×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القوني: نجاح الجولة الأولى لتصويت المصريين في الكويت بانتخابات مجلس الشيوخ ::: أهمها رفع الحظر الجزئي اعتبارا من الخميس المقبل.. ننشر البدائل المتاحة للحظر في الكويت ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من كورونا في الكويت ::: مجلس الوزراء يوافق على اتفاق منع الازدواج الضريبي مع الإمارات ::: الكويت.. لا طلبات للجهات الحكومية بعودة موظفيها المقيمين بالخارج ::: فرنسا تعلن نشر طائرتين رافال وسفينة حربية في البحر المتوسط ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 ::: تفاصيل غرق معدية بقرية دميشلى فى البحيرة.. مصرع العشىرات والإنقاذ النهرى يبحث عن الضحايا ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مصادر: لم يتم بحث عودة الأطباء والمهندسين الوافدين إلى الكويت ::: البدائل المتاحة للحظر الجزئي في الكـويـت ::: كلام قوي وخطير للخطيب عن النادي الأهلي في افتتاح الأستاد..فيديو ::: بالمصادفة البحتة.. اكتشاف مدينة أموات تحت الأرض ::: اعلان من اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت عقب اجتماعها :::

لندن توقف ناقلة تحمل نفطاً إيرانياً إلى سورية

لندن توقف ناقلة تحمل نفطاً إيرانياً إلى سورية

صورة موضوعية

+    -
05/07/2019 01:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

في توقيت حساس يأتي قبل يومين من إجراءات إيرانية ستخرق الاتفاق النووي، وقد تدفع الأوروبيين وروسيا والصين إلى إعادة حساباتهم، اعترضت السلطات الموالية لبريطانيا في جبل طارق، أمس، ناقلة النفط العملاقة «غرايس 1»، التي كانت تحمل نفطاً إيرانياً خاماً، يُعتقَد أنه متوجه إلى سورية.

وعزت حكومة منطقة جبل طارق البريطانية اعتراض الناقلة، وتوقيفها، إلى انتهاكها عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على النظام السوري منذ 2011، وتم تجديدها أخيراً.

وقال رئيس الحكومة فابيان بيكاردو: «لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن «غريس 1» كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس (...)، التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سورية».

واستدعت طهران السفير البريطاني لديها للاحتجاج على التوقيف غير القانوني لناقلة نفط تعود إليها.

من ناحيته، قال جوسيب بوريل القائم بأعمال وزير خارجية إسبانيا، التي تعترف بسيادة بريطانية على جبل طارق، إن احتجاز الناقلة تم بناء على طلب من الولايات المتحدة لبريطانيا.

وقال مصدر قضائي، إن هذه أول عملية توقيف بموجب العقوبات الأوروبية على سورية، في حين أشار آخرون إلى أن الناقلة تنتهك أيضاً العقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية.

وذكرت النشرة المتخصصة في النقل البحري «لويد ليست»، أن «غريس 1»، التي ترفع علم بنما هي أول ناقلة محمّلة بالنفط الإيراني تتوجه إلى أوروبا منذ أواخر 2018، وأنه تم تحميلها بالنفط قبالة إيران في أبريل، وأبحرت حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا.

المصدر: ر.أ

لندن  نفط  إيران  سفينة  سوريا  ناقلة للنفط 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع