×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

7 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بالدوري المصري ::: حرارة ورياح واضطراب ملاحة.. الأرصاد تكشف عن طقس 72 ساعة مقبلة ::: عاجل.. العثور على جثة بالكويت والأمن يكثف من جهوده لكشف الواقعة ::: عودة 621 مصريا من ليبيا ووصول ومغادرة 347 شاحنة عبر منفذ السلوم ::: أدعية مستحبة في يوم الجمعة.. تعرف عليها ::: شاهد..نجم قيامة أرطغرل يحدث ضجة بالكويت.. فيديو ::: هشام صالح سليم: الخطيب أفقد الأهلي هيبته المحلية والافريقية ::: تعرف على حظوظ الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري ::: ليفربول وهيديرسفيلد.. لقاء القمة والقاع في الدوري الانجليزي اليوم ::: ننشر شروط الحصول على قرض بنك ناصر لشراء سيارات نقل جماعي ::: افتتاح جسر جابر بالكويت أول مايو ::: عاجل..اندلاع حريق في مخيم تم إعداده للصلاة بمطرانية مارجرجس بمطاي.. صور ::: كلمة السر فى خلطة كفتة الحاتي المشوية ::: ننشر أسعار العملات أمام الجنية اليوم الجمعة ::: مفاجأه ..معلومات تسمعها لأول مرة عن آية الكرسي.. فيديو :::

محل يقدم تحدي «الـ12 لتر قصب» مجانا.. «مخلصتوش ادفع 100 جنيه»

محل يقدم تحدي «الـ12 لتر قصب» مجانا.. «مخلصتوش ادفع 100 جنيه»

صورة موضوعية

+    -
12/02/2019 01:32 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أطلق عليه اسم «تحدي القصب»، رغم أنه يعلم تماما أن أحدا لن يستطيع كسبه، وأن مصير كل من تجرأ على الأمر، دفع 100 جنيه، مقابل دخول ذلك التحدي، وله بقية العصير الذي لم يعد له مكان في معدته، وكان الكأس الذي يتسع لنحو 12 لترا من عصير القصب في البداية للديكور والزينة، إلا أن عاصم داوود حوله لأمر آخر منذ 4 سنوات.

على واجهة المحل تحتل جملة «سبحان الله وبحمده» المساحة الأكبر، ويعود إنشاء المحل لعام 1959، ولم يكن عاصم يعلم أنه سيدير المكان في وقت ما، لكنه حين أنهى كلية التجارة وحصل على درجة الماجستير في دراسات الجدوى الاقتصادية في جامعة طنطا، عاد إلى المحل ليديره مع لمسات للتطوير.

«اشتغلت في شركة بمؤهلي فترة، لكن بعد كده اتجهت للبيزنس، وكان المحل الذي يقع بطنطا مقتصرا على القصب بس، لكن أنا خليته لكل العصائر»، يحكي ذو الـ59 عاما، والذي أنهى ابنه الأكبر دراسة إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية ويدير المكان بدلا منه أحيانا: «وعندي من أولادي اللي بيدرس في حقوق إنجلش، وإعلام، وكلية طب طبيعي».

منذ 4 سنوات كان عاصم يشتري عددا من الأكواب للمحل، واستوقفه منظر ذلك الكأس كبير الحجم، ليشتري عددا منه لمجرد استخدامه لتزيين المكان، وحين عاد إلى المحل، قرر أن يجعل من ذلك الكأس تحديا للبعض، فمن استطاع شرب العصير الذي يمتلأ به، فلن يخرج من جيبه جنيها واحدا، ومن لم يستطع، فسيدقع قيمة العصير، وكثيرا ما أتاه شباب يرغبون في ذلك التحدي: «بيبقى جاي فارد عضلاته وفاكر إنه هيقدر يشربه، بس أنا عارف إن محدش هيقدر، وفي ناس كتير بتحب خوض التحدي».

يقوم العاملون في المحل بوضع العصير المتبقي في زجاجات، أو يتم توزيعه على أصدقاء ذلك الراغب في التحدى، وكان سعر الكأس منذ 4 سنوات 50 جنيها لكنه الآن بـ100 جنيه: «الكأس ده نفسه كان سعره 80 جنيه من 4 سنوات، واشتريت مجموعة منه، عشان لو اتكسر يبقى في غيره».

أكثر كمية شربها شخص من الكأس كان ربع الكمية، ويعتبرها الرجل كبيرة: «أكتر كمية اتشربت من الكأس كانت الربع، وعندي كوبايات تشيل لتر ودي عليها طلب كبير، لكن التانية دي اللي بيشوف نفسه فتوة اللي بيجربها ويخش التحدي».

المصدر: و.ط

عصير قصب  تحدي 12 لتر  مخلصتوش أدفع 100 جنية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع