×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سيارة مفخخة.. قتلى وجرحى في انفجار عنيف قرب مستشفى سوري بمنطقة خاضعة لـ تركيا ::: تراجع في 15 بنكا.. سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم 15 سبتمبر ::: فنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء" ::: بـ فستان قصير.. درة تتألق في أحدث ظهور لها ::: مصرع 4 شباب خلال التنقيب عن الذهب خلف منجم السكري ::: أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب ::: الأهلي يكشف التفاصيل .. كل ما تريد معرفته عن مرض وعلاج مؤمن زكريا ::: صور.. تشييع جثمان شهيد سيناء في جنازة عسكرية مهيبة بالزغاريد ::: الكويت | مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين الوافدين في حساباتهم خلال أيام ::: بالصور ..دهس مصري بالسعوديه واهله يطالبون بالقصاص ::: سقوط رأس الأفعى.. السودان يهدي مصر رقبة جزار الإرهاب ::: قاتلة زوجها بكفر الشيخ تعترف: خنته شهرين وعشيقي وعدني بعفش وتربية العيال ::: الداخلية تحبط مخططاً لاستهداف رجال الأمن.. مقتل مجموعة إرهابية وإصابة 3 ضباط بشمال سيناء ::: اكاديمية الاعلام المتكامل تقدم برامجها المهنية بالكويت ::: الراي | الكويت | نغمة «رسوم الوافدين» تتجدّد... حتى على الهواء الذي يتنفسونه :::

لم تغسل يديها أثناء الحمل فولدت طفل معاق مدى الحياة.. تفاصيل

لم تغسل يديها أثناء الحمل فولدت طفل معاق مدى الحياة.. تفاصيل

ارشيفيه

+    -
19/08/2019 05:24 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
في موقف غريب وأزمة إذا صحّ القول، تعرضت لها الأم "بام زوجرز" بعد ولادتها طفل مُعاق والتي اكتشفت فيما بعد أنها إعاقة مدى الحياة، لم تُدرك السيدة "بام" أن عدم غسل يديها اثناء الحمل، سيسبب هذه الكارثة وسيتأثر بها جنينها مدى الحياة، إذ أصيب الوليد بفيروس سبب له مجموعة من الإعاقات الدائمة، ولكنها اكشتفت هذا مؤخرا بعد ولادته وأثناء نموه.
وحذرت الأم " بام روجرز"، من مخاطر عدم غسل الأيدي أثناء الحمل، بعدما انتقل له فيروس أثناء حملها، حتى لا تقع أمهات أخريات في نفس الخطر والأزمة التي تعيشها "بام" وشعورها بالذبت تجاه طفلها.
وبعد اكنتشاف الأم إصابة طفلها بهذا الفيروس خلال فترة الحمل، أكد لها الأطباء أنه لن يستطع المشي أو التحدث طوال حياته، فكانت هي الصدمة الكبرى لها، وقالت "بام": لا نريد أن نخيف الناس من ذلك الأمر ولكن يجب أن تكونوا أكثر جدية في أمور النظافة".
واوضح الاطباء أن سبب الإصابة بهذا الفيروس هو عدم غسل الأيدي بانتظام أثناء فترة الحمل أو الولادة، حيث كانت "بام" حاملا في الأسبوع الـ31 وقد أخبرها الأطباء أن جنينها لديه مشاكل في الدماغ، وبعد الولادة فوجئت بأن طفلها “كريستوفر” يعاني من الشلل الدماغي بالإضافة إلى الصرع والعمى وكان أيضا أصم فلا يسمع إلا من أذن واحدة.
وعُرض على بام روجرز وزوجها إجهاض الجنين، ولكنهما رفضا، والآن وصل كريستوفر لعمر الخامسة ولم يعلم والديه كم من الوقت سيبقى معهما.
ما هو فيروس عدم النظافة الذي يسبب إعاقة الأجنة ؟
فيروس “cmv” وهو يؤثر على 80% من البالغين في بريطانيا، حسب صحيفة ميرور البريطانية، وهو يشبه فيروس الهربس الذي يسبب القروح حيث يبقى مع المصاب مدى الحياة. والخطير في هذا الفيروس، أنه لا يصاحبه أي أعراض وفي الغالب لا يدرك المرضى أنهم مصابون به.
أما في حالة روجرز بام، كان الوضع مختلف تماما فهي إمرأة حامل حيث يمكنها نقله إلى جنينها إذا كان الفيروس نشط، ومن أجل تقليل الخطر أثناء الحمل ينصح الأمهات الحوامل بضرورة غسل الأيدي بانتظام بالماء والصابون.
وفيروس “cmv” لا يؤثر بشكل كبير على الاشخاص العاديين الأصحاء، ولكن يؤثر في الأطفال حديثي الولادة أو الرضع أو من يعانون من ضعف الجهاز المناعي، حيث يتسبب لهم في الأتي:
فقدان الرؤية.
مشاكل في الجهاز الهضمي والكبد.
الاصابة بالالتهاب الرئوي.
فقدان السمع.
أما الوقاية من هذا الفيروس وتجنب أعراضه تكمن في النظافة الدائمة
المصدر: هـ . م

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع