×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو..محاولات تحرير يد طفلة انحشرت في سلم كهربائي ::: بالفيديو..رجل يعتدي على امرأة حتى الموت ::: ثعبانان يمنعان جورج ويا من دخول مكتبه الرئاسي.. والخارجية الليبيرية تعلق عملها ::: بالفيديو.. لحظات رعب عاشها ركاب طائرة بعد اندلاع حريق في محركها ::: تركي آل الشيخ لمرتضى منصور: "المناكفة محبة" ::: مصرع 7 وإصابة 5 آخرين في تصادم سيارتين بقنا ::: الكويت / صراخ مرتادي الشاطئ أنقذ ثلاثة أحداث من الغرق في البلاجات ::: لليوم الثانى.. المصريون فى استراليا يواصلون التصويت بالاستفتاء على الدستور ::: الكويت / «مجهول» يحرق سيارة مواطنة في... «القرين» ::: مستشفيا جابر والجهراء يحتاجان 3900 ممرض..ومئات الأطباء والصيادلة والفنيين ::: وزيرة الهجرة تشكر المصريين بعد الإقبال الكبير على الاستفتاء فى يومه الأول ::: "أنا خصيمتك ليوم الدين".. زوجة علي ربيع تتهمه بطردها من المنزل ::: 7 هدايا ثمينة رفضها مجلس #الخطيب من #تركي_آل_الشيخ ::: طلب إحاطة للحكومة بشأن أحداث حفل "حماقي" بجامعة القاهرة ::: ذهب ليطلب منه استئجار شقة أخرى لأخته بعيدًا عن زوجته الثانية فقتله (القصة كاملة) :::

محافظ المركزي.. يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي لمصر

محافظ المركزي.. يرد على التخوفات بشأن الدين الخارجي لمصر

محافظ البنك المركزي المصري

+    -
14/04/2019 11:00 ص
كتب : مصريون فى الكويت
قال محافظ البنك المركزي طارق عامر، رداً على التخوفات بشأن الدين الخارجي، إن بلاده تمتلك نموذجاً مالياً تعمل في حدوده.
 
 
وأوضح طارق عامر، على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن، أمس السبت، أن قدرة الدول على السداد تختلف، وأن هناك تصنيفاً للدول بين ضعيفة ومتوسطة وقوية حسب قوة سياساتها.
 
 
وصرح عامر: "كلما قمنا بتحسين سياساتنا زادت قدرتنا على السداد".
 
 
وتابع أنه خلال سنتين تم خفض العجز في الموازنة من 20 ملياراً إلى 6 مليارات في السنة، مؤكداً أهمية زيادة الإيرادات، مشيراً إلى تخصيص 160 مليار جنيه للاستثمار من جانب وزارة المالية.
 
 
وأكمل: أن مصر انضمت في السبعينيات لاتفاقية التجارة العالمية وانفتحت على الأسواق الخارجية، وكانت هناك سيطرة على سعر الصرف، وبالتالي لم يكن يستقيم الأمر بانفتاحنا على الأسواق الخارجية وفي نفس الوقت السيطرة على سعر الصرف، لأن السياسات الاقتصادية لا بُدّ أن تتكامل في توجهاتها.
 
  
وأكد عامر أن هناك خبرات هائلة في البنك المركزي وهي خبرات مفيدة للغاية للاقتصاد المصري، وهناك برامج للبنك تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية.
 
 
وشدد محافظ البنك المركزي، على أن مصر تسعى إلى تعزيز ميزان المدفوعات من خلال السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر والبترول واستكشافات الغاز وغيرها.
وألمح عامر، أمس، إلى أن حجم التدفقات النقدية الأجنبية لمصر خلال الـ30 شهراً الماضية بلغ 150 مليار دولار.
 
 
وأكد مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، أمس، أن المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية بمصر ستتم في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لن تتعلق بالضرائب.
 
 
وذكر مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، أن التعاون مع مصر ضمن برنامج الإصلاح الذي تنفذه الحكومة يعد الأهم في المنطقة.
المصدر: م,م

محافظ البنك المركزي  طارق عامر  الدين الخارجى  مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع