×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نقابة الأطباء,المنظومة الصحية,الأطقم الطبية,وزارة الصحة,مصريون في الكويت ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج ::: أمريكا تغلق أبوابها أمام الوافدين من البرازيل بسبب كورونا ::: حاول فتح متجر والده المصاب بـ «كورونا» فضربوه ::: جونسون يزف بشرى للعالم.. احتمالية الحصول على لقاح لـ كورونا هذه السنة ::: التحقيق في وفاة رضيعة في مستشفى مبارك ::: عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل ::: الكويت تكشف خدعة كورونا لديها وترفع الحظر نهائيا قريبا ::: فيروس كورونا: عروسان مصريان عالقان في شهر عسل لا ينتهي ::: زلزال بالقرب من الكويت ::: محمود عابدين يكتب: "زايد الخير" و"حكام قطر".. الاعتراف بالجميل ونكرانه :::

كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو

كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو

الصلاة

+    -
18/07/2019 05:52 م
كتب : مصريون فى الكويت
تسألت متصلة تُدعى دعاء من القاهرة، عن أنها في الصغر لم تكن تُصلى، فهل عليها أحقية لأداء ما فاتها من الصلوات، أم تخرج عنها أموال.
وعقب الشيخ إسلام رضوان، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج "وبكرة أحلى" على فضائية "النهار"، اليوم الخميس، قائلًا: "إن فوات الصلاة نوعان، فوات يمكن حصرها وأخرى لا يمكن حصرها لسنوات كثيرة قبل الالتزام في الصلاة.
وتابع، أن الرأي في الفوات التي لا يمكن حصرها أن نؤدي مع كل فرض فرضا آخر ونجتهد فيه، وهناك بعض الأراء تقول أن الصلاة بعد الفجر والعصر غير مستحبة، لكن يجوز الصلاة في هذا التوقيت على مذهب الشافعي حال وجود سبب كقضاء الفوات.
وأشار، إلى أن قضاء فوات الصلاة المحصورة المعروفة يفضل أداءها حين تذكرها وعدم تأجيلها للغد.


 
المصدر: ف.ر

الصلاة  تعويض  الاسلام  أشئلة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع