×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| السماح لأصحاب الأعمال بخفض رواتب العمالة 50 % وبأثر رجعي.. تفاصيل مشروع القانون الجديد ::: حدث في الكويت اليوم| مطار الكويت مُهدَّد بالإيقاف.. حقيقة تغيير وقت الحظر الجزئي.. ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: وبدأت الحرب على تجار الإقامات في الكويت.. حبس صاحب شركة و3 وافدين في أولى القضايا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: العالم منبهر بإنجازات السيسي في 6 سنوات ::: «الطرق» تفتتح تحويلة جديدة على مدخل الطريق الخدمي بجنوب السرة المؤدي للدائري السادس ::: «الصحة» تكرم عمال النظافة في مستشفى «مشرف» الميداني ::: إلغاء تعيين 548 محامياً بـ «الفتوى والتشريع» ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: مرزوق الغانم: تأجيل جلسة المجلس غداً لوجود إصابات بـ«كورونا» بين النواب والعاملين في الأمانة العامة ::: الفياغرا قد تقتل مصابي «كورونا» ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 45 ألف ::: مطلوب موظف متخصص في العطائات والمناقصات الحكومية وشركات البترول ::: مفقودات الكويت اليوم الاثنين بتاريخ 13 يوليو ::: مصر 2013-2020: حقائق الواقع ... تهزم أباطيل الشر ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 13 يوليو 2020 :::

للمرة الأولى العلماء يكتشفون مكان الضغط العصبي في مخ البشر .. تفاصيل

للمرة الأولى العلماء يكتشفون مكان الضغط العصبي في مخ البشر .. تفاصيل

صورة موضوعية

+    -
29/05/2020 07:03 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

للمرة الأولى تمكن العلماء من تحديد مكان وجود الإجهاد والضغط العصبي في دماغ الإنسان .

ووفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، استخدام العلماء مسح الدماغ لتتبع مصدر الضغط النفسي الناجم عن سلسلة من الصور المثيرة التي عرضت لـ 30 متطوعا.

ووجد العلماء أن أصل الإجهاد جاء من منطقة تسمى الحصين وهو جزاء موجود بالمخ، يشترك بشكل كبير في تنظيم الدافع والعاطفة والذاكرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاركين في التجربة البحثية اضطروا إلى النظر إلى الصور المقلقة، مثل كلب يزمجر و الوجوه مشوهة ولمراحيض قذرة ، لإخراج رد فعل الفطري لديهم خلال التجربة.

وشملت أيضا الصور التي عرضت على المشترك في التجربة صورا هادئة ، مثل المشاهد الطبيعية ، حيث تم تقدير مستوى الضغط الناتج عن الصورة لدى كل مشترك في التجربة العلمية.

وكشف المسح الوظيفي الذي يعمل بالرنين المغناطيسي (fMRI) ، في ، كيف تم معالجة هذا الضغط النفسي في الدماغ.

وكشفت الدراسة أن الاتصالات العصبية بدأت في الحصين ، في عمق الدماغ ، وانبثقت في جميع أنحاء أعضاء المشتركين في التجربة.

المصدر: ص.ب

علماء  مكان الضغط العصبي.مخ البشر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع