×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. مطلوب للتعين على وجه السرعه سائقين سيكل وسيارة ::: اليوم.. جثمان أمير الكويت يصل إلى البلاد ::: مصر والكويت.. "علاقة السند والظهر وتحدي الصعاب حتى تجاوز الأزمات" ::: القبض على موظف اعتدى جنسيا على طفل بالتجمع الأول ::: مصرع مدنيين في حريقين في غابات شمال كاليفورنيا.. وإعلان حالة الطوارئ ::: فنان مصري أنهى حياته بسم الفئران بعد رفض فنانة شهيرة الزواج منه وإهانته بشكل كبير ::: صفقة من العيار الثقيل.. هداف الدوري المصري يوقع للأهلي ::: ماذا طلبت حملتا ترامب وبايدن قبل المناظرة؟ ::: غدا.. اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والوافدين ::: النيابة العامة تحقق في وفاة طفل بسبب "لعبة بابجي" ::: ليفربول يعلن إصابة أحد نجوم الفريق بفيروس "كورونا" ::: فيديو.. العثور على امرأة حية وسط البحر بعد عامين من اختفائها ::: تعرف على وصية أمير الكويت الراحل لشعبه ::: تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس ::: الديوان الأميري يعلن تفاصيل مراسم دفن أمير الكويت.. ويوجه رسالة للمواطنين والمقيمين :::

مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8%

مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8%

مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8%

+    -
15/08/2020 01:42 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يترقب طلاب الثانوية العامة، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، والذي من المقرر أن يقر خلاله أعداد المقبولين بالكليات بتنسيق الجامعات 2020، ومن ثم وضع الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من التنسيق للشعب الثلاث.
وكشفت مجاميع طلاب الثانوية العامة عن وجود حالة من الاستقرار والثبات فى التنسيق لكليات القمة فى الشعبة العلمية للعلوم هذا العام مقارنة بالعام الماضى.
وتشير المجاميع إلى زيادة أعداد الطلاب الحاصلين على درجات أكثر من 95% عن العام الماضى، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 88 ألف طالب، وهذا يعنى ارتفاعا فى الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة فى الشعبتين العلمي والشعبة الأدبية.
وتشير المؤشرات الأولية لتنسيق طلاب شعبة علمى علوم للعام الحالى إلى ثبات التنسيق أو حدوث زيادة طفيفة تصل إلى نصف درجة، مقارنة بالعام الماضى، حيث بلغ الحد الأدنى لكليات الطب العام الماضي 403.5 أي بنسبة  98.4%، أو يزيد هذا العام ليصل إلى 404 درجات، أي بنسبة 98.5%، خاصة أن كليات الطب البشرى على مستوى الجامعات استقبلت 8500 طالب العام الماضى، وبحسب تصريحات المجلس الأعلى للجامعات، فإن أعداد الطلاب ستزيد 10%، أى ستتخطى أعدادهم التسعة آلاف طالب.
وبالنسبة لكليات الصيدلة ونظرا لوجود زيادة فى أعداد الصيادلة واكتفاء سوق العمل بالصيادلة الحاليين بحسب تصريحات نقابة الصيادلة ووجود وفرة في أعدادهم، فقد تشير المؤشرات إلى ثبات التنسيق العام الماضي بسبب زيادة الأعداد الملتحقة فى كليات الطب، ولذلك سيظل تنسيق العام الماضى ثابتا كما هو أو ستزيد درجات قليلة لن تتخطى الدرجة الواحدة، خاصة أن الحد الأدنى لكليات الصيدلة العام الماضي 403 درجات، أى بنسبة 97.8%، لا سيما وأن أعداد كليات الصيادلة استقبلت 8800 طالب العام الماضى وينخفض عددهم هذا العام أيضا.
وتشير مؤشرات التنسيق إلى ثبات التنسيق فى كليات طب الأسنان عند 403.0 درجة بنسبة 98.2% والعلاج الطبيعي 400.5 درجة، أى بنسبة  94% والطب البيطري 398.0 درجة مثل العام الماضي، بينما قد تكون الزيادة طفيفة تتراوح بين درجة ونصف الدرجة بناءً على الحدود الدنيا بكليات الطب البشرى والصيادلة.
المصدر: ص - ب

مؤشرات   تنسيق الجامعات 2020   الطب   الصيدلة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع