×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

من وافد إلى شعب وحكومة الكويت ::: فيديو.. الرئيس السيسي يغادر الكويت بعد تقديم واجب العزاء في الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ::: خلال لقائه بالشيخ نواف الأحمد.. الرئيس السيسي يشيد بمواقف أمير الكويت الراحل ::: الشيخ نواف الأحمد يشيد بالعلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والكويت والشعبين الشقيقين ::: فيديو وصور.. الرئيس السيسى ووزير الخارجية ورئيس البرلمان ورئيس المخابرات يقدمون واجب العزاء فى أمير الكويت ::: خلال تقديم واجب العزاء.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والشيخ نواف الأحمد ::: العثور على بطاقة مدنية باسم عبدالرحيم عبده بركه ::: الرئيس السيسي يصل إلى الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد ::: البنك المركزي يعلن عن المبلغ المسموح بدخوله أو خروجه مع المسافرين ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: مختل بالشرقية يدعي إنه "المهدي المنتظر" وينفذ جريمة قتل ::: اجتماع افتراضي بين مساعد وزير الخارجية الكويتي والسفير طارق القوني ::: الكويت.. انتقال سلس للسلطة.. أبهر العالم ::: لهذا السبب.. روسيا تعلن انتاج صواريخ خاصة ::: خبر حزين في الأهلي يُعكر حلاوة الفوز على الترسانة والجهاز الفني في أزمة :::

لترويج أكاذيبها .. إثيوبيا تجند مغتربيها حول العالم للدعاية لسد النهضة

لترويج أكاذيبها .. إثيوبيا تجند مغتربيها حول العالم للدعاية لسد النهضة

صورة موضوعية

+    -
03/08/2020 07:27 م
كتب : Egyptians in Kuwait

بدأت إثيوبيا في تدريب المغتربين الإثيوبيين على الترويج للأكاذيب الإثيوبية بشأن سد النهضة. ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن جمعية المغتربين الإثيوبيين قولها إنه يجب على المجتمع الإثيوبي أن يعزز مساهمته المالية والمعرفية، بالإضافة إلى سماع صوته في العالم لسد النهضة.

وأضاف المدير التنفيذي للجمعية، أبراهام سيوم ، أن المجتمع الإثيوبي يعمل بنشاط في الدفاع وتوضيح أهمية السد التنموية في للبلاد، لافتا إلى أن الجالية الإثيوبية في الغربة تكثف دعمها لإنهاء السد لأن السد سيساعد البلاد على تخفيف حدة الفقر والحصول على الكهرباء للمواطنين. حسب زعمه.

ولفت سيوم إلى تنظيم مكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة بشأن سد النهضة بالتعاون مع ليفت إثيوبيا فعالية تهدف إلى إظهار التضامن والدعم لسد النهضة من قبل الإثيوبيين وأصدقاء إثيوبيا تحت شعار "صوتنا لسدنا ".

وتابع: عندما نقول" صوتنا لسدنا "، ليس الصوت فقط بل أبعد من ذلك ، مثل الشراء للسندات، والمساهمة بمعرفتنا، وكذلك الدعوة والضغط على الدبلوماسية العامة حول استخدام نهر النيل والسد على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد أن هناك الكثير من الأمور المتوقعة من جميع الإثيوبيين وجمعية المغتربين الإثيوبيين لخلق ما وصفه بوعي بموقف إثيوبيا الراسخ للاستفادة من نهر النيل بطريقة عادلة ومعقولة بين دول حوض النيل على الساحة الإقليمية والدولية.

من ناحية أخرى ، ذكر المدير التنفيذي أن منظمة العدالة من أجل الإنسانية ، هي منظمة غير حكومية مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية ، تعمل بنشاط مع المجتمع الإثيوبي في الغربة في جميع الولايات المتحدة الأمريكية في الدفاع عن موقف إثيوبيا للاستفادة من مواردها المائية بطريقة عادلة ومنصفة.

المصدر: ص.ب

أثيوبيا  سد النهضة  الدعاية لسد النهضة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع