×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ::: بيان بشهادات الميلاد المصرية المميكنة الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 2019-9-19 ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: فيديو جديد لعائشة الرشيد: إلى شعب مصر إياكم.. إياكم النزول إلى الشوارع غدا الجمعة ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: لا ظلم أشد من ظلم الأم لولدها.. أم تترك 3 توائم بالمستشفى وتهرب خوفا من الطلاق ::: صدمة لـ اتحاد الكرة .. ايهاب جلال يرفض تدريب منتخب مصر ::: دماء فى فم كل منهما.. العثور على جثتى عروسين توفيا ليلة زفافهما في سوهاج ::: بعد إصابة هيثم شاكر بـ سرطان القولون.. تحذير اذا ظهرت عليك هذه الاعراض عليك الذهاب للمستشفى فورا ::: قرار جمهوري بالموافقة على قرض بـ25 مليون دينار كويتي ::: بدعم من قطر وتركيا.. الحوثيون يهددون بضرب الإمارات في أي لحظة ::: الارصاد الكويتيه تعلن خبر سار في حالة الطقس بالبلاد ::: إطلاق اسم العالم المصري فاروق الباز على كويكب بالفضاء ..التفاصيل ::: السفير السعودي بألمانيا يرد على احتمال توجيه "ضربة عسكرية" إلى إيران ::: راقصة باليه في حالة سكر تعتدي على ضباط شرطة بالمطار.. والسبب ؟ :::

محمد عبد الحفيظ يكتب: احذر الـ "فهلوي" !!

محمد عبد الحفيظ يكتب: احذر الـ "فهلوي" !!

محمد عبد الحفيظ يكتب: احذر الـ "فهلوي" !!

+    -
20/08/2019 08:03 م
كتب : محمد عبد الحفيظ
حرصا على سلامتك من "الفهلوي" .. قبل العبور انظر إلى اليسار ثم إلى اليمين ثم إلى اليسار مرة أخرى .. أعطه حق العبور.. كن لطيفا ومتسامحا معه ، فحياتك أثمن من أن تضحي بها !!
تلك هي الإرشادات المرورية الواجب تنفيذها مع السائقين أصحاب "الفهلوة" ذلك اللقب الذي يخفي وراءه المعني الحقيقي للممارسات المرورية البشعة التي يمارسونها على الطرقات دون أي مبالاة !! والتى عجزت كافة القوانين واللوائح والمخالفات عن صدها.. والنتيجة مزيد من الفوضى والحوادث والضحايا .
تعلمنا أن القيادة "فن وذوق" لكن ما يحدث على طرقتنا الرئيسية والداخلية بالقاهرة الكبرى ومحافظاتها يؤكد أنها أصبحت "بلطجة" و "قلة ذوق"، فأنت على الطريق بحاجة إلى أعصاب من حديد لتفادي تجاوزاتهم المرورية التى باتت سلسلة "مرعبة " من الممارسات البشعة التي يتبعونها بعجلات سياراتهم وتعريض حياة الآخرين للخطر والإصابة والقتل .
فالباشا "الفهلوي" يدخل في سباق مع كل المركبات التى تسير بجواره وتتخطاه.. وهو أساتذ السير فى عكس الاتجاه، ناهيك عن ممارسات سائقو "النقل الثقيل" و "الميكروباص" .. وسائقو "التكاتك" ملوك الطرق "غصب عنك" !! الذين يعتلون الكبارى والدائري والطرق السريعة بين المحافظات .. فكل ما هو محظور يصبح مباحا فى عرفهم .
وبرغم الجهود الكبيرة التى تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى تولي اهتماما كبيرا لسلامة الطرق وصلاحيتها الإنشائية على مستوى الجمهورية، والتى انعكست ايجابا بتقليل حجم الخسائر البشرية التي وصلت إلى ما يقرب 12 ألف حالة وفاة في مصر سنويا بسبب الحوادث المرورية.. يبقي "الفهلوي" موجود !!
أعتقد أنه بات لزاما تطبيق مناهج "السلامة المرورية" بصورة إلزامية في جميع المدارس من أجل تعزيز مفاهيم التوعية المرورية منذ الصغر وإنشاء جيل واع بقواعد المرور على الطرقات، لاسيما مراقبة السرعة بوجود كاميرات ثابتة على الطرقات السريعة ذلك الأمر الذي يتماشي مع خطة الدولة لجودة الطرق .
ختاما الشعب بحاجة إلى إقرار قانون المرور الجديد للقضاء على الإستهتار والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
mohamed.83.2012@gmail.com
المصدر: مصريون فى الكويت

محمد عبد الحفيظ  فهلوي  مصريون في الكويت  الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع