×

مصريون في الكويت

EGKW

محمد صلاح يتصدر قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية

محمد صلاح يتصدر قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية

صلاح وماني

+    -
24/05/2019 08:54 م
كتب : مصريون في الكويت
دروجبا من الكويت يشيد بالفرعون ويعتبره ملك الكرة في افريقيا
 
وضعت مكاتب المراهنات في أوروبا، المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة تضم 5 لاعبين للفوز بجائزة الكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2019.
وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن مكاتب المراهنات بأوروبا وضعت محمد صلاح ضمن قائمة ضمت 5 لاعبين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2019، والتي تمنح لأفضل لاعب في العالم، مضيفة أن اللاعبين الخمسة، هم، ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، ساديو ماني، وفيرجيل فان دايك، لاعبا ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى محمد صلاح.
وساهم تأهل ليفربول للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم للعام الثاني على التوالي في تواجد ثلاثة من لاعبيه في قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية لهذا العام.
وكان الفرعون المصري احتل المركز السادس بقائمة أفضل لاعبي العالم 2018 من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، والتي تمنح جائزة "الكرة الذهبية".
وتختار المجلة الفرنسية قائمة من 173 صحفيا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية.
ويختار كل صحفي أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط، الثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.
يذكر أن صلاح تفوق على عدد كبير من اللاعبين الكبار في أوروبا العام الماضي، مثل لويس سواريز وهاري كين، ونيمار، وبول بوجبا.
دروجبا: صلاح ملك أفريقيا
 
أكد ديديه دروجبا أسطورة المنتخب الإيفواري، على علاقته الرائعة بالدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي خلال الموسم المُنقضي.
وقال دروجبا على هامش دورة الروضان المقامة بالكويت، أن محمد صلاح والجزائري رياض محرز قدما موسما استثنائيا.
وتابع في تصريحات أبرزتها صحيفة الرأي الكويتية، أنه دائما الى جانب صلاح وينصحه في بعض المواقف، وهو رجل رائع ومهذب يحترم الجميع ولديه جودة عالية وبات ملكا لأفريقيا، مضيفا انه لا يستطيع تجاهل السنغالي ساديو ماني، الذي يمثل مع صلاح الكرة الأفريقية.
وعن مؤسسته الخيرية، أكد أنها تهدف لمساعدة الاطفال الصغار من اجل نشأة صحية مع توفير العلاج والتعليم عبر المستشفيات المتنقلة وبناء المدارس.
وخلال حديث دروجباعن صلاح، دافع عن مورينيو وانشيلوتي الى جانب سكولاري مؤكدا انهم لم يأتو لتشيلسي في الوقت المناسب وهو أمر مؤثر في كرة القدم، لذلك لم يحالفهم الحظ الا أنهم يبقون مدربون كبار.
وبين أان عودته بعد الرحيل جاءت بعدما طالبه مورينيو بالعودة ومساعدته ليحقق الدوري من جديد مع البلوز.
وشدد على أن هيمنة الكرة الانجليزية أوروبيا أمر منطقي مع ضم أنديتها لأفضل النجوم، متمنيا فوز تشيلسى بالدوري الأوروبي في الوقت الذي يصعب فيه ترشيح بطل دوري الأبطال لما قدمه الفريقان في البطولة.
المصدر: مصريون في الكويت

محمد صلاح  الكرة الذهبية  ليفربول  الدوري الانجليزي   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع