×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متطوعون كويتيون: "رسالة الوفاء لسمو الأمير" تعبر عن محبة الشعب لقائدهم ::: بعد الهجوم الإرهابي.. أرامكو السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة لموظفيها ::: الحذر واجب.. فيديو يكشف فبركة الفيديوهات بأحداث مصر ::: تغريم لاعبي الأهلي 100 ألف جنيه بسبب الإساءة للزمالك ::: لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر (صور) ::: مقتل وإصابة 10 أشخاص في إطلاق نار بحانة في ساوث كارولينا الأمريكية ::: تدهور الحالة الصحية لهنا الزاهد.. تصرف مفاجئ من أحمد فهمي ::: رضيعة إندونيسية تتغذى يوميا على القهوة بدلا من الحليب! ::: ليفربول يطلق لقبا جديدا على محمد صلاح.. تعرف عليه ::: ممثل سمو أمير الكويت يصل نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ::: الداخلية تكشف تفاصيل مصرع إرهابي في المطرية وضبط مدفع آر بي جي وقنابل ::: مصرع وإصابة 13 في اصطدام سيارة بمنزل فى سوهاج ::: الإعدام لقاتل طفل البرميل بساقية مكى ::: مطلوب فني طابعات خبره في المجال ::: مصرع 2 وإصابة 17 في تصادم أتوبيسين على كوبرى عرابى بشبرا :::

محتجو السترات الصفراء والشرطة الفرنسية يتبادلون القصف بـ المولوتوف وقنابل الغاز

محتجو السترات الصفراء والشرطة الفرنسية يتبادلون القصف بـ المولوتوف وقنابل الغاز

محتجو السترات الصفراء والشرطة الفرنسية يتبادلون القصف بـ المولوتوف وقنابل الغاز

+    -
08/09/2019 01:51 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تجدّدت الاشتباكات العنيفة بين محتجي السترات الصفراء والشرطة في مدن فرنسية عديدة، حيث أضرم المحتجون النار في سيارة للشرطة الفرنسية، بينما قبضت الأخيرة على عشرات من المشاركين في الاحتجاجات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مثلت عودة احتجاجات السترات الصفراء تجديدًا لانتفاضتها التي بدأت في نوفمبر الماضي ضد السياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، حيث دعا نشطاء حركة السترات الصفراء قبل أيام للنزول والمشاركة في السبت الثالث والأربعين للاحتجاجات منذ اندلاعها.

وشهدت مدينة مونبلييه جنوب فرنسا الاشتباكات الأعنف اليوم بين المحتجين والشرطة، التي اضطرت لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين بعد تورطهم في أعمال شغب.

وأضرم المحتجون في مونبلييه النار في سيارة دورية للشرطة الفرنسية، من خلال إلقاء زجاجة مولوتوف مشتعلة بداخلها بينما كانت متوقفة وخالية في أحد الشوارع التي شهدت الاشتباكات بين الطرفين.

وأضافت الصحيفة أن نشطاء الحركة الفوضوية "بلاك بلوك" انضموا إلى المحتجين في العاصمة باريس، الذين حاولوا اقتحام شارع الشانزليزيه وسط صدامات عنيفة مع الشرطة.

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على 55 من المحتجين بتهمة الإخلال بالنظام العام وحيازة أسلحة مثل السكاكين.

واندلعت احتجاجات السترات الصفراء في 17 نوفمبر الماضي للاحتجاج على سياسة ماكرون الاقتصادية، خاصة بعد زيادة الضرائب على الوقود وزيادة أسعاره بالتبعية، ولم تفلح تنازلات عديدة قدمتها الحكومة الفرنسية في تهدئة الاحتجاجات المستمرة.

ولم تفلح كذلك اعتقالات النشطاء والمحتجين في وضع نهاية للاحتجاجات، وفي يوم واحد من ديسمبر الماضي اعتقلت الشرطة 700 من المحتجين.

وأدت الاحتجاجات والاشتباكات إلى إتلاف عدد كبير من المباني والمحال التجارية والسيارات والممتلكات العامة والخاصة في مدن فرنسية عدة.
المصدر:

محتجو السترات الصفراء   الشرطة الفرنسية  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع