×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط :::

مدير مخابرات بريطانيا السابق يقدم رواية مثيرة عن أصل كورونا

مدير مخابرات بريطانيا السابق يقدم رواية مثيرة عن أصل كورونا

مدير مخابرات بريطانيا السابق يقدم رواية مثيرة عن أصل كورونا

+    -
06/07/2020 01:18 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
دعا المدير السابق للمخابرات الخارجية في بريطانيا، ريتشارد ديرلوف، إلى خوض نقاش واسع حول أصل فيروس كورونا، محذرا من استبعاد نظرية المؤامرة التي ترجح أن تكون العدوى قد خرجت من مختبر.
والذي كان يرأس الجهاز الاستخباراتي المعروف بـ"MI6"، تمسك برأيه الذي يرجح أن يكون فيروس كورونا المستجد قد جرت هندسته داخل المختبر، ثم تسرب، عن طريق الصدفة من مختبر مدينة ووهان، وسط الصين، حيث انطلقت الجائحة، أواخر العام الماضي.
وتعرض المسؤول الاستخباراتي السابق لانتقادات، لاسيما أن أغلب العلماء استبعدوا أن يكون الفيروس قد خضع للتصميم داخل المختبر، لأنه ينتمي إلى عائلة فيروسات معروفة، وأكدوا مرار أن العدوى واسمها العلمي "سارس كوف 2" ليست صناعة بشرية.
ويأتي هذا الرأي "المشكك" فيما يستعد فريق علماء من منظمة الصحة العالمية للسفر إلى الصين، خلال هذا الأسبوع، لأجل التحقيق في أصل المرض الذي أودى بحياة أكثر من نصف مليون إنسان حتى الآن.
وقال ديرلوف "أنا أؤمن بهذه النظرية"، مرجحا أن يكون فيروس كورونا المستجد قد خرج من معهد ووهان لعلم الفيروسات، وهو ما نفته الصين في أكثر من مرة، معتبرة إطلاق هذه الاتهامات بمثابة حملة تشويه ضدها.
وتولى ديرلوف إدارة جهاز المخابرات الخارجية لبريطانيا بين سنتي 1999 و2004.
وأوضح أنه دقيقٌ في كلامه، فهو يقول إن الفيروس خرج من المختبر بشكل عرضي أي عن طريق حادث، ولم يكن عملا مقصودا.
ورجح أن يكون الفيروس قد خرج من مختبر ووهان خلال إجراء تجارب لأجل إدخال تعديلات على الفيروس، وهذه الاختبارات ليست خطيرة للغاية في العادة.
وتتوافق الأوساط العلمية في الوقت الحالي على أن الفيروس نشأ بشكل طبيعي ثم انتقل من الحيوان إلى الإنسان في سوق بمدينة ووهان.
وتقول الباحثة في علم الفيروسات بجامعة نوتينغهام، راشيل تارلينتون، إنه ليس ثمة أي شك حاليا في أن الفيروس قد نشأ بشكل طبيعي.
لكن الحياة لا تسير وفق هذا المنطق، بحسب الباحثة، موضحة أن تغيير هندسة الفيروسات داخل المختبر لأجل التحكم في قدرتها على الإصابة بالأمراض، ليس بالأمر السهل ومن يعملون في هذا الأمر يدركون هذا الأمر جيدا.
المصدر: س.ز

مخابرات بريطانيا  كورونا  رواية مثيرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع