×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم|مئات الإصابات الجديدة بكورونا اليوم.. خطة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بالكويت... حظر جزئي بعد 30 مايو ::: أطباء مستشفى المنيرة يتقدمون باستقالتهم من وزارة الصحة بسبب فيروس كورونا ::: الصحة تعلن أماكن وأسماء 320 مستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمصابي كورونا ::: الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية :::

للطلاب الوافدين.. الأوراق المطلوبة وشروط التقديم للدراسة بمصر

للطلاب الوافدين.. الأوراق المطلوبة وشروط التقديم للدراسة بمصر

ارشيفيه

+    -
25/08/2019 01:52 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق ميزة التقديم في الجامعات الحكومية المصرية للطلاب الوافدين من خلال موقع إلكتروني.
وللتقديم يشترط الحصول على شهادة الثانوية المصرية أو ما يعادلها أو الدبلوم (شهادة 1 يحصل عليها الطالب بعد دراسة عامين بعد الثانوية) مع نجاحه في المواد المؤهلة واستيفاء الحد الأدنى للقبول بالكلية أو المعهد المراد الالتحاق به ولا يعتد بقبول أي من الطلاب الوافدين بأي جامعة أو معهد إلا بعد صدور الموافقة على قبولهم من جانب الوزارة.
ويتم تقديم طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين، أو الدخول إلى نفس الرابط من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، وذلك حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 31 أغسطس 2019.
وعلى طلاب الشهادات المصرية الثانوية بأنواعها (العامة، الفنية، الدبلومات الفنية) التقدم مباشرة إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة، مع تقديم ما يثبت أن الأم مصرية للطلاب المعنيين بذلك.
الأوراق المطلوبة للتقديم:
*أصل شهادة الثانوية مصدقا عليها من السفارة المصرية في الدولة التي حصل منها الطالب علي شهادته او سفارة الدولة التي حصل منها علي الشهادة في مصر
*اصل شهادة الميلاد للطالب مصدقا عليها
*6 صور شخصية للطالب
*صورة من جواز السفر للطالب
*ارفاق مستند اثبات ان كانت الام مصرية
*شهادة القدرات ان كانت مطلوبة
*خطال نرشيح من سفارة الطالب في مصر للدراسة بالجامعة او المعهد المقبول بها
*ايصال سداد مقابل خدمات الطالب
المصدر: ص.ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع