×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت| انتشال جثة غريق من شاطئ يوم البحار..تفاصيل ::: رانيا يوسف تكشف حقيقة الفيديو الفاضح .."فيديو" ::: حالات عدم اللياقة الطبية.. الممنوعة من دخول الكويت ::: عقب صورة لفتاة تحتضنه.. والدة محمد صلاح تعلّق علنا ::: تقرير| المصريون في سجون إيطاليا.. انتحار واحتجاز تحت التعذيب ::: فيديو| الكويتي محمد الظفيري : أعشق مصر .. روحوا تركيا ولا ايران منكم وفيكم ::: محمود عابدين يكتب: السيسي.. وحلم "القوة العربية المشتركة" لإنقاذ المنطقة ::: صلاح ينشر تعليق والدته على "حضن" الفتاة الهندية ::: المجلس الأعلى للإعلام يعلق على ظهور برنامج الزمالك على "قناة الرافدين" ::: "الفراعنة" تتحدى نسور نيجيريا.. والاولمبي يتوعد هولندا اليوم ::: حوادث الكويت| ويسكي وسلاح... و"انتي طلقات عمري" ::: غارات إسرائيلية فجرا على غزة تهز وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بجهود مصرية ::: الكويت.. تطلب درجات إضافية للمعلمين الوافدين ::: الضرائب: صدور حزمة قوانين مؤثرة اقتصادياً قريبا ::: الكويت.. "لجنة" لــ فحص وتدقيق شهادات الموظفين"الوافدين" :::

لأول مرة..«التعليم»: السماح لطلاب أولى ثانوي دخول الامتحانات بالكتاب وهو وشطارته

لأول مرة..«التعليم»: السماح لطلاب أولى ثانوي دخول الامتحانات بالكتاب وهو وشطارته

لأول مرة..«التعليم»: السماح لطلاب أولى ثانوي دخول الامتحانات بالكتاب وهو وشطارته

+    -
12/01/2019 03:24 ص
كتب : مصريون فى الكويت
وأشارت الوزارة إلى أنه من حق الطالب دخول الامتحانات بالكتاب، ما عدا
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو معلوماتي يوضح طريقة امتحانات الفصل الدراسي الأول للسنة الأولى في الثانوية العامة.
وأشارت الوزارة إلى أنه من حق الطالب دخول الامتحانات بالكتاب، ما عدا المواد غير المحسوبة في المجموع مثل التربية الدينية والكمبيوتر، قائلة: «هتمتحن والمعلومة قدامك وأنت وشطارتك».
وأوضحت الوزارة خلال الفيديو، أن سنة أولى ثانوي سيكون الامتحان فيها تدريبيا لكي يكون الطلاب في السنوات التالية متمكنين ومتمرسين للامتحان، مؤكدة على أن مجموع السنة لا يحسب في المجموع الكلي للثانوية العامة.
وجدير بالذكر أن مدارس الثانوية العامة أنهت استعداداتها لامتحانات الصف الأول الثانوي التي يتم عقدها بنظام الامتحان الموحد على مستوى الجمهورية لأول مرة مع تطبيق الثانوية التراكمية في نظام التعليم الجديد "0.2".
وانتهت المدارس الثانوية من إعداد لجان الامتحانات داخل الفصول، وتنطلق الامتحانات في الفترة من 9 يناير حتى 24 يناير الجاري، وأعدت الإدارات التعليمية كشوف المناداة داخل اللجان الامتحانية في المدارس الثانوية، وكذلك تم تجهيز كنترولات المدارس من أجل استقبال كراسات البوكليت التي يؤدي الطلاب الامتحانات فيها، ومن المقرر أن تتم عملية التصحيح داخل المدارس.
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي كتجربة دون احتساب الدرجات، وكذلك عدم تطبيق مبدأ النجاح والرسوب، وتسعى الوزارة من خلال ذلك إلى قياس تجربة الامتحان بنظام الثانوية التراكمية من أجل الحكم على التجربة، وتخفيف العبء على الطلاب وأولياء أمورهم.
وتسمح المدارس في امتحانات الصف الأول الثانوي للطالب باستخدام الكتاب المدرسي، فيما يعرف بنظام الكتاب المفتوح، وتواجه التجربة انتقادات واسعة بسبب الاعتماد على المناهج القديمة وطرق التدريس التقليدية وتطبيق نظام امتحانات مختلف.
المصدر:

الكتاب  التعليم  أولى ثانوى  فيس بوك  امتحان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع