×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مرتضى منصور يكشف تفاصيل مكالمته الهاتفية مع تركي آل الشيخ ::: بسبب جائحة كورونا.. شركة طيران تعلن عن رحلة جوية مميزة إلى اللامكان ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مبروك يا مصر.. وإنتبهي يا كويت ::: الصدع العظيم.. علماء يحذرون من خطر تحت الأرض ينذر بانهيار سد النهضة ::: إخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بالإعلامية ريهام سعيد وانتهاك حرمة حياتها ::: سرقة منزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ::: بسبب الصراعات والحروب.. خبير بيئي: العالم ينتظر تغييرات كارثية في المناخ ::: الصحة الكويتية تعلن حالات الشفاء من كورونا اليوم والاصابات الجديدة ::: مجموعة من الشهب تخترق سماء الكويت الأربعاء ::: المطيري: حظر دخول ركاب 31 دولة سبّب إرباكاً غير مسبوق للنقل الجوي ::: بعد تكثيف مجلس الوزراء جهوده.. أبرز المعلومات عن مرض الهيموفيليا ::: مصدر حكومي كويتي: منع الكويتيين من مغادرة مصر ليس له أصل على الإطلاق ::: التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت :::

ليس كاواساكي .. وفاة طفلين بمرض غريب مرتبط بـ كورونا

ليس كاواساكي .. وفاة طفلين بمرض غريب مرتبط بـ كورونا

طفل مريض

+    -
12/07/2020 07:22 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ما زالت الأمراض الغامضة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) محل حيرة العلماء، فبعد انتشار مرض كاواساكي الذي يصيب الأطفال في المملكة المتحدة، كشف أطباء بريطانيون عن وفاة طفلين بسبب مرض يشبه كاواساكي.

وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، قام أطباء الأطفال بتتبع مسار مرض الالتهاب الغامض في 78 شخصا بالمستشفى، ضمن أكبر دراسة من نوعها حتى الآن، وهؤلاء المرضى كان جميعهم في العناية المركزة، ومنهم 3 أطفال اثنين توفيا والثالث ما زال في الرعاية المركزة.

ويبلغ باقي الـ 78 شخصا متوسط أعمار 11 عاما، وتتشابه أعراض إصابتهم في الحمى، وتعرض بعضهم لألم في المعدة، قئ وإسهال.

يبدو أن هذا المرض لا يصيب الأطفال في بريطانيا فقط، حيث أفاد أطباء من جميع أنحاء العالم بوجود أطفال مصابين بطفح جلدي، احمرار في العين وتورم في القدمين، وتصل هذه الأعراض إلى مضاعفات مميتة عندما تؤثر على القلب.

ولم يعرف الأطباء بعد، طبيعة المضاعفات التي تصيب المرضى بهذا المرض، او تأثيره على الجهاز الهضمي والتنفسي، والغريب أن حوالي 80% من المرضى ذوي بشرة داكنة او من أصول آسيوية مما حير العلماء.

وبعد إجراء اختبار فيروس كورونا للمرضى اتضح أنهم ليسوا مصابين بفيروس كورونا، وتم تشبيه المرض الجديد بمرض كاواساكي الذي يصيب الأطفال أقل من الخامسة بشكل أساسي، ويتسبب في تورم الأوعية الدموية في كل الجسم.

المصدر: ص.ب

كاواساكي  وفاة طفلين بمرض غريب  فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع