×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كامل الوزير يكشف كواليس حواره مع الرئيس السيسي في مارس 2014 من أعلى جبل الجلالة ::: الكويت.. شابان قطعا شرايين مصري في السالمية ::: مصرفي يقتل زوجته وأطفاله وينتحر في نيويورك ::: إخلاء سبيل الراقصة جوهرة وحجز قضية تحريضها على الفسق للحكم في 28 ديسمبر ::: خائنة تقتل زوجها بمساعدة عشيقها.. ضبطهما عراة في فراش الزوجية فكتموا نفسه ::: حمدي النقاز يستفز مرتضى منصور بعد فسخ التعاقد ::: شخلل عشان تصلي.. الحوثيون يفرضون رسوما لدخول مساجد صنعاء.. صور ::: إطلاق صواريخ من غزة تجاه مستوطنات إسرائيلية ::: الداخلية الكويتية تحذر المواطنين والمقيمين ::: واشنطن تعلن تفاصيل حادث إطلاق النار في قاعدة فلوريدا ::: "ميراث الدم".. الأقارب يقتتلون طمعًا في المال ::: تعرف على أسعار أحدث سيارة في السوق المحلية ::: شاهد.. جلسة تصوير نادرة لزيزى البدراوي بالمايوه ::: تعرف على شهادات الادخار الأعلى عائدًا في 8 بنوك بعد خفض الفائدة ::: "الإيكاو" تحتفل مع مصر للطيران بمرور 75 عاما على إنشائها :::

لجنة الافتاء تعلن الوريث الوحيد لهيثم احمد زكي .. فمن يكون ؟

لجنة الافتاء تعلن الوريث الوحيد لهيثم احمد زكي .. فمن يكون ؟

هيثم احمد ذكي

+    -
19/11/2019 04:03 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال محمد إبراهيم، نجل الأخت الكبرى "من الأم" للفنان أحمد زكي، إن ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود خلاف بين أفراد الأسرة على الميراث أمر غير صحيح.
وأضاف "إبراهيم": "أمي السيدة منى عطية الأخت الكبرى للفنان الراحل، وأشقاؤها إلهام وإيمان، ومحمد وصبري الذي توفي في سن صغيرة رفضوا الحصول على ميراثهم المنقول في والدتهم (الحاجة رتيبة السيد محمد كسبه) وتركوه لشقيقهم الفنان الراحل أحمد زكي.
وتابع: "المنقولات كانت عبارة عن شقة بالمهندسين، وأخرى بالهرم، وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر شراكة بينه وبين الفنان التشكيلي سمير عبد المنعم وسيارتين، وظلت بحوزة هيثم أحمد زكي حتى وفاته الشهر الجاري".
وأوضح إبراهيم أنهم يعلمون أنه ليس لهم الحق في الميراث عن هيثم شرعًا، وللتأكيد على موقفهم وحسن النوايا أرسلوا بطلب إلى رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، فرع الشرقية، والذي أكد في رد رسمي أن الوحيد الذي يرث هيثم هو أخوه من الأم "رامي عز الدين" فقط، وذلك بموجب فتوى قضت بميراثه سدس التركة فرضا وباقي التركة ردًا، مؤكد أن الفتوى التي صدرت من الأزهر كانت بناء على طلبهم لإثبات حسن نواياهم، وتنفي ما يتردد بشأن وجود خلاف في الميراث.
وأوضح: "فيه ميثاق شرف بين الأسرة وبين الفنان الراحل بألا يخرج أحد من الأسرة للحديث إلى وسائل الإعلام، واحترمنا هذا الميثاق على مدار 14 عامًا، لكن اضطررنا للحديث في هذا التوقيت بعد التشويه الذي طالنا منذ رحيل هيثم أحمد زكي، إحنا كشباب ليس لنا ذنب في كل هذا التشويه".
ونفى انقطاع العلاقة بينهم وبين هيثم نجل الفنان الراحل: "أي بيت مصري بيحصل فيه انفصال الأم عن الأب وبيعيش الابن مع أمه طبيعي يكون قريب لأهل أمه اللي اتربي معاهم".
المصدر: م . ص

ورثة هيثم احمد زكي  احمد زكي  دار الافتاء   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع