×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصالح يسأل العقيل.. كم أعداد المصريين الذين دخلوا في 2018 ؟وما هو موقف الحكومة الكويتية من هذا العدد الغفير؟ ::: ضبط وافدة عربية بــ"حشيش" فى مطار الكويت الدولي ::: 63 قتيلا حصيلة تفجير في حفل زفاف.. و«داعش» يتبنى ::: الكويت | «بلا إثبات» أسقطت بعد حمل سِفاح ::: أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس ::: العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً ::: اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80% ::: السيسي: اللي هياخد جنيه واحد حرام مالوش مكان بينا ::: عرب | الإطاحة بمواطنين نفذوا اعتداء مسلح على وافدين وسلبوا مركبتيهما و80 ألف ريال ::: عاجل | الأهلي يقيل لاسارتي ::: عرب | القبض على المروج لممارسة الرذيلة.. "مغتصب الحفر" ::: 10 نصائح لبداية العام الدراسي الجديد ::: بالأرقام.. معدل سفر العمالة المصرية إلى الكويت ::: جيهان نصر تريند مصر.. ظهور نادر بعد الاعتزال.. سر ابتعادها عن الفن وقصة مهرها الخرافي.. ومعلومات عن زوجها الملياردير سعود الشربتلي ::: 10 علامات قبل الإصابة بأمراض القلب هناك مؤشرات خطيرة لا يمكن إغفالها :::

محمد كمال يكتب: فُكي ولمي.. يا باتعة!!

محمد كمال يكتب: فُكي ولمي.. يا باتعة!!

محمد كمال

+    -
04/08/2019 12:02 م
كتب : محمد كمال
قبل النقطة بنقطة عن تصريح وزير المالية محمد معيط في شأن كلامه عن تسليم مصر خلال عامين "آمنة من الدين" إلى من يأتي بعدنا؟
ولكن معاليك لم توضح لنا أرقام الدين وأنواعه..
على العموم بيانات البنك المركزي أظهرت ارتفاع إجمالي الدين العام المحلي للبلاد 20.25 بالمئة على أساس سنوي إلى 4.108 تريليون جنيه (241.9 مليار دولار) في نهاية ديسمبر كانون الأول.
وكمان الدين الخارجي للبلاد زاد 16.6 بالمئة على أساس سنوي إلى 96.612 مليار دولار في نهاية ديسمبر كانون الأول.
وأمام مصر جدول سداد ديون خارجية صعب للعامين القادمين.. وهي تحاول توسيع قاعدة مستثمريها وتمديد آجال استحقاق ديونها والاقتراض بفائدة أقل.
للإنصاف ليس إلا:
دين الدولة وصل إلى 108% عن الناتج المحلي منذ عامين وتم خفض منه 90.5% إلى الآن.
اللهم ألهم حكومتنا الرشيدة السداد والتوفيق حتى نلتقي في 2022 انشاء الله علشان عندنا قائمة بالطلبات من أجل الحياة الرغدة " طالما سددنا ديوننا " !!
1 - تحت الكوبري..
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زاهية مبهرة لأحد الكباري في محافظ الإسكندرية وكان هذا الكوبري المحظوظ ملونا بصور فرعونية غاية في الروعة والبهجة التي تدل على حضارة ونظافة وعراقة المكان.
تحية اجلال وتقدير لكل من ساهم في هذا العمل..
ليته يستنسخ في كل كباري المحروسة... فهي تستحق.
2 - رفقا بذبائح الأضاحي..
سيناريو المشهد المتوقع سيكون كما هو..
دماء على الأسفلت هنا وهناك وها هي الذبيحة مكبلة استعدادا للنحر وها هو الجمل مطاردا من الصبية في محاولة للحاق به من أجل تمرير السكين على رقبته وها هو الخروف مصلبا على الباب الحديد من أجل السلخ.. وسيكون كل هذا موثقا بالصور والفيديوهات وطبعا على الشير فورا على مدار الـ 24 ساعة من أجل التباهي!!
يا مضحيين..
الشرع الحنيف أمر بالإحسان في الذبح كما هو الشأن في سائر الأمور فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن الله كتب الإحسان على كل شيء، فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليحد أحدكم شفرته، فليرح ذبيحته. "رواه مسلم ".
ولكن هذا لا يعني أن الذابح إذا أساء في ذبحه، وتسبب في تعذيب ذبيحته، أن يحرم الأكل منها! بل هي حلال، وإن كان الذابح مسيئًا أو حتى آثمًا..
قال القرطبي أيضا..
هو من باب الرفق بالبهيمة بالإجهاز عليها، وترك التعذيب، فلو ذبح بسكين كالَّة، أو بشيء له حد، وإن لم يكن مجهزًا بل معذبًا، فقد أساء، لكنه إن أصاب سنة الذبح، لم تحرم الذبيحة، وبئس ما صنع، إلا إذا لم يجد إلا تلك الآلة.
آخر السطر:
شعور طيب.. ولكنه كاذب؟
تحس سيدة المنزل بنشوة غير عادية قبل العيد لتتحجج وتقول انها تنجز عمل مقدس يتلخص في جملة ترددها مع النسوة في الحي:
" فكي الستائر ولمي السجاجيد يا باتعة "!!
كل عام وأنتم بخير.. أضحى مبارك.
Mka969@hotmail.com
(كاتب ساخر)
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع