×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على راتب أول مصري بالبرلمان الكندي وأغرب طلب قدم له ::: "شديد الحرارة نهارًا".. "الأرصاد" تُعلن تفاصيل طقس الجمعة ::: القوات العراقية تعثر على حقل ألغام لتنظيم "داعش" شمال بغداد ::: "يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير ::: الخطيب ينقلب على رئيس الجبلاية ::: أشجان مستريحة الجيزة.. استولت على مليون جنيه من تخصيص الشقق الوهمية ::: الجيش الليبي يعلن تطورات عسكرية كبيرة جنوبي طرابلس ::: اغتصبوا 3 سيدات وطلبوا فدية.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقه ::: قرار خطير.. الولايات المتحدة تستعد لإرسال قوات إضافية إلى السعودية ::: هنا كانت أول بوسة.. أحمد الفيشاوى وزوجته يتبادلان القبلات فى مهرجان الجونة #مهرجان_الجونه_السينمائي ::: «رونالدو» يبحث عن عاملة بمطعم «برجر» لدعوتها على العشاء: لم أنسى لها هذا الموقف ::: صباحيتهم فى السما.. تفاصيل وفاة خالد وشيريهان ليلة الدخلة فى سوهاج ::: «السيسي» يصدر قرارين جمهوريين ::: بعد 875 عاما.. «مجرى العيون».. رحلة انتشال من «القمامة» إلى العالمية ::: "دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" :::

ما طلعش "بوز الإخص".. اعرف حقيقة "طائر النكد" المشهور على السوشيال ميديا

ما طلعش "بوز الإخص".. اعرف حقيقة "طائر النكد" المشهور على السوشيال ميديا

حقيقة "طائر النكد"

+    -
07/09/2019 02:59 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

بسبب ملامحه الجاده، والتى تبدو وكأنه حزين، أطلق رواد السوشيال ميديا عليه لقب "طائر النكد" أو "بوز الإخص"، وراح العديد من الأشخاص يصمم له العديد من الكوميكس، التى انتشرت بشكل كبير حتى بات الكثير يعتقد بإن هناك طائر على وجه الأرض، يسمى بـ"طائر النكد"، ويعيش بسريلانكا، ولكن الحقيقة عكس ذلك.

والحقيقة، إن طائر النكد ليس هذا الاسم الحقيقى للطائر المتداول صورته، على مواقع التواصل الاجتماعى، وإنما اسمه الحقيقى، "فم الضفدع"، ويعيش في منطقة غاتس الغربية بجنوب غرب الهند وسريلانكا، ويعتبر موطنه الأصلى هى الغابات الاستوائية الكثيفة، وفقاً لما ذكره موقع " beautyofbirds ".

وذكر التقرير نبذة عن حياة الطائر، حيث أشار إلى الأنثى تضع بيضة واحدة على مفترق الشجرة والتى ترقد عليها طوال الليل، بينما يساعدها الذكر فى الرقد على البيضة طوال النهار.

ويعود سبب تسمية الطائر باسم "فم الضفدع"، إلى إنه يصدر صوت يشبه صوت الضفادع، ويبلغ طوله نحو 23 سم، ويستطيع التخفى على أفرع الأشجار، ويتغذى على الحشرات وموسم التكاثر لهذا النوع من الطيور يكون بين يناير وأبريل فى الهند، ومن فبراير إلى مارس فى سريلانكا.

المصدر: ى.س.م

بوز الإخص  طائر النكد  السوشيال ميديا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع