×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعطيل الدراسة في الكويت لمدة أسبوعين بسبب كورونا ::: أمير الكويت يأمر بإطلاق اسم حسني مبارك على أحد الصروح المهمة ::: حكايات كفر مصيلحة مع مبارك.. ماذا بقي من الرئيس الراحل في قريته؟ ::: قبل 72 من اللقاء.. تذكرتي تُعلن نفاد تذاكر مباراة الأهلي وصن داونز ::: بجرعة زائدة من المخدرات.. وفاة إعلامية كويتية شهيرة "تفاصيل" ::: تطورات كورونا في الكويت.. أعداد المصابين تتزايد.. توزيع 400 ألف كماماة مجانا.. تحويل مخزن المنتزه لحجر صحي ::: الكويت تسجيل 14 حالة إصابة بكورونا اليوم .. بيان عاجل من الصحة الكويتية ::: بعد ارتفاع عدد المصابين في الكويت.. هل تحمي الكمامات من كورونا.. وما هي طرق العدوى و6 خطوات للحماية ::: اختيار محمد صلاح سفيرا لمنصب إنساني أممي ::: لماذا غاب المشير محمد حسين طنطاوي وحبيب العادلي عن جنازة الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك؟ ::: سمو أمير البلاد يهنئ المواطنين والمقيمين بالاعياد الوطنية ::: عاجل من اتحاد المصارف بالكويت : تعقيم ماكينات السحب الآلي بجميع فروع البنوك المحلية ::: بالفيديو| «الوداع يا حبيب الملايين».. بكاء وهتافات في جنازة مبارك ::: شعب واحد.. كورونا في الكويت والقلق والدعاء في مصر «صور» ::: شاهد.. انهيار علاء مبارك خلال الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق :::

محتجو السترات الصفراء والشرطة الفرنسية يتبادلون القصف بـ المولوتوف وقنابل الغاز

محتجو السترات الصفراء والشرطة الفرنسية يتبادلون القصف بـ المولوتوف وقنابل الغاز

محتجو السترات الصفراء والشرطة الفرنسية يتبادلون القصف بـ المولوتوف وقنابل الغاز

+    -
08/09/2019 01:51 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تجدّدت الاشتباكات العنيفة بين محتجي السترات الصفراء والشرطة في مدن فرنسية عديدة، حيث أضرم المحتجون النار في سيارة للشرطة الفرنسية، بينما قبضت الأخيرة على عشرات من المشاركين في الاحتجاجات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مثلت عودة احتجاجات السترات الصفراء تجديدًا لانتفاضتها التي بدأت في نوفمبر الماضي ضد السياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، حيث دعا نشطاء حركة السترات الصفراء قبل أيام للنزول والمشاركة في السبت الثالث والأربعين للاحتجاجات منذ اندلاعها.

وشهدت مدينة مونبلييه جنوب فرنسا الاشتباكات الأعنف اليوم بين المحتجين والشرطة، التي اضطرت لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين بعد تورطهم في أعمال شغب.

وأضرم المحتجون في مونبلييه النار في سيارة دورية للشرطة الفرنسية، من خلال إلقاء زجاجة مولوتوف مشتعلة بداخلها بينما كانت متوقفة وخالية في أحد الشوارع التي شهدت الاشتباكات بين الطرفين.

وأضافت الصحيفة أن نشطاء الحركة الفوضوية "بلاك بلوك" انضموا إلى المحتجين في العاصمة باريس، الذين حاولوا اقتحام شارع الشانزليزيه وسط صدامات عنيفة مع الشرطة.

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على 55 من المحتجين بتهمة الإخلال بالنظام العام وحيازة أسلحة مثل السكاكين.

واندلعت احتجاجات السترات الصفراء في 17 نوفمبر الماضي للاحتجاج على سياسة ماكرون الاقتصادية، خاصة بعد زيادة الضرائب على الوقود وزيادة أسعاره بالتبعية، ولم تفلح تنازلات عديدة قدمتها الحكومة الفرنسية في تهدئة الاحتجاجات المستمرة.

ولم تفلح كذلك اعتقالات النشطاء والمحتجين في وضع نهاية للاحتجاجات، وفي يوم واحد من ديسمبر الماضي اعتقلت الشرطة 700 من المحتجين.

وأدت الاحتجاجات والاشتباكات إلى إتلاف عدد كبير من المباني والمحال التجارية والسيارات والممتلكات العامة والخاصة في مدن فرنسية عدة.
المصدر:

محتجو السترات الصفراء   الشرطة الفرنسية  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع