×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | قنبلة عنقودية في منطقة المسيلة ::: الكويت | فرض 5 دينار رسوم لاستعلام البنوك عن بيانات ::: الكويت | وافد عربي هرب 350 ألف دولار عبر منفذ العبدلي ::: افتتاح مقر التأمين الصحي الشامل استعدادًا للعمل ::: بالفيديو | سيدة سورية: حملت جثة ابنتي وهربت.. ماذا يريد أردوغان ::: فتوى الأزهر: من تزوجت بغير إذن وليها زواجها باطل ::: بالفيديو | لحظة إعتداء قاتل شهيد الشهامة على الفتاة ::: الكويت | اعتصام للعاملين بالطيران المدني الكويتي.. صور ::: مصرية تشتكي: طلقوني من زوجي السعودي البالغ 100 عام... والأمير محمد بن سلمان يتدخل ::: حمادة الطيب قتل أبوه.. قصة جريمة كشفها الذباب في العقار (7) ببولاق ::: على الريق.. ماذا يحدث لجسمك عند وضع عود قرنفل فى الفم ::: الكويت | «التربية» تعلن إيقاف تعيين الكويتيين أصحاب شهادات التربية البدنية من مصر والأردن كمعلمين ::: شهر الانتصارات.. حدث في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر 1973 ::: حكاية نرجس.. دافعت عن شرفها فقتلها طالب وقطع رقبتها بشنبر حديد ::: فور وصوله للكويت .. مصري يحاول الانتحار بقطع شرايين يده .. التفاصيل :::

ماذا قالت الصحف الجزائرية والعالمية عن تتويج "المحاربين" بكأس افريقيا؟

ماذا قالت الصحف الجزائرية والعالمية عن تتويج "المحاربين" بكأس افريقيا؟

ابطال افريقيا

+    -
20/07/2019 02:23 م
كتب : مصريون في الكويت
تعد الجزائر استقبالا رسميا وشعبيا لمنتخبها الوطني لكرة القدم العائد اليوم بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بتغلبه على السنغال في نهائي البطولة التي استضافتها مصر.
وتغلب منتخب محاربي الصحراء على منتخب أسود تيرانجا بنتيجة بهدف دون مقابل، بفضل هدف المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة النهائية التي أقيمت في ستاد القاهرة الدولي، ليحرز اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ تتويجه على أرضه بلقب نسخة 1990.
وأفاد المصدر الحكومي في تصريحات صحفية: "طائرة المنتخب الجزائري ستصل في مطار هواري بومدين عند الساعة الثانية، وسيخصص له استقبال رسمي وشعبي".
وأوضح أنه من المقرر إقامة حفل "غذاء رسمي" لكل أعضاء البعثة، وعلى رأسها المدرب جمال بلماضي، في المركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر غرب العاصمة الجزائرية.
إشادة عالمية
 
سلطت الصحف العالمية الضوء على تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس أمم أفريقيا ، وفيما يلي أبرز ما تناولته الصحف العالمية بعد تتويج الجزائر بكأس الأمم:
- الجزائر تعود بعد غياب
 
قالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إن المنتخب الجزائري عاد بعد غياب 29 عامًا لكي يتوج باللقب الأفريقي على أرض العاصمة المصرية القاهرة.
وأضافت الصحيفة أن الهداف بغداد بونجاح قاد بلاده لإحراز اللقب الثمين بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الثانية 72.
- ماني يفلت من العقوبة
 
ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن النجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي أفلت من العقوبة بعدما تعدى على لاعب المنتخب الجزائري.
وأضافت الصحيفة أن ماني فشل في تنفيذ وعده للجماهير السنغالية بعدما خسر منتخب "أسود التيرانجا" اللقب القاري.
- هداف العالم يقود الجزائر للتتويج
 
سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على بغداد بونجاح نجم الجزائر والمحترف في صفوف السد القطري بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بالبطولة.
وأضافت الصحيفة أن هداف العالم في 2018 برصيد 59 هدفًا منح بلاده البطولة بتسجيله هدف المباراة الوحيد بعد البداية بدقيقتين فقط.
- أسرع هدف في البطولة
 
صحيفة "ليكيب" الفرنسية سلطت الضوء أيضًا على هدف بغداد بونجاح والذي يُعد أسرع هدف في البطولة الأفريقية منذ انطلاقها.
وأضافت الصحيفة الفرنسية أن هدف بونجاح جاء بعد 72 ثانية لتحقق الجزائر اللقب الأفريقي الثاني في تاريخها بعد نسخة 1990.
- ريبيري يشاهد تتويج الجزائر
 
صحيفة "بيلد" الألمانية أوضحت أن فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ السابق حرص على متابعة مباراة الجزائر والسنغال من المدرجات.
وكشفت الصحيفة الألمانية أن حرص ريبيري جاء بسبب جذور زوجته وهيبة والتي تنتمي للأصول الجزائرية.
- تتويج بعد 29 عامًا
 
قالت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" إن المنتخب الجزائري عاد من جديد على عرش الكرة الأفريقية بعد غياب استمر 29 عامًا.
وأضافت الصحيفة الإيطالية أن المنتخب الجزائري نجح في الحفاظ على نظافة سجله من الهزائم بعد الفوز في جميع المباريات بداية من دور المجموعات مرورًا بالأدوار الأقصائية.
وفيما يلي أبرز ما تناولته الصحف الجزائرية بعد التتويج باللقب القاري:
- البطولة الثانية للجزائر
 
قالت صحيفة "الخبر" إن المنتخب الجزائري استطاع أن يتوج بلقبه الأفريقي الثاني بعد الفوز على السنغال، مشددًا أن منتخب "محاربي الصحراء" استطاع أن يحافظ على هدفه المبكر.
وأضافت الصحيفة الجزائرية أن المنتخب السنغالي حاول أكثر من مرة أن يهدد المرمى الجزائري لكن دفاع الأخضر نجح في الخروج بالفوز واللقب.
- النجمة الثانية للأخضر ومحرز يقترب من الأفضل
 
ذكرت صحيفة "الشروق" أن المنتخب المصري حقق النجمة الثانية بتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية بالفوز على منتخب "أسود التيرانجا" السنغال.
ولفتت الصحيفة أن النجم الجزائري رياض محرز المحترف في صفوف مانشستر سيتي أصبح قريبًا من الحصول على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء بعدما تفوق على ساديو ماني النجم السنغالي في المباراة النهائية.
- الجزائر تطيح بالسنغال
 
أوضحت صحيفة "البلاد" أن المنتخب الجزائري استطاع أن يزيح المنتخب السنغالي بالفوز عليه بهدف دون رد في المباراة النهائية بكأس الأمم.
وأضافت الصحيفة أن الجزائر استطاعت أن تكرس العقدة للسنغال بعد الفوز الذي حققه "المحاربين" للمرة الثانية في البطولة على "الأسود".
- الأخضر يسيطر على أفريقيا
 
قالت صحيفة "كومبيتيسيون" إن المنتخب الجزائري أصبح يسيطر على القارة الأفريقية بأكملها بعد الفوز على السنغال.
وأضافت الصحيفة الجزائرية أن رجال المدرب جمال بلماضي عادوا ليكرروا إنجاز نسخة بطولة 1990 بعد مسيرة حافلة على الأراضي المصرية.
المصدر: مصريون في الكويت

الجزائر  السنغال  كأس افريقيا  مصر 2019   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع