×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حسام البدري يعلن موقف كهربا في المنتخب بعد عقوبته ::: بعد إثارة الجدل " بسبب تغريدته عن "حريم الكويت".. ناصر الدويلة يرد لأول مرة ::: قلب بلا رحمة.. أم تقتل أبنتها لتوريط زوجها ::: شاهد| طرد عائلة يهودية من طائرة أمريكية .. لسبب عجيب! ::: مصر.. القوى العاملة توفر أكثر من 4000 وظيفة برواتب تصل إلى 10 الأف جنيه ::: عداد كورونا| ننشر البيان اليومي لوزارة الصحة ::: بهذه الطريقة.. مصر سوف تخرج من أزمة سد النهضة ::: انتشار قوات الحرس الوطني في انحاء البلاد.. ماذا يحدث في الكويت؟ ::: الأهلي يصدر قرار بعد انتهاء مباراة "فيتا كلوب" ::: تحذير هـام.. تطبيق يقوم ببيع الصور والفيديوهات الخاصة بك ::: الكويت.. مدة الحظر قابلة للتغير في هذه الحالة ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب زيارة.. «أمن قومى» ::: النيابة تصدر قرار عاجل بشأن سائق النقل المتسبب فى حادث الكريمات ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: عاشرت المصريين ولا أنسى كرمهم وأصالتهم وحبهم لوطنهم ::: وزارة الصحة : تطعيم كوفيد - 19 أثناء تطبيق الحظر الجزئي :::

لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت

لا تقاوم اللقاح.. تفاصيل جديدة عن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من كورونا في الكويت

+    -
20/01/2021 03:45 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكدت مصادر صحية أن «المواطنتين المصابتين بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، كانتا خاضعتين لإجراءات العزل الصحي وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، بعد قدومهما من المملكة المتحدة المصنفة ضمن الدول عالية المخاطر، رغم أن نتيجة مسحات الـPCR من دولة الإقلاع كانتا سليمتين»، مبينة أن «وزارة الصحة طبّقت الاحترازات الموضوعة ضمن خطة التأهب الصحي واتخذت إجراءات التقصي الوبائي لضمان استمرار السيطرة وعدم انتشار الفيروس».
 
وكانت وزارة الصحة، أفادت أن «اكتشاف الإصابتين بالتحور الجديد للفيروس، جاء بعد ثبوت إيجابية الفحص في مطار الكويت، وبإجراء فحص التخطيط الجيني، ثبت إصابتهما بنمط التحور الجيني الأخير للفيروس».
 
وأوضح استشاري الأطفال والأمراض المعدية والمختص في اللقاحات الدكتور خالد السعيد أن «التحور الجديد ينتج عنه زيادة في سرعة انتشار الفيروس وليس زيادة في قوته أو شدته»، مطمئناً إلى أن «دراسات مخبرية أثبتت أن هذه السلالة ليس لديها قدرة على مقاومة اللقاح الموجود حالياً في الكويت».
 
وجدد التأكيد على ضرورة «الالتزام بالاشتراطات الصحية مثل لبس الكمامة والتباعد الجسدي لتجنب موجة ثانية من الوباء».
المصدر: ر.ي

الكويت  فيروس كورونا  السلالة الجديدة من كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع