×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: مختل بالشرقية يدعي إنه "المهدي المنتظر" وينفذ جريمة قتل ::: اجتماع افتراضي بين مساعد وزير الخارجية الكويتي والسفير طارق القوني ::: الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم ::: لهذا السبب.. روسيا تعلن انتاج صواريخ خاصة ::: خبر حزين في الأهلي يُعكر حلاوة الفوز على الترسانة والجهاز الفني في أزمة :::

لقاح «كورونا»... أنباء سارّة من أميركا و روسيا

لقاح «كورونا»... أنباء سارّة من أميركا و روسيا

لقاح «كورونا»... أنباء سارّة من أميركا و روسيا

+    -
16/07/2020 01:32 م
كتب : مصريون في الكويت
على الرغم من تواصل انتشار فيروس «كورونا» حول العالم ما أرغم دولاً عدة على إعادة فرض حجر على عشرات ملايين الأشخاص، من أوروبا إلى آسيا وأستراليا، لكن الأمل بالتوصل إلى لقاح تعزّز في الولايات المتحدة وروسيا.
وأعلنت شركة «موديرنا» الأميركية لصناعة الأدوية أن التجارب السريرية للقاحها ستدخل المرحلة النهائية في 27 يوليو الجاري، سعياً لمعرفة فعالية هذا اللقاح في حماية الناس من الإصابة.
وجاء الإعلان (فجر أمس بتوقيت الكويت) بالتزامن مع نشر نتائج تجارب سابقة أجريت للتثبت من أن اللقاح آمن ويحفز إنتاج الأجسام المضادة.
وستُجرى التجارب السريرية في هذه المرحلة الثالثة والنهائية على 30 ألف متطوّع في الولايات المتحدة، سيتلقّى نصفهم جرعات تبلغ الواحدة منها مئة ميكروغرام من اللقاح، فيما سيتلقّى النصف الآخر دواءً وهمياً.
وسيتابع الباحثون هؤلاء الأشخاص على مدى سنتين لمعرفة ما إذا كان اللّقاح آمناً وفعّالاً في منع الإصابة بفيروس «سارس- كوف- 2» المسبب لـ«كوفيد- 19».
ومن المفترض أن تستمر الدراسة حتى 27 أكتوبر 2022، لكن يرتقب صدور نتائج أولية قبل هذا الموعد بكثير.
توازياً، أعلنت روسيا، أمس، أنها أكملت التجارب السريرية الأولى للقاح تجريبي ضد الفيروس، اختُبر على البشر على أن تُنجز بالكامل بحلول نهاية يوليو الجاري.
وأجرت هذه التجارب وزارة الدفاع الروسية ومركز نيكولاي غاماليا للأبحاث في علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، وبدأت في منتصف يونيو الماضي في مستشفى عسكري مرموق في موسكو على مجموعة من المتطوعين تتألف بشكل رئيسي من جنود روس ومن مدنيين.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن المجموعة الأولى التي تضم 18 متطوعاً «أنهت مشاركتها وغادرت المستشفى».
وأمضى المتطوعون 4 أسابيع في المستشفى بعد تلقيهم اللقاح في 18 يونيو الماضي حيث خضعوا لفحوصات يومية.
وأضاف البيان أنه خلال هذه الفترة ظلت وظائفهم الحيوية «في حدود المعدل الطبيعي» من دون «تسجيل أي آثار أو مضاعفات خطيرة غير مرغوب فيها».
وأشار إلى أن مجموعة ثانية من المتطوعين تضم 20 شخصاً تلقوا اللقاح التجريبي يوم 23 يونيو الماضي، هم حالياً في العزل بالمستشفى تحت إشراف طبي، مضيفاً أنه من المتوقع أن تكتمل هذه التجربة السريرية على اللقاح بحلول نهاية يوليو الجاري.

المصدر:

لقاح   كورونا  أميركا  روسيا  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع