×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مسعف وسائق يسلمان 27 ألف جنيه عثرا عليها فى حادث تصادم ::: خنقته بالحبل ورميت جثته فى الترعة .. اعترافات مثيرة لـ قاتل سائق توك توك ::: مصرع وإصابة 4 اشخاص في حادث تصادم بالكويت ::: وفاة شرطي وإصابة 8 أشخاص إثر انقلاب طراد لخفر السواحل في الكويت ::: ملابس باهظة وآثار حقن وجسد دافئ.. تفاصيل مثيرة في جثة فتاة الأوفر دوس ::: الضاحك الباكي.. لحظات مأساوية في آخر أيام إسماعيل ياسين | نوستالجيا ::: عاجل.. انفجار كبير في فرنسا وسقوط عدد كبير من الجرحى ::: رفع اسم حبيب العادلى من قائمة المتحفظ على أموالهم بعد براءته فى جميع القضايا ::: الإسماعيلي يرد ببيان رسمي على اتهام التفويت للزمالك ::: عمرها 102 عاما وتقتل جارتها التسعينية بطريقة بشعة ::: تعرف على موقف مرتضى من حضور نهائي الكونفيدرالية ::: الفلبين: لا داعي لحظر إرسال العمالة إلى الكويت ::: ترامب يؤكد إرسال 1500 جندي إلى الشرق الأوسط ::: إلغاء «التحكيم الإجباري» في قانون القطاع العام ::: "أنا آسف ما تزعليش".. مجهول يعتذر لحبيبته بلافتة في الشارع بالمنوفية :::

للوافد.. كيف تتأكد من المعلومات الخاصة بك قبل ان تتسلم البطاقة المدنية؟

للوافد.. كيف  تتأكد من المعلومات الخاصة بك قبل ان  تتسلم البطاقة المدنية؟

ارشيف

+    -
16/03/2019 10:38 ص
كتب : مصريون فى الكويت
شدد مدير الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي على «ضرورة التأكد من البيانات التي يقدمها المقيمون لإدارة شؤون الإقامة عن طريق النموذج الخاص بمعاملة التجديد»، لافتا إلى أنه «في حال وجود خطأ في الإيصال المطبوع الذي يتسلمه الوافد من الموظف عليه طلب التعديل فوراً قبل المغادرة».
 
وقال العسعوسي ،إن «المقيم لديه 3 فرص للتأكد من المعلومات الخاصة به قبل تسلم بطاقته المدنية، أولاها تبدأ من طباعة تجديد طلب الإقامة، ثم الإيصال الذي يتسلمه من موظف شؤون الإقامة، وأخيراً عند طلب إصدار أو تجديد البطاقة المدنية، حيث يُطلب منه الموافقة على البيانات التي ظهرت له على الشاشة صحيحة قبل استكمال المعاملة».
 
وأوضح أنه «في حال صدور البطاقة ودفع الرسوم، وكانت البيانات تشتمل على معلومات خاطئة، فإن صاحب البطاقة سيكون ملزماً بإعادة دفع الرسوم مرة أخرى» ، داعياً أصحاب الإقامات إلى «التأكد من البيانات، خصوصا الاسم باللغتين العربية واللاتينية ورقم الجواز كاملاً، باعتبار أن البطاقة المدنية هي إثبات الإقامة بدل الملصق».
 
ولفت "العسعوسى"إلى أن «أي تعديل على بيانات الإقامة يتم عن طريق وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة شؤون الإقامة حصراً، ودور الهيئة ينحصر في طباعة البطاقة المدنية حسب البيانات الواردة إليها من الوزارة».
 
في السياق نفسه، أكد مدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد عبدالقادر الشعبان،أن مشروع إلغاء ملصق الإقامة الذي بدأ الأحد الفائت «حقق نجاحاً ملحوظاً واستحساناً من قبل المواطنين والمقيمين وحقق الهدف المنشود في تقديم الخدمات بأسرع وقت وجهد، في ظل توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام».
 
وأشار الشعبان إلى أن الإدارة «جاهزة لاستقبال أي استفسار أو طلب لتعديل البيانات»، مؤكداً «ضرورة مطابقة هذه البيانات في جواز السفر والبطاقة المدنية».
المصدر: ا.ي

البطاقة المدنية  المعلومات  الوافدين  الكويت.شؤون الإقامة الكويتية  تجديد الإقامة  تصريح العمل  مخالفى الإقامة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع