×

مصريون في الكويت

EGKW

مبابي يتفوق على بولت وينتزع لقب أسرع رياضي في العالم

مبابي يتفوق على بولت وينتزع لقب أسرع رياضي في العالم

مبابي وبولت

+    -
23/04/2019 01:37 م
كتب : مصريون في الكويت
 
 
يعرف العالم بأن العداء الجاميكي المعتزل يوسين بولت هو الأسرع بين البشر، لكن النجم الفرنسي كيليان مبابي خطف هذا اللقب من أسطورة ألعاب القوى بعد أن وصلت سرعته إلى 23.6 ميلاً في الساعة لحظة تسجيله هدفاً لصالح باريس سان جيرمان في شباك موناكو في الجولة 33 من بطولة الدوري.
حطم مبابي بتلك السرعة الرقم العالمي الذي كان مسجلاُ باسم بولت (23.35 ميلاً في الساعة) أثناء سباق الـ100 متراً في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2009، وظل هذا الرقم صامداً أمام محاولات العديد من محترفي رياضة العدو إلى أن جاء مبابي صاحب الـ20 عاماً ليكسره في ملعب كرة القدم.
بذلك تكون لعبة كرة القدم لعنة على يوسين بولت، فهو فشل أولاُ في أن يكون لاعباً محترفاً فيها بعد اعتزاله لمنافسات ألعاب القوى، وثانياً نجح لاعب كرة في تحطيم رقمه القياسي رغم أن مبابي ليست رياضته الأساسية الجري.
حطم مبابي الرقم القياسي عندما انطلق مسرعاُ من منتصف الملعب تقريباً وصولاً إلى منطقة جزاء موناكو، قبل أن يسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 15، ووصلت أعلى سرعة له أثناء الجري إلى 23.6 ميلاً في الساعة.
سجل مبابي في تلك المباراة ثلاثية ليفوز باريس سان جيرمان بنتيجة (3-1)، ليرفع عدد أهدافه في الدوري إلى 30 هدفاً، منافساً على الحذاء الذهبي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الـ33 هدفاً مع برشلونة في الدوري الإسباني.
المصدر: مصريون في الكويت

باريس سان جيرمان  مبابي  بولت  اسرع لاعب  اسرع رياضي   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع