×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد ::: "يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير ::: الخطيب ينقلب على رئيس الجبلاية ::: أشجان مستريحة الجيزة.. استولت على مليون جنيه من تخصيص الشقق الوهمية ::: الجيش الليبي يعلن تطورات عسكرية كبيرة جنوبي طرابلس ::: اغتصبوا 3 سيدات وطلبوا فدية.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقه ::: قرار خطير.. الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى السعودية ::: هنا كانت أول بوسة.. أحمد الفيشاوى وزوجته يتبادلان القبلات فى مهرجان الجونة #مهرجان_الجونه_السينمائي ::: «رونالدو» يبحث عن عاملة بمطعم «برجر» لدعوتها على العشاء: لم أنسى لها هذا الموقف ::: صباحيتهم فى السما.. تفاصيل وفاة خالد وشيريهان ليلة الدخلة فى سوهاج ::: «السيسي» يصدر قرارين جمهوريين ::: بعد 875 عاما.. «مجرى العيون».. رحلة انتشال من «القمامة» إلى العالمية ::: "دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" :::

محمد كمال يكتب عن: " أزقة الفقر"

محمد كمال يكتب عن: " أزقة الفقر"

محمد كمال

+    -
31/07/2019 09:44 ص
كتب : محمد كمال
قبل النقطة.. بنقطة عن "العيشه واللي عايشنها" معظم الأسر المصرية خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها مصر بعملية اصلاح مالي وإداري ومكافحة الفساد وإعادة بناء الدولة الحديثة بعدما حملت الحكومة "تركة ثقيلة" عمرها أكثر من 50 عاما.. يدفع فاتورتها الجيل الحالي
من يدقق حوله وسط أسرته.. ويزيد من تدقيقه ليطال معارفه.. ويزيد أكثر لمعارف معارفه سيلمس بنفسه اتساع رقعة الفقر في شوارع المحروسة و حواريها وأزقتها.. ومن هؤلاء لا يقدر على تلبية متطلبات الحياة وبالكاد يتحصل على 5000 جنيه أو يزيد قليلا ليغطي إنفاق متطلبات العيش الكريم!!

يا حكومة..
"الموازنة العادلة" التي من المفترض ان تسير عليها حياة المواطن المصري الذي يعول زوجته واثنان من الأولاد شهريا في مثل هذه الظروف هي ما بين 12000 الى 15000 جنيه على افتراض ان ينفق في اليوم ما بين 300 الى 500 جنيه.

طيب: ما الحل ؟
تخفيف الإنفاق على المشروعات الرأسمالية الكبرى وتوجيه مدخول الدولة لإنقاذ هذه الشرائح من "الفقر المدقع" ..
صراحة.. لا أكاد استوعب الأرقام الصادمة التي أفصح عنها " الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء " التي تشير الى إن نسبة الفقراء خلال عام 2018/2017 هي الأعلى مقارنة بالأعوام العشرين السابقة إذ بلغت معدل 32.5 % مقابل 27.8 % في عام 2015.
وزارة المالية تعمل على إصدار قانون جديد لضريبة الدخل خلال العام المالي الحالي إلى جانب تعديلات على قانون القيمة المضافة!!
على فكرة إجمالي الحصيلة الضريبية خلال العام المالي 2018-2019 بلغ نحو 660 مليار جنيه مقابل 566 مليار جنيه سُجلت في العام المالي 2017 2018 بنسبة نمو بلغت 17%.
(ربنا يزيد ويبارك يا حكومة)
آخر السطر:
الفقراء..
مالهم؟
في انتظار "خطوات إحسان" من الحكومة ماليا وصحيا وتعليميا واجتماعيا.. قبل أن يغادروا الحياة الدنيا!!
Mka969@hotmail.com
المصدر: مصريون في الكويت

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع