×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تأجيل تقديم طلبات الإلتحاق بجامعة الكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: مختل بالشرقية يدعي إنه "المهدي المنتظر" وينفذ جريمة قتل ::: اجتماع افتراضي بين مساعد وزير الخارجية الكويتي والسفير طارق القوني ::: الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم :::

ما الهدف من التطبيع بين الإمارات وإسرائيل ؟

ما الهدف من التطبيع بين الإمارات وإسرائيل ؟

+    -
15/08/2020 02:02 ص
كتب : مصريون في الكويت
بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إسرائيل والإمارات توصلتا إلى اتفاق لإقامة علاقات رسمية بينهما، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد أن الفلسطينيين سيسعون للسلام عندما يرون المزيد من الدول العربية تعقد صفقات مع إسرائيل.
 
وقال ترامب، في بيان مشترك مع ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إنهم يأملون في أن "يؤدي هذا الاختراق التاريخي إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط".
 
وأضاف ترامب أن تعليقَ تل أبيب ضمَّ أجزاء من الضفة الغربية يعد تنازلا كبيرا منها، بينما جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلتزامه بعملية الضم وقال إنه لن يتنازل عنها ، وأنها مازالت على جدول الأعمال بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية.
 
وفي السياق ذاته تتحدث وسائلُ إعلام إسرائيلية نقلا مصادر قالت إنها مطلعة في واشنطن أن دولا عربية التي ستحذو حذو الإمارات قريبا في التطبيع مع إسرائيل.
 
وحتى الآن، لا تقيم إسرائيل أي علاقات دبلوماسية مع دول الخليج العربي. 
 
أبرز ما أعلن عن مضمون الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي:
 
تعلق إسرائيل خطتها لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة
 
تقيم الإمارات علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل
 
تبادل الاستثمارات بين البلدين
 
توقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات التربية والتعليم والتجارة والسياحة والأمن
 
المصدر: RT

ترامب  بنيامين نتنياهو  محمد بن زايد  إسرائيل  الإمارات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع