×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021 ::: الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة ::: حسام حسن يعلن عن قرار مفاجئ قبل مباراة إنبي ::: شاهد.. اللقطات الأولى لهجوم إسرائيلي جديد في سوريا ::: البقاء لله.. وفاة الفنانة أحلام الجريتلي ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب "إفقار.. المستورين (2)" ::: السعودية تسمح بعودة طائرات بوينج 737 ماكس إلى أجوائها ::: الصحة تدرس استثناء 4 فئات من الحجر المؤسسي ::: قبل اللحظات الأخيرة.. الأهلي يقلب الطاولة ويحرز هدف الفوز بمرمى طلائع الجيش ::: ناسا تحذر.. كويكب ضخم يصطدم بالأرض الأربعاء المقبل :::

لولا مغادرة ترامب.. دولتان كانتا قريبتان من عقد اتفاق سلام مع إسرائيل

لولا مغادرة ترامب.. دولتان كانتا قريبتان من عقد اتفاق سلام مع إسرائيل

+    -
20/01/2021 01:01 ص
كتب : مصريون في الكويت
كشف مسئولون في إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، عن دولتين كانتا قريبين من عقد اتفاق سلام مع إسرائيل، لولا انتهاء ولاية ترامب.
 
وقال مسئولون في الإدارة الأمريكية إلى صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن إدارة ترامب كانت قريبة من عقد اتفاق سلام بين إسرائيل وموريتانيا وإندونيسيا، إلا أن ولاية ترامب قد انتهت.
 
وأضافوا أن الاتفاق مع موريتانيا كان أقرب ما يمكن التوصل إليه، حيث يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنهم كانوا على بعد أسابيع فقط من وضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.
 
وتم اختيار الدولة الواقعة في شمال غرب إفريقيا من قبل فريق ترامب للسلام بقيادة كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر والمبعوث الخاص آفي بيركوفيتز كمرشح محتمل للإنضمام إلى اتفاقية السلام مع إسرائيل.
 
وأصبحت موريتانيا ثالث دولة عضو في جامعة الدول العربية تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل في عام 1999، لكنها قطعت العلاقات بعد 10 سنوات على خلفية حرب غزة 2008-2009.
 
وبعد أن وافقت الإمارات العربية المتحدة على تطبيع العلاقات مع إسرائيل في أغسطس، أصدرت وزارة الخارجية الموريتانية بيانًا يقدم دعمًا فاترًا للصفقة ، قائلة إنها تثق في "حكمة أبوظبي وحكمها الصائب" في توقيع الاتفاق.
 
كما تتمتع موريتانيا أيضًا بعلاقات وثيقة مع المغرب، الذي أقام علاقات مع إسرائيل في التسعينيات فقط ثم قطعها بعد عدة سنوات. ليعود إلى اتفاق السلام الأخير مع إسرائيل.
 
وقال المسؤولون الأمريكيون إن المرشح التالي المحتمل للانضمام إلى ما يسمى باتفاقات أبراهام هو إندونيسيا، زاعمين أنه كان من الممكن توقيع اتفاق إذا كان ترامب قد أمضى شهرًا أو شهرين في منصبه.
 
وتعد إندونيسيا ، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 270 مليون نسمة، أكبر دولة إسلامية في العالم. وأوضح مسؤول أميركي أن ذلك أعطاها "أهمية رمزية إضافية" لإدارة ترامب، التي أكدت أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لا يجب أن يكون عائقًا أمام السلام بين الدولة اليهودية والعالم الإسلامي والعربي.
المصدر:

ترامب  اتفاق سلام  إسرائيل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع