×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تفاصيل الـساعات الأخيرة بحياة أول طبيب مصري ضحية كورونا ::: خبير مصري عالمي يقدم نصائح شراء الأسهم والاستثمار بزمن كورونا ::: مفاجأة .. الكلاب تكتشف المصابين بفيروس كورونا قبل ظهور أعراضه ::: الداخلية الكويتية| ضبط شخص خالف قرار حظر التجول بالقرب من فندق شاطئ الكوت ::: علماء فيروسات: هناك 8 سلالات من كورونا تنتشر فى كافة أنحاء العالم ::: بينها دول عربية.. أقل 10 بلدان تضررًا من فيروس كورونا ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: أمريكا اغتالت عالم عربي توصل للقاح ضد كورونا.. والعالم سيعرف قريبا من هي مصر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي الكبير. على محمد الشرفاء يكتب: تحذير وإنذار إلى العثمانلي " أردوغان " ::: حدث اليوم في الكويت| ارتفاع كبير للمصابين بكورونا.. وافدون ضمن مخالفي حظر التجول أمس واتخاذ الاجراءات القانونية ..الكويت تمهل مخالفي قانون الإقامة لمغادرة البلاد ::: من بينهم مصر.. تعرف على قائمة الدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا ::: نشرة أخبار الظهيرة الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠| ترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين | كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز ٧٢٣ ألفا والوفيات نحو ٣٤ ألف ::: تسبب التسمم فورًا.. عادات في الطبخ يجب التوقف فورًا عن اتباعها ::: كويتيون ينتفضون لنصرة المصريين.. فجر السعيد : هناك من يبث الفتنة بين الكويتين والوافدين ( المصريين بالذات ) ::: عاجل من الكويت | وزير الداخلية يصدر قرارا بمنح مهلة لمخالفي الإقامة بالمغادرة ابتداء من أول أبريل ::: الصحة المصرية تكشف تفاصيل وفاة طبيب بورسعيد متأثرا بأصابته بفيروس كورونا :::

لا مهلة جديدة لمُخالفي الإقامة

لا مهلة جديدة لمُخالفي الإقامة

شئون الإقامة

+    -
20/02/2020 01:39 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
مَنْ يُضبط سيُبعد ولن يدخل الكويت والخليج لمدة 5 سنوات

كشف مصدر أمني أنه «لا يوجد عفو هذه السنة عن مُخالفي قانون الإقامة، لأن أعداداً كبيرة من المقيمين باتت تستفيد منه للالتفاف على القانون»، مشدداً على أن «المُخالفين الذين يتم ضبطهم، سيُبعدون بعد تبصيمهم ولن يُسمح لهم بالدخول إلى الكويت ودول الخليج لمدة 5 سنوات».

وأوضح المصدر أنه «اتضح للجهات المعنية أن كثيراً من المخالفين باتوا يستخدمون أسلوب الهرب من كفلائهم والعمل لدى الغير لمدة زمنية، حيث يجنون أموالاً طائلة، ومن ثم يستفيدون من فترة السماح والعفو للمغادرة إلى بلدانهم من دون دفع أي غرامة مالية، ويعودون مرة أخرى إلى الكويت بسمة دخول جديدة».

ولفت إلى «القرارات التي تصدر بين الحين والآخر وتعطي المخالفين مهلة لتعديل أوضاعهم، إلا أن البعض يفضل الترحيل حتى لا يدفع أي غرامة، ومن ثم يعود إلى البلاد أو يذهب للعمل في دولة خليجية أخرى».

وأشار إلى أن «كثيراً من العاملين المنزليين يهربون من كفلائهم، لا سيما قبل موسم رمضان للاستفادة من جني أموال طائلة عبر عملهم في المنازل بنظام الساعة، معوّلين على صدور عفو، لكن هذا الأمر لن يحصل مجدداً، لا سيما أن المتضررين هم المواطنون وأسرهم»، محذراً الجهات التي تقوم بإيواء أي عمالة مخالفة لقانون الإقامة، أو مسجل عليها هروب، باتخاذ إجراءات قانونية بحقها.

وأضاف المصدر أن «اللجنة الأمنية بالتعاون مع جهات عدة، خلصت الى أن فترة العفو في العام 2018 كانت كفيلة بتحسين وضع العمالة القانوني، حيث تم منح المخالفين فترة سماح وإعفائهم من دفع الغرامات، لكن حالياً لن يتم إعطاء فترة إعفاء، وبالتالي فإن المخالف عليه تعديل وضعه من خلال دفع المخالفات وإلا فسيتم ترحيله من البلاد فور ضبطه، وبعد تبصيمه لحرمانه من العودة مجدداً، ومنعه من دخول دول الخليج لمدة 5 سنوات».

وأفاد المصدر أن «الإجراءات التي اتخذتها الجهات الأمنية، من خلال المداهمات المستمرة والجولات الميدانية والنقاط الأمنية، ساهمت في تقليص أعداد مخالفي قانون الإقامة إلى نحو 120 ألفاً».

المصدر: ر.أ

مخالفي الإقامة  لا مهله جديدة  استبعاد  الوافدين  وزارة الداخلية  الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع