×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم ::: بعد انهيار منزل بسوهاج .. انتشال جثة طفلة من تحت أنقاضه ::: الحضري يرفض الاعتزال ويغيب عن مباراة اعتزال نجم تونس ::: تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام النيجر ::: محمد صلاح يصل الإمارات للاستجمام خلال فترة التوقف الدولية ::: بالفيديو| متطلبات تمديد جواز السفر المميكن .. مبادرة اختصر نص وقتك في القنصلية المصرية ::: اعترافات جريئة: أغيثوني: زوجتي سادية ::: طبيب مصري مغترب: توصلنا لعلاج تلوث الدم الناتج عن العدوى البكتيرية القاتلة ::: إدراج علاوات المعاشات الخمس في الموازنة الجديدة.. الأبرز في صحف السبت ::: سعر تحويل الدينار الكويتي فى البنوك المصرية اليوم السبت ::: وفد أمني كويتي يزور مصر للمشاركة بالتحقيقات في جريمة قتل المواطن الريش ::: تقرير إسرائيلي: مصر تعد جيشا كبيرا وجاهزة لأي حرب ::: تركت ابنتها تموت لتمارس الرذيلة مع رئيسها في العمل.. صور ::: لمدة 3 أيام.. أمطار رعدية وبعوض وغبار على الكويت ::: زعيم حزب يحرق القرآن ويتدفأ بناره أمام المسلمين :::

للوافد.. كيف تتأكد من المعلومات الخاصة بك قبل ان تتسلم البطاقة المدنية؟

للوافد.. كيف  تتأكد من المعلومات الخاصة بك قبل ان  تتسلم البطاقة المدنية؟

ارشيف

+    -
16/03/2019 10:38 ص
كتب : مصريون فى الكويت
شدد مدير الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي على «ضرورة التأكد من البيانات التي يقدمها المقيمون لإدارة شؤون الإقامة عن طريق النموذج الخاص بمعاملة التجديد»، لافتا إلى أنه «في حال وجود خطأ في الإيصال المطبوع الذي يتسلمه الوافد من الموظف عليه طلب التعديل فوراً قبل المغادرة».
 
وقال العسعوسي ،إن «المقيم لديه 3 فرص للتأكد من المعلومات الخاصة به قبل تسلم بطاقته المدنية، أولاها تبدأ من طباعة تجديد طلب الإقامة، ثم الإيصال الذي يتسلمه من موظف شؤون الإقامة، وأخيراً عند طلب إصدار أو تجديد البطاقة المدنية، حيث يُطلب منه الموافقة على البيانات التي ظهرت له على الشاشة صحيحة قبل استكمال المعاملة».
 
وأوضح أنه «في حال صدور البطاقة ودفع الرسوم، وكانت البيانات تشتمل على معلومات خاطئة، فإن صاحب البطاقة سيكون ملزماً بإعادة دفع الرسوم مرة أخرى» ، داعياً أصحاب الإقامات إلى «التأكد من البيانات، خصوصا الاسم باللغتين العربية واللاتينية ورقم الجواز كاملاً، باعتبار أن البطاقة المدنية هي إثبات الإقامة بدل الملصق».
 
ولفت "العسعوسى"إلى أن «أي تعديل على بيانات الإقامة يتم عن طريق وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة شؤون الإقامة حصراً، ودور الهيئة ينحصر في طباعة البطاقة المدنية حسب البيانات الواردة إليها من الوزارة».
 
في السياق نفسه، أكد مدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد عبدالقادر الشعبان،أن مشروع إلغاء ملصق الإقامة الذي بدأ الأحد الفائت «حقق نجاحاً ملحوظاً واستحساناً من قبل المواطنين والمقيمين وحقق الهدف المنشود في تقديم الخدمات بأسرع وقت وجهد، في ظل توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام».
 
وأشار الشعبان إلى أن الإدارة «جاهزة لاستقبال أي استفسار أو طلب لتعديل البيانات»، مؤكداً «ضرورة مطابقة هذه البيانات في جواز السفر والبطاقة المدنية».
المصدر: ا.ي

البطاقة المدنية  المعلومات  الوافدين  الكويت.شؤون الإقامة الكويتية  تجديد الإقامة  تصريح العمل  مخالفى الإقامة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع