×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان ::: ينعي موقع "مصريون في الكويت" العميد أحمد الصوالحي مساعد الملحق العسكري في الكويت سابقا ::: كارتيرون يعلن قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة الأهلي ::: الكويت تسقط لص استهدف الوافدين ::: القوى العاملة تعلن عن عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص :::

متحف تركي يعلن عن امتلاكه كنزا مصريا فريدا عمره أكثر من 2700 عام.. صور

متحف تركي يعلن عن امتلاكه كنزا مصريا فريدا عمره أكثر من 2700 عام.. صور

صورة أرشيفية

+    -
03/05/2021 01:26 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف متحف تركي، امس الأحد، عن امتلاكه كنزا مصريا فريدا عمره أكثر من 2700 عام، يعتبر من المقتنيات الفريدة في العالم.
 
وتقوم إدارة متحف إزمير للأثار في تركيا، في الوقت الحالي، بتنفيذ مشروع يهدف إلى إعادة عرض المقتنيات الأثرية الفريدة المخزنة في مستودعات المتحف، بحيث يتم عرض مجموعة قطع أثرية فريدة لم يكشف عنها سابقا أمام الزوار.
 
وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، كشف متحف إزمير للآثار في تركيا، اليوم الأحد، عن مقتنيات من حضارات مختلفة، من بينها، "أواني عطور مصرية قديمة يقدر عمرها بنحو 2700 عام، تم اكتشافها عبر أعمال تنقيب أثرية غربي تركيا".
 
ونوه المصدر إلى أن المتحف عرض مؤخرا 3 أوان كانت تستخدم في المراسم الدينية لدى المصريين القدماء.
 
وأشار المصدر إلى أن هذه الأواني الثلاث تعكس من خلال طريقة تنفيذها وأشكالها الفريدة تفاصيل الحضارة والثقافة المصرية القديمة.
 
وبحسب المصدر، يتوقع أن هذه المقتنيات المصرية الفريدة "وصلت إلى منطقة الأناضول، نتيجة الفعاليات التجارية".
 
ويعود تاريخ صنع هذه الأواني إلى القرن السادس أو السابع قبل الميلاد، الأمر الذي يمنحها قيمة تاريخية فريدة جدا.
 
وكان المصريون القدماء يستخدمون هذه الأواني خلال المراسم الدينية وكانت ترمز إلى "بركة نهر النيل".
 
وأشارت الوكالة، نقلا عن بعض العاملين في متحف إزمير التركي (في ولاية إزمير)، إلى أنه يمتلك حاليا 180 ألف قطعة أثرية لم يتم الكشف سوى من 5% فقط منها للزوار.
 
صورة
 
صورة
 
صورة
 
صورة 
المصدر:

تركيا  مصر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع