×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب تعاطي الخمر .. القبض على تريزيجيه في إيطاليا ::: بالفيديو | الاعتداء علي مصري واسرته بشكل مهين جدا بطائره اثناء سفرهم الي مصر ::: شاهد.. رفع كسوة الكعبة ثلاثة أمتار استعدادا لموسم الحج ::: تعرف على تفاصيل حفل ختام بطولة افريقيا ونهائي الجزائر والسنغال ::: الكويت.. القبض على وافد ارتدى قميصا عليه اسم إسرائيل ::: سعر الذهب في الكويت اليوم الجمعه 19\ 7 \2019 ::: فيديو.. المتحدث العسكرى يكشف تفاصيل الهجوم الانتحاري بالشيخ زويد ::: بالفيديو.. انبطاح الحكومة الجديدة أرضا أمام ملك تايلاند أثناء أدائها اليمين الدستورية ::: بالفيديو.. حيلة أب لخمسة توائم لإطعامهم في نفس الوقت ::: بالفيديو..سيدة تخطط للزواج من نجفة ::: «الأرصاد»: الغبار والحرارة المرتفعة يستمران اليوم ::: بعد أن تنازل عن العرش من أجلها.. "طلقها بالثلاثة" ::: " طيور تنزف" وتتساقط من السماء.. ماذا يحدث في استراليا؟ ::: إعفاء أصحاب الأمراض المزمنة من رسوم التحاليل والأشعة بالتأمين الصحى الشامل ::: الكويت / مدخّن أشعل سيجارته في مجمع وأهان ضابطة قضائية :::

لأول مرة..«التعليم»: السماح لطلاب أولى ثانوي دخول الامتحانات بالكتاب وهو وشطارته

لأول مرة..«التعليم»: السماح لطلاب أولى ثانوي دخول الامتحانات بالكتاب وهو وشطارته

لأول مرة..«التعليم»: السماح لطلاب أولى ثانوي دخول الامتحانات بالكتاب وهو وشطارته

+    -
12/01/2019 03:24 ص
كتب : مصريون فى الكويت
وأشارت الوزارة إلى أنه من حق الطالب دخول الامتحانات بالكتاب، ما عدا
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو معلوماتي يوضح طريقة امتحانات الفصل الدراسي الأول للسنة الأولى في الثانوية العامة.
وأشارت الوزارة إلى أنه من حق الطالب دخول الامتحانات بالكتاب، ما عدا المواد غير المحسوبة في المجموع مثل التربية الدينية والكمبيوتر، قائلة: «هتمتحن والمعلومة قدامك وأنت وشطارتك».
وأوضحت الوزارة خلال الفيديو، أن سنة أولى ثانوي سيكون الامتحان فيها تدريبيا لكي يكون الطلاب في السنوات التالية متمكنين ومتمرسين للامتحان، مؤكدة على أن مجموع السنة لا يحسب في المجموع الكلي للثانوية العامة.
وجدير بالذكر أن مدارس الثانوية العامة أنهت استعداداتها لامتحانات الصف الأول الثانوي التي يتم عقدها بنظام الامتحان الموحد على مستوى الجمهورية لأول مرة مع تطبيق الثانوية التراكمية في نظام التعليم الجديد "0.2".
وانتهت المدارس الثانوية من إعداد لجان الامتحانات داخل الفصول، وتنطلق الامتحانات في الفترة من 9 يناير حتى 24 يناير الجاري، وأعدت الإدارات التعليمية كشوف المناداة داخل اللجان الامتحانية في المدارس الثانوية، وكذلك تم تجهيز كنترولات المدارس من أجل استقبال كراسات البوكليت التي يؤدي الطلاب الامتحانات فيها، ومن المقرر أن تتم عملية التصحيح داخل المدارس.
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي كتجربة دون احتساب الدرجات، وكذلك عدم تطبيق مبدأ النجاح والرسوب، وتسعى الوزارة من خلال ذلك إلى قياس تجربة الامتحان بنظام الثانوية التراكمية من أجل الحكم على التجربة، وتخفيف العبء على الطلاب وأولياء أمورهم.
وتسمح المدارس في امتحانات الصف الأول الثانوي للطالب باستخدام الكتاب المدرسي، فيما يعرف بنظام الكتاب المفتوح، وتواجه التجربة انتقادات واسعة بسبب الاعتماد على المناهج القديمة وطرق التدريس التقليدية وتطبيق نظام امتحانات مختلف.
المصدر:

الكتاب  التعليم  أولى ثانوى  فيس بوك  امتحان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع