×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم.. إبعاد عشرات الوافدين بسبب مخالفات.. ضبط إخواني وترحيله لمصر.. أنباء عن تطبيق الدوام المسائي ::: فيديو وصور.. أبرز المعلومات عن أول قائدة طائرة بدون ذراعين في العالم التي عرضت قصتها الناجحة في منتدى شباب العالم ::: حقل ظهر المصري.. معدل إنتاج ضخم واستثمارات واعدة ::: الكابتن سامية تخرج الدفعه الحادية عشر من مدربي رياضة فوبيا السباحه في الكويت ::: ​استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل جديدة فى مقتل السعودى راجح الحارثي بـ القاهرة ::: الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار غدا.. وتنشر بيان بحالة طقس الاثنين ::: الكويت تعتقل طبيبا مصريا إخوانيا لدى وصوله من تركيا وتسلمه للقاهرة ::: رسالة من مصطفى..سرقوا حسابي والبنك مش مصدقني.. واسلوبهم مستفز ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 15 ديسمبر ::: وفاة الفنان حسن عفيفي مصمم استعراضات "فرقة رضا" ::: طيب!!! «البتشنجان» والقفطان بقلم : حسام فتحي ::: خفا حنين... اسامة ابوزيد ::: الكويت | خبير ارصاد يحذر المواطنين والوافدين من حالة الطقس بالبلاد غدا .. برد وامطار غزيرة وعواصف رعدية ::: زيادة الأجور والمعاشات.. هدايا البرلمان للمواطنين في 2019 ::: VIVA تحصد أربع جوائز في حفل جائزة الكويت للإبداع 2019 :::

لاول مره .. مصر تحقق انتاج ضخم من السكر يهدد بإحداث أزمة

لاول مره .. مصر تحقق انتاج ضخم من السكر يهدد بإحداث أزمة

ارشيفيه

+    -
14/08/2019 01:12 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قالت شركة أسواق للمعلومات المالية والسلعية، إن مصر حققت أكبر إنتاج من السكر هذا الموسم لأول مرة، إذ بلغ حجم الإنتاج نحو 2.5 مليون طن، بزيادة قدرها 320 ألف طن عن الموسم الماضي.
وأرجعت شركة أسواق، في تقريرها الدوري، أسباب زيادة الإنتاج إلى الاهتمام بزارعة بنجر السكر، ما أدى إلى زراعة نحو 584.6 ألف فدان بزيادة تقدر بـ 105 آلاف فدان، وذلك بعد نجاح تجربة غرب المنيا في زراعة البنجر كأول موسم لها بنسب سكر عالية وانخفاض نسب الشوائب. كما تمت زراعة زهاء 248 ألف فدان من قصب السكر بزيادة قدرها 5.5 ألف فدان.
وأضافت أسواق أن الزيادة في إنتاج السكر تسببت في تكدس المنتج في مخازن الشركات في الشهرين الماضيين، حيث أعلن عن تراكم أكثر من مليون طن في المخازن، وهو ما يهدد الموسم الزراعي الجديد 2020 الذي سيبدأ في شهر أغسطس الجاري، خاصة مع ارتفاع تكلفة المحصول بعد تحريك الوقود مؤخرا وثبات سعر توريد الطن عند 650 جنيها للعام الثاني على التوالي، بجانب إحجام بعض الشركات عن شراء المحصول الحالي، وكل هذا يدفع المزارع نحو العزوف عن زراعة بنجر وقصب السكر خلال الموسم القادم.
وشددت شركة أسواق، على أهمية وضع ضوابط من جانب وزارة الزراعة ومجلس المحاصيل السكرية لإنهاء أزمة السكر قبل حدوثها بشكل فعلي.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع