×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ضبط وافدة عربية بــ"حشيش" فى مطار الكويت الدولي ::: 63 قتيلا حصيلة تفجير في حفل زفاف.. و«داعش» يتبنى ::: الكويت | «بلا إثبات» أسقطت بعد حمل سِفاح ::: أسعار أرخص 3 سيارات في مصر × تخفيضات أغسطس ::: العقيل: 1400 مصري يستقدمهم «الخاص» شهرياً ::: اكتشاف علاج ثلاثي حديث لخشونة «الركبة» يشفي بنسبة 80% ::: السيسي: اللي هياخد جنيه واحد حرام مالوش مكان بينا ::: عرب | الإطاحة بمواطنين نفذوا اعتداء مسلح على وافدين وسلبوا مركبتيهما و80 ألف ريال ::: عاجل | الأهلي يقيل لاسارتي ::: عرب | القبض على المروج لممارسة الرذيلة.. "مغتصب الحفر" ::: 10 نصائح لبداية العام الدراسي الجديد ::: بالأرقام.. معدل سفر العمالة المصرية إلى الكويت ::: جيهان نصر تريند مصر.. ظهور نادر بعد الاعتزال.. سر ابتعادها عن الفن وقصة مهرها الخرافي.. ومعلومات عن زوجها الملياردير سعود الشربتلي ::: 10 علامات قبل الإصابة بأمراض القلب هناك مؤشرات خطيرة لا يمكن إغفالها ::: استمتعوا بـ مراتي .. أحمد حسن يثير غضب جمهوره بسبب رسالة لـ زينب :::

لاول مره .. مصر تحقق انتاج ضخم من السكر يهدد بإحداث أزمة

لاول مره .. مصر تحقق انتاج ضخم من السكر يهدد بإحداث أزمة

ارشيفيه

+    -
14/08/2019 01:12 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قالت شركة أسواق للمعلومات المالية والسلعية، إن مصر حققت أكبر إنتاج من السكر هذا الموسم لأول مرة، إذ بلغ حجم الإنتاج نحو 2.5 مليون طن، بزيادة قدرها 320 ألف طن عن الموسم الماضي.
وأرجعت شركة أسواق، في تقريرها الدوري، أسباب زيادة الإنتاج إلى الاهتمام بزارعة بنجر السكر، ما أدى إلى زراعة نحو 584.6 ألف فدان بزيادة تقدر بـ 105 آلاف فدان، وذلك بعد نجاح تجربة غرب المنيا في زراعة البنجر كأول موسم لها بنسب سكر عالية وانخفاض نسب الشوائب. كما تمت زراعة زهاء 248 ألف فدان من قصب السكر بزيادة قدرها 5.5 ألف فدان.
وأضافت أسواق أن الزيادة في إنتاج السكر تسببت في تكدس المنتج في مخازن الشركات في الشهرين الماضيين، حيث أعلن عن تراكم أكثر من مليون طن في المخازن، وهو ما يهدد الموسم الزراعي الجديد 2020 الذي سيبدأ في شهر أغسطس الجاري، خاصة مع ارتفاع تكلفة المحصول بعد تحريك الوقود مؤخرا وثبات سعر توريد الطن عند 650 جنيها للعام الثاني على التوالي، بجانب إحجام بعض الشركات عن شراء المحصول الحالي، وكل هذا يدفع المزارع نحو العزوف عن زراعة بنجر وقصب السكر خلال الموسم القادم.
وشددت شركة أسواق، على أهمية وضع ضوابط من جانب وزارة الزراعة ومجلس المحاصيل السكرية لإنهاء أزمة السكر قبل حدوثها بشكل فعلي.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع