×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هل يحق للزوج أن يمنع زوجته من الحمل ؟ الافتاء تجيب ::: بعد خضوع خالد النبوي لـ قسطرة القلب.. تعرف على مخاطرها ::: بالصور| زفاف (نادين) كريمة الصحفي/ أسامة جلال على الأستاذ/ عاصم نور شعبان.. ألف مبروك للعروسين ::: في عيد الشرطة الـ 68.. ننشر أسماء أبطال الشرطة وشهدائها في معركة الإسماعيلية 1952 ::: إيران تهدد أمريكا بالانسحاب من معاهدة منع الانتشار النووي ::: شيماء وإبراهيم.. قصة الزوجة اللعوب وعشيقها على فراش الزوجية ::: حكم اغتسال شخص من الجنابة نسي غسل السرة .. عالم أزهري يجيب ::: أكبر محترف فى العالم.. نادى مصري يضم لاعبا عمره 75 عاما ::: آبرز المعلومات عن الأمير الراحل بندر بن محمد بن عبدالرحمن ::: اصابة يسرا بسرطان الدم اللوكيميا ::: عوامل وراثية وبيئية.. أسباب غير متوقعة وراء الإصابة بـ سرطان الدم ::: المكتب الثقافي المصري بسفارة مصر بالكويت يشارك في احتفالات عيد الميلاد المجيد ::: السفير طارق القوني يلتقي عدد من أولياء الأمور للطلاب الحاصلين على منحة دولة الكويت ::: انطلاق بطولة كرة القدم لأبناء الجالية المصرية في الكويت ::: فقدت شنطه في مطار الكويت :::

لندن توقف ناقلة تحمل نفطاً إيرانياً إلى سورية

لندن توقف ناقلة تحمل نفطاً إيرانياً إلى سورية

صورة موضوعية

+    -
05/07/2019 01:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

في توقيت حساس يأتي قبل يومين من إجراءات إيرانية ستخرق الاتفاق النووي، وقد تدفع الأوروبيين وروسيا والصين إلى إعادة حساباتهم، اعترضت السلطات الموالية لبريطانيا في جبل طارق، أمس، ناقلة النفط العملاقة «غرايس 1»، التي كانت تحمل نفطاً إيرانياً خاماً، يُعتقَد أنه متوجه إلى سورية.

وعزت حكومة منطقة جبل طارق البريطانية اعتراض الناقلة، وتوقيفها، إلى انتهاكها عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على النظام السوري منذ 2011، وتم تجديدها أخيراً.

وقال رئيس الحكومة فابيان بيكاردو: «لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن «غريس 1» كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس (...)، التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سورية».

واستدعت طهران السفير البريطاني لديها للاحتجاج على التوقيف غير القانوني لناقلة نفط تعود إليها.

من ناحيته، قال جوسيب بوريل القائم بأعمال وزير خارجية إسبانيا، التي تعترف بسيادة بريطانية على جبل طارق، إن احتجاز الناقلة تم بناء على طلب من الولايات المتحدة لبريطانيا.

وقال مصدر قضائي، إن هذه أول عملية توقيف بموجب العقوبات الأوروبية على سورية، في حين أشار آخرون إلى أن الناقلة تنتهك أيضاً العقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية.

وذكرت النشرة المتخصصة في النقل البحري «لويد ليست»، أن «غريس 1»، التي ترفع علم بنما هي أول ناقلة محمّلة بالنفط الإيراني تتوجه إلى أوروبا منذ أواخر 2018، وأنه تم تحميلها بالنفط قبالة إيران في أبريل، وأبحرت حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا.

المصدر: ر.أ

لندن  نفط  إيران  سفينة  سوريا  ناقلة للنفط 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع