×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

في أربعة أيام| انخفاض أسعار 15 سيارة جديدة في #مصر ::: «توجيها ملكيا بشأن الكعبة المشرفة» ::: بالصور والانفوجراف.. أبطال كأس أمم افريقيا من عام 1957 وحتى 2017 ::: هدية خاصة من ليفربول للفرعون صلاح قبل أمم أفريقيا ::: التحقيق مع لاعب زمالكاوي سابق بسبب شتائم فاضحة للأهلوية ::: سقط أرضًا دون حركة.. تفاصيل أخر دقائق في حياة محمد مرسي ::: الصحة : خطة لتدريب المسعفين على إخلاء الاستادات و ناقلات اسعافية متطورة لأول مرة في الملاعب المصرية ::: شاهد.. لحظة وصول منتخبات أمم أفريقيا وتأمين اللاعبين والضيوف والملاعب..فيديو ::: شاهد.. لحظات رعب داخل طائرة خلال تعرضها لاضطراب جوي..فيديو ::: "سقط داخل قفص الاتهام ".. مصدر أمني يروى اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المعزول ::: النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسى فى بيان رسمى ::: تعرف على أول طلب لأسرة محمد مرسي بعد وفاته ::: أصيب بنوبة إغماء.. التليفزيون المصري يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي ::: عاجل| وفاة محمد مرسي العياط أثناء محاكمته في قضية التخابر ::: تعرف على الفارق الشاسع بين مكافآت البطولات في أوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا :::

محافظ المركزي.. يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي لمصر

محافظ المركزي.. يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي لمصر

محافظ البنك المركزي المصري

+    -
14/04/2019 11:00 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قال محافظ البنك المركزي طارق عامر، رداً على التخوفات بشأن الدين الخارجي، إن بلاده تمتلك نموذجاً مالياً تعمل في حدوده.
 
 
وأوضح طارق عامر، على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن، أمس السبت، أن قدرة الدول على السداد تختلف، وأن هناك تصنيفاً للدول بين ضعيفة ومتوسطة وقوية حسب قوة سياساتها.
 
 
وصرح عامر: "كلما قمنا بتحسين سياساتنا زادت قدرتنا على السداد".
 
 
وتابع أنه خلال سنتين تم خفض العجز في الموازنة من 20 ملياراً إلى 6 مليارات في السنة، مؤكداً أهمية زيادة الإيرادات، مشيراً إلى تخصيص 160 مليار جنيه للاستثمار من جانب وزارة المالية.
 
 
وأكمل: أن مصر انضمت في السبعينيات لاتفاقية التجارة العالمية وانفتحت على الأسواق الخارجية، وكانت هناك سيطرة على سعر الصرف، وبالتالي لم يكن يستقيم الأمر بانفتاحنا على الأسواق الخارجية وفي نفس الوقت السيطرة على سعر الصرف، لأن السياسات الاقتصادية لا بُدّ أن تتكامل في توجهاتها.
 
  
وأكد عامر أن هناك خبرات هائلة في البنك المركزي وهي خبرات مفيدة للغاية للاقتصاد المصري، وهناك برامج للبنك تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية.
 
 
وشدد محافظ البنك المركزي، على أن مصر تسعى إلى تعزيز ميزان المدفوعات من خلال السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر والبترول واستكشافات الغاز وغيرها.
وألمح عامر، أمس، إلى أن حجم التدفقات النقدية الأجنبية لمصر خلال الـ30 شهراً الماضية بلغ 150 مليار دولار.
 
 
وأكد مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، أمس، أن المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية بمصر ستتم في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لن تتعلق بالضرائب.
 
 
وذكر مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن التعاون مع مصر ضمن برنامج الإصلاح الذي تنفذه الحكومة يعد الأهم في المنطقة.
المصدر: م,م

محافظ البنك المركزي  طارق عامر  الدين الخارجى  مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع