×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصر | تعليم على واحدة ونص.. رقص ودي جي في سنتر دروس خصوصية (فيديو) ::: بوتين يتخذ قرارا عسكريا ضد أمريكا بعد أزمة صاروخ الكروز ::: ياسمين صبري بإطلالة رياضية جديدة برفقة العجلة (صورة) ::: الكويت | موعد وصول لجنة مصلحة الأحوال المدنية المصرية الكويت ::: مفاجأت بالجملة بتشكيل الأهلى اليوم أمام اطلع بره.."يوسف يضع لمساته" ::: فريق الاتحاد السكندري المصري يصل الكويت الساعه السابعه والنصف لملاقاة النادي العربي الكويتي ::: الكويت | أخبار سارة لـ 80 ألف موظف في التربية ::: الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر».. ::: الأزهر يحذر من إثم كبير يقع فيه الكثير من الشباب يوم جمعة ::: هيونداى النترا بـ200 الفًا وكيا بـ270 ألف وشيفروليه بـ85 ألف جنيه.. توقف تام في البيع والشراء في سوق مدينة نصر ::: الكويت | محاولة انتحار وافد مصري في الفروانية ::: بالفيديو| سر وصية "عزت أبوعوف" التي أبكت شقيقته ::: تحذير جوي من الارصاد الكويتيه يخص طقس اليوم ::: الكويت | وفاة وافد في مقر عمله ::: انتبه.. 9 حوادث في الدنيا تنجو منها بسبب المداومة على ذكر الله :::

ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟

ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟

ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟

+    -
27/05/2019 04:06 ص
كتب : مصريون فى الكويت
واقعية «المعاهدة» في ميزان القواعد العسكرية
تساءلت مصادر ديبلوماسية خليجية عن الجدوى الحقيقية من «معاهدة عدم الاعتداء» التي تعرضها إيران على دول الخليج «في ظل وجود قواعد عسكرية أميركية وأخرى أجنبية في معظم دول المنطقة بما فيها التي تتمتع معها الجمهورية الإسلامية بعلاقات طيبة مثل سلطنة عمان وقطر والكويت».
 
وأكدت المصادر أن دول الخليج كلها لا تريد الحرب في المنطقة لأن نتائجها غير مضمونة ومكلفة بشرياً وتنموياً واقتصادياً واجتماعياً «لكن الواقعية السياسية تقتضي القول إن طرفي المواجهة الرئيسيين يضعان مصالحهما وخططهما وأهدافهما في المرتبة الأولى، وهما لا يكيفان علاقاتهما بدول المنطقة إلا بما يخدم هذه المصالح والأهداف، وبالتالي فإن اشتعال الحرب لن يكون بقرار من دول المنطقة التي عانت من سلوكيات إيران ومن عدم وضوح السياسة الأميركية».
 
ورأت المصادر أن الحديث عن معاهدة عدم اعتداء «يعتبر نظرياً وعملياً جزءاً من تكتيكات المرحلة. فنظرياً لا قيمة لمعاهدات ثبت بالممارسة أنها لا تُحترم، والأمثلة كثيرة. وعملياً، كيف تصمد المعاهدة ودول المنطقة فيها قواعد عسكرية أجنبية لطالما قالت أميركا إنها كافية لردع إيران ولطالما قالت طهران إنها تحت مرمى صواريخها؟ فإذا استهدفت قاعدة العديد في قطر مثلاً فهل هو استهداف للأميركيين مفصولاً عن استهداف قطر؟ وكذلك الأمر بالنسبة إلى معسكر عريفجان في الكويت أو الأسطول الخامس في البحرين أوكل وجود عسكري أجنبي في دول مجلس التعاون التي تحتضن سواحلها مثل هذا الوجود بطريقة أو بأخرى».
المصدر: الراي

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع