×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الركايبى .. قصة الشهيد الذى احتضن الانتحارى لينقذ البابا تواضروس ::: مفاجأة.. 100 ألف جنيه تخفيض على سيارات تويوتا كورولا خلال يناير ::: الكويت.. إعلان هام بشأن ضعف المياه غدا في 12 منطقة ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 23 يناير ::: شبورة وأمطار.. الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس الخميس 23 يناير (بيان بالدرجات) ::: مصطفى الفقي | مصر الآن طرف مباشر في الأزمة الليبية ::: شاهد | دبابة تهاجم الجمهور في عرض عسكري وتثير الفزع ::: عقب انطلاق القناة.. خالد الغندور يوجه رسالة لـ جماهير الزمالك ::: الصين: ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 571 شخصا ::: بالأسماء.. إصابة 7 بينهم 4 أطفال في حادث مروري بصحراوي بني سويف ::: بالفيديو | ركاب طائرة يوجهون الموت بعد انتشار دخان كثيف بمتنها ::: ارحل عن الأهلي.. إكرامي يوجه رسالة قوية الى صالح جمعة (فيديو) ::: كشف غموض العثور على جثة سيدة في ترعة بـ كفر الشيخ ::: الشرطة أمامك والموت خلفك.. الصين تحاصر مواطنيها بمدينة وباء كورونا ::: فتاة فرشوط «المُغتصبة»: لن أتنازل عن حقي رغم التهديدات :::

للتحكم في نسبة السكر تناول هذا الطعام

للتحكم في نسبة السكر تناول هذا الطعام

للتحكم في نسبة السكر تناول هذا الطعام

+    -
09/10/2019 06:45 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يعانى مرضى السكر من مضاعفات كثيرة عند حدوث خلل فى نسبة السكر فى الدم مثل ضعف النظر ومشاكل الأسنان والغيبوبة والقدم السكرى مما يستوجب على مرضى السكر ضرورة التحكم فى معدلات السكر والسيطرة عليها.
وذكر موقع "boldsky" أن السيطرة على نسبة السكر فى الدم يتطلب الالتزام بالجرعة الدوائية بجانب اتباع نظام غذائى يحتوى على الاطعمة التى تساعد فى ضبط السكر وإفراز الانسولين بكميات كافية لمتطلبات الجسم.
ومن أهم الأطعمة التى تساعد فى السيطرة على نسبة السكر فى الدم، هى "العدس" حيث يحتوى على نسبة منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ويساعد على تحليل الكربوهيدرات البسيطة فى وقت سريع مما يساعد فى التحكم فى الوزن ونسبة السكر، هذا فضلا عن فوائده الغذائية لسائر اجزاء الجسم.
وينصح بوضع العدس ضمن النظام الغذائى لمرضى السكر بحيث يتم تناوله بصفة دورية أو تحديد يوم مخصص من كل اسبوع لتناول العدس.
ويفضل تناول العدس بجانب الليمون لاحتواءه على فيتامين c الذى يساعد على امتصاص العدس، وأيضا الخضار الطازج .
المصدر:

التحكم في نسبة السكر   الطعام   نصائح لمرضى السكر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع