين يتباهون الآن بتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات، مع أن حجم التعديات دليل قاطع على الإهمال الجسيم من المحافظين وليس إنجازا، فكلما زاد معدل تنفيذ الإزالات والأراضى المستردة فى كل محافظة فهو دليل دامغ على إهمال هذا المسؤول فى الحفاظ على أراضى الدولة.
كما يبلغ إجمالى المساحات التى تم الاستيلاء عليها من هؤلاء (الكبار) من أراضى هيئة التعمير والتنمية الزراعية بطرق مصر - الإسكندرية الصحراوى، ومصر - الإسماعيلية، والسويس الصحراوى، 87 ألف فدان تمثل 368٫8 مليون متر مربع تقدر بنحو 67 مليار جنيه، بينما ما تم تسديده منها 420 مليون جنيه فقط.
وفى واحد من أشد مواقفه صرامة وحزماً أقسم الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه لن يترك أحدا مهما كان نفوذه أن يستمر فى تعديه على أرض الدولة والوقوف أمام القانون وأياً كان عدد هؤلاء المغتصبين.
وأكد الرئيس حينها على أنه لا يوجد أحد فوق القانون والحق، وأنه لن يسمح بالتعدى على متر واحد من أراضى الدولة.. هذه الحرب التى أعلنها الرئيس السيسي على لصوص الأراضى ومافيا النهب المنظم لتراب مصر من الحيتان وأباطرة الأراضى لابد ان يتحقق لها النجاح.
والمتأمل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن خلال اجتماعاته الذي سيعقدها الشهر المقبل هو القضاء على هذا الفساد ويتوازي معه بذل الجهود ووضع الخطط الاستراتيجية وارادة حقيقية للقضاء على الفساد المالي والاداري في كل وزارات مصر ومؤسساتها ..
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع