×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة ::: "الإيكاو" تحتفل مع مصر للطيران بمرور 75 عاما على إنشائها :::

ماذا قال رئيس الوزراء الكويتي الجديد عن مصر؟؟

ماذا قال رئيس الوزراء الكويتي الجديد عن مصر؟؟

ماذا قال رئيس الوزراء الكويتي الجديد عن مصر؟؟

+    -
19/11/2019 06:55 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
الشيخ صباح يؤكد تقدير بلاده لدور مصر في تعزيز الاستقرار والأمن
700 ألف مصري يساهمون في نهضة الكويت
الشيخ صباح خالد يهنئ مصر بفوز السيسي بانتخابات الرئاسة 
التعاون بين مصر والصندوق الكويتي بلغ 3.682 مليار دولار
الشيخ صباح: يجمع الكويت ومصر روابط يمتد جذورها إلى تاريخ طويل
700 ألف مصري يساهمون بنهضة الكويت وروابط البلدين جذورها تمتد لتاريخ طويل ومصر تعزز الاستقرار والأمن بالمنطقة
 
أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، أمرا بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه ترشيح أعضاء الحكومة الجديدة لدولة الكويت والـ35 فى تاريخ البلاد السياسى.
وللشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس وزارء الكويت الجديد، العديد من التصريحات التي اثبتت حبه الشديد لمصر، ومدى قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية، وهو ما يرصده موقع مصريون في الكويت خلال التقرير الاتي:-
 
700 ألف مصري يساهمون في نهضة الكويت
في يوم 4 ديسمبر عام 2018، عبر صباح خالد الحمد الصباح عن طبيعة العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع شعبي مصر والكويت الشقيقين، مشيدًا بما يحمله شعبا البلدين من أواصر الترابط العميق، قائلًا «الدور الكبير والإسهام التنموي والمعماري لما يقارب 700 ألف مقيم مصري في الكويت يعملون في مختلف قطاعات الدولة ويساهمون في النهضة التنموية والعمرانية في البلاد، وهو ما أضفى مزيدا من روح الأخوة والمحبة بين البلدين والشعبين الشقيقين مستذكرا في هذا السياق وبكل التقدير الدور التاريخي للبعثات التعليمية المصرية ودورها التنويري في بواكير النهضة التنموية وإسهامها الجلي في تأسيس القاعدة العلمية في البلاد».
جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري للدورة الـ12 للجنة العليا المشتركة ، بين الكويت وجمهورية مصر العربية، بديوان عام وزارة الخارجية حيث ترأس وفد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حينذاك، فيما ترأس وفد جمهورية مصر العربية وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وبمشاركة مسؤولي كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص من كلا البلدين الشقيقين.
واكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أعمال على مسيرة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أنها تحظى بالرعاية الكريمة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي.
وأشار الشيخ صباح الخالد إلى الشراكة الطويلة والمثمرة بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ نشأته عام 1961 فقد بلغ عدد المشاريع الممولة من قبل الصندوق الكويتي 48 مشروعا في مختلف القطاعات التنموية والحيوية في جمهورية مصر.
وأشار الشيخ صباح الخالد إلى أن قطاعات الاستثمار والتجارة والاقتصاد شهدت نموا مضطردا في السنوات القليلة الماضية حيث تجاوزت الاستثمارات الكويتية في القطاعين العام والخاص مبلغ الـ 15 مليار دولار إضافة إلى عمل ما يقارب 1227 شركة كويتية في مجال التجارة والإستثمار في الشقيقة مصر.
 هذا التصريح وفقًا للقبس الكويتي
 
الشيخ صباح يؤكد تقدير بلاده لدور مصر في تعزيز الاستقرار والأمن
أعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي عن تقدير بلاده لدور مصر في تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في العالم العربي، وجهودها في دعم التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة في المنطقة، بما يحفظ وحدة وسيادة الدول ويصون مقدرات شعوبها.
وأكد وزير الخارجية الكويتي، حرص بلاده، على زيادة الشراكة مع مصر، ولا سيما في برنامج تنمية سيناء في ظل النجاح الذي حققه هذا البرنامج في مرحلته الأولى.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح يوم الأحد في 1 سبتمبر 2019، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، بمقر إقامة بالكويت، وذلك خلال الزيارة التي اجرها السيسي لدولة الكويت الشقيقة. 
                                       هذا التصريح وفقًا للأهرام المصري
 
التعاون بين مصر والصندوق الكويتي بلغ 3.682 مليار دولار
قال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، في 21 اكتوبر 2019، إن محفظة التعاون بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ارتفعت إلى 3.682 مليار دولار .
وأضاف الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، أن الصندوق ساهم من خلاله في تمويل 52 مشروعا في قطاعات الزراعة والكهرباء والنقل والصناعة ومياه الشرب والصرف الصحي.
جاء ذلك عقد توقيع اتفاقيتين بشأن برنامج التنمية في شبه جزيرة سيناء، مع وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر.
هذا التصريح وفقًا لجريدة المال
 
الشيخ صباح خالد يهنئ مصر بفوز السيسي بانتخابات الرئاسة
هنأ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مصر وشعبها بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة ما يعكس ثقة الشعب المصري الكبيرة في سيادته، متمنياً لمصر قيادةً وشعباً دوام التقدم والازدهار.
جاء ذلك خلال لقائه بوزير الخارجية المصري سامح شكري، في 12-4-2018 وتناول اللقاء الإعداد للجنة المشتركة بين البلدين، حيث أكد الوزيران أهمية تعميق وتعزيز العلاقات الثنائية ودفعها نحو الأمام تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين، ووجها اللجان الفنية بالبدء في الإعداد للجنة في شهر مايو .
هذا التصريح وفقًا لجريدة الأهرام 
 
الشيخ صباح: يجمع الكويت ومصر روابط يمتد جذورها إلى تاريخ طويل
وفي عام 2008، هنأ الشيخ صباح الخالد وزير الاعلام الكويتي، حينذاك، مصر حكومة وشعبا بمناسبة العيد القومي وذكرى ثورة يوليو، مؤكدا ان ما يجمع الكويت ومصر من عمق روابط يمتد جذورها إلى تاريخ طويل.
جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ صباح الخالد في احتفال السفارة المصرية الذي اقيم في فندق جي دبليو ماريوت بمناسبة العيد القومي المصري بحضور كثيف من الديبلوماسيين المعتمدين لدى الكويت وحشد من ابناء الجالية المصرية.
ورفع الشيخ صباح الخالد للمصريين رئيسا وحكومة وشعبا اسمى ايات التهاني بهذه المناسبة المباركة، معتبرا ان «ما يجمع البلدين من عمق الروابط تمتد جذورها إلى تاريخ طويل»، معبرا عن سعادته «للتواصل بين قيادات البلدين في جميع المجالات لبحث المزيد من آفاق التعاون، اضافة إلى حرص القيادتين على ان يكون هذا التعاون في جميع المجالات وعلى جميع الاصعدة».
واعتبر وزير الاعلام ان «الاستثمارات الكويتية في مصر والتي تمثل المرتبة الاولى في القطاع الخاص دليل على وجود مناخ ملائم للاستثمارات وقوانين مشجعة وفرص واعدة، مؤكدا الحرص على المحافظة على الروابط التي تصب في مصلحة البلدين».
وفقًا لموقع الراي الكويتي
المصدر: مصريون فى الكويت

قال رئيس الوزراء الكويتي الجديد  أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  الشيخ صباح خالد الحمد الصباح  الكويت  مصر  ماذا قال رئيس الوزراء الكويتي الجديد عن مصر؟؟  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع