×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية ::: أطيب شخصية تشوفها تحبها.. إبراهيم سعيد يوجه رسالة لـ شيكابالا ::: بعد تسمم كلب.. نبات منزلي شهير يقتل البشر والحيوانات ::: خبير: 15 ألف جنيه تكلفة عودة المواطن المصري شاملة الإقامة في فندق الحجر‎ ::: لا تطبيق للحجر المناطقي على الجليب والمهبولة بعد انتهاء الحظر الكلي ::: اللي جاي أهم.. وائل الإبراشي: توقيع عقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية قريبا ::: مصرع مواطن تناول سمكة "الأرنب" في بورسعيد ::: أستاذ مناعة يحذر من ارتداء الأطفال للكمامة لهذا السبب ::: بالفيديو | مقاتلتان روسيتان تعترضان طائرة أمريكية فوق البحر المتوسط ::: وفاة مواطن في انقلاب على «الوفرة» ::: الخطوط السعودية تعلن تشغيل 60 رحلة داخلية يوميًا ابتداء من الأحد ::: سرق شقة جارته المتوفاة بـ كورونا.. التحريات: استغل تواجد أسرتها في الحجر الصحي ::: بعد إجراء مسحة كورونا له.. أول تعليق من المدير الفني لاتحاد الكرة ::: بعد علامة زرقاء على تغريدته.. ترامب يتهم تويتر بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية ::: مصرع إعلامية مصرية شهيرة في حادث سير أليم :::

ما حكم من زنى بامرأة ثم تزوجها ؟ الإفتاء تجيب

ما حكم من زنى بامرأة ثم تزوجها ؟ الإفتاء تجيب

ارشيفيه

+    -
13/09/2019 02:00 م
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور محمود شلبي، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، إن جميع الشرائع السماوية حرمت جريمة الزنا وأمرت بتجنب الطرق الموصلة إليه، لافتًا إلى قوله تعالى «وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (70)».
وأوضح الدكتور محمود شلبي، في فيديو بثته دار الإفتاء على صفحتها الرسمية على فيس بوك، ردًا على سؤال "ما حكم رجل زنى بامرأة ثم تزوجها زواجًا صحيحًا؟"، زواج هذا الرجل صحيح وزناه حرام، فعليه التوبة إلى الله والاستغفار والندم على الزنا، والإصرار على عدم الرجوع إلى مثله، والإكثار من الطاعات والعمل الصالح، لافتًا إلى أن الزواج بالمرأة التي زنا بها لا يُكفر إثم الزنا.
وأضاف الدكتور محمود شلبي، أن الإسلام حرم الطرق الموصلة إلى الزنا فأمر بغض البصر، ونهى عن اتباع خطوات الشيطان لأنه يأمر بالسوء والفحشاء، مشيرًا إلى قوله تعالى «ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلًا».
المصدر: ص . ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع