×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تأجيل تقديم طلبات الإلتحاق بجامعة الكويت ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: مختل بالشرقية يدعي إنه "المهدي المنتظر" وينفذ جريمة قتل ::: اجتماع افتراضي بين مساعد وزير الخارجية الكويتي والسفير طارق القوني ::: الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم :::

لطلاب الثانوية العامة الناجحون.. بشرى سارة من جامعة القاهرة.. ملامح تنسيق 2020

لطلاب الثانوية العامة الناجحون.. بشرى سارة من جامعة القاهرة.. ملامح تنسيق 2020

+    -
06/08/2020 02:19 ص
كتب : مصريون في الكويت
بدأ طلاب الثانوية العامة الناجحون في البحث عن المقاعد في الجامعات الخاصة بدء من اليوم وتقديم أوراقهم بها عقب تحديد الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة.
 
تنسيق الجامعات الخاصة
 
المجلس الأعلى للجامعات أعلن من جهته تنسيق القبول بالكليات الخاصة بحد أدنى 95% للطب البشري و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي، و80% كلية الهندسة، و70% كليات الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% وباقي الكليات.
 
وقال المجلس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن قواعد القبول تتضمن تحديد موعد إغلاق باب التقدم للجامعات الخاصة والأهلية بعد أسبوع من إعلان نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق الحكومي على أن تلتزم كافة الجامعات بهذا الموعد.
 
توقعات تنسيق الجامعات الحكومية
 
تطابق تنسيق الجامعات الخاصة لعام 2020 مع تنسيق عام 2019، على الرغم من استثنائية هذا العام من حيث نظام الدراسة والامتحانات بسب جائحة كورونا.
 
وتعددت التوقعات حول عدم النزول بالتنسيق عن العام الماضي نظرا لارتفاع المجاميع، حيث أعلن وزير التربية والتعليم أن 18% من طلاب الثانوية العامة حصلوا مجموع أكثر من 95% وهو ما يكشف ارتفاع المجاميع طبقا للعام الماضي.
 
وكانت أصوات بمجلس النواب طالبت بالنزول بمجموع الطب الى 90% نظرا لقلة عدد الأطباء، وهو ما ظهر جليا خلال جائحة كورونا الأخيرة، لكن الاقتراح قوبل برفض قاطع وقال مسؤولون إن الأزمة ليست في قلة عدد الأطباء لكن في آلية العمل والتوزيع.
 
مفاجأة سارة من جامعة القاهرة
 
غازلت جامعة القاهرة طلاب الثانوية العامة المتفوقين بالإعلان عن تخصيص 90 منحة مجانية كاملة للـ 30 الأوائل فى كل شعبة بالثانوية العامة (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، موضحًا أن الـ 90 منحة تشمل الالتحاق بأي نظام تعليمي بالجامعة وبرامج الساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية المزدوجة أو المشتركة والأقسام باللغات الأجنبية، كما تشمل المصروفات الدراسية والكتب والإقامة والتغذية بالمدينة الجامعية.
 
وكتب الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة على صفحته بـ فيسبوك «"جامعة القاهرة العريقة تفتح ذراعيها لكم لتنضموا لها في أقوى البرامج الدراسية التي تخرج طلابًا بمواصفات دولية"، مشيرًا إلى أنه نظرًا للمجموع التكراري فالأولوية لأول 30 طالبا يتقدمون من كل شعبة إلى الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب بعد إعلان تنسيقهم على الجامعة».
 
آخر ثانوية عامة في مصر
 
جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم قال خلال مؤتمر اعتماد نتيجة الثانوية العامة، إن هذا العام هو الأخير في الثانوية العامة بشكلها التقليدي.
 
ككما يبدأ يوم الخميس القادم فتح باب تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني يوم الخميس المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، وسيتأجل إعلان تنسيق المرحلة الأولى لحين ظهور اختبارات القدرات.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: صدى البلد

تنسيق الثانوية العامة  جامعة القاهرة  الجامعات 2020 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع