×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نهاية العالم النقدية تقترب.. طابعة الأموال الأكبر مهددة بالتوقف عن العمل ::: تفاصيل مكالمة محمود الخطيب لـ تركي آل الشيخ بعد الوعكة الصحية ::: شاهد | أول ظهور علني بدون حجاب .. أحمد السقا يقبل رأس صابرين فى مهرجان نجم العرب ::: أول تعليق من الحكومة على واقعة الاعتداء الوحشي على مصري في الكويت ::: عاجل | الصحة الكويتية تعدل شروط الالتحاق بمهنة التمريض للوافدين.. واستثناء الكويتيين من شرط الخبرة ::: بـ الشيفون الشفاف.. اطلالة جريئة لهيفاء وهبي بصحبة احمد الفيشاوي.. صور ::: كشف غموض العثور على جثة رضيع عمره أسبوعا نهشته الكلاب ::: طيب!!! «سوق».. سلوك (2) بقلم : حسام فتحي ::: برشلونة أم ريال مدريد | محمد صلاح يحسم وجهته المقبلة ::: 40 بصمة بيد واحدة .. أخطر قضايا التزوير في الكويت ::: الكويت | تحذر المواطنين والوافدين أمطار رعدية مصحوبة برياح.. ودرجة الحرارة الليلة 8 مئوية ::: أحمد مندني: تم تشكيل لجنة الجامعات الحكومية واجتماعاتها قريبا ::: بالفيديو | شروط الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل مجانًا ::: الكويت | مواطن سبعيني تحرش بعاملة وافدة بمركز صحي فى حولى ::: السعودية تعلن إتاحة نقل إقامة الوافد لكفيل جديد دون علم القديم :::

ليست في حالة دفاع عن النفس.. محام يكشف عن سبب حبس فتاة العياط

ليست في حالة دفاع عن النفس.. محام يكشف عن سبب حبس فتاة العياط

فتاة العياط

+    -
20/07/2019 02:46 م
كتب : مصريون فى الكويت
أكد الدكتور أحمد مهران، المحامي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية؛ أن الحبس لمدة قد تصل إلى 7 سنوات ينتظر فتاة العياط المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها، وذلك لانتفاء ركن الدفاع الشرعي.
وبرر مهران أن الفتاة لم تكن في حالة دفاع شرعي، وأنها كذلك ليست مجني عليها ولا تستحق الإعفاء من العقوبة المقرر في حالة الدفاع الشرعي، كون المتهمة قد قامت بجريمتين قتل عمد وحمل سلاح، وأضاف أن المتهمة أكدت في التحقيقات أن القتيل ترك السلاح داخل السيارة الميكروباص، وقام بالترجل إلي الجهة الأخرى لينتفي بذلك ركني الإكراه والتهديد، لتقوم هي بأخذ السلاح وتوجيه عدة طعنات له وصلت إلى 14 طعنة وهنا تنتهي حالة الدفاع عن النفس التي تكون طعنة أو اثنين فقط وليست 14، كذلك فالمسافة بين القتيل والميكروباص حوالي 15 مترا ما يؤكد أنه كان هناك مطاردة بين الفتاة والقتيل.
وأشار مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية؛ أن عقوبة الفتاة قد تصل إلى الحبس 7 سنوات بأحد دور الرعاية الاجتماعية لكونها حدث اقل من ١٨ سنة وفقا لقانون الطفل ١٢ لسنة ١٩٩٦.
وتابع مهران: «الدفاع الشرعي بالقتل معناه وجود خطر جسيم حال محدق يهدد حياة الإنسان ولا يوجد وسيلة لرد الخطر والدفاع عن النفس سوا القتل» وأضاف: «التحرش لا يعتبر خطر جسيم محدق يهدد حياة المتهمة حتى تكون مضطرة للقتل دفاعًا عن حياتها».
المصدر: ص.ب

فتاة العياط  محامى  الحبس  مدة  سائق 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

التعليقات

السبت 20 يوليه 2019 03:19 م
كلام اشك انه صادر من دكتور فى القانون لأن حالة الدفاع الشرعى متوفرة