×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قرار هام من الداخلية المصرية بشأن مالكي السيارات ::: شاهد بالفيديو | اللحظات الأولى لغرق سفينة تحمل 4000 سيارة هيونداي وكيا ::: تفاصيل مصرع بائع مصر إطلاق النار على نفسه بالقليوبية ::: الصيام المتقطع مفيد لمرضى القلب وتحسين الصحة ::: الكويت | ضرب وافد مصري في الفنطاس ::: حدث في الكويت اليوم.. تطورات في تشكيل الحكومة.. وفاة وافد مصري وضرب آخر.. هجرة العزاب من الجليب ::: الصدق فى البيع والشراء من أسباب البركة ::: يناير المقبل.. قانون لحل مشكلة الوافدين المتعسرين ماليًا بدولة عربية ::: مصر | 85 مليون دولار تحويلات المصريين العاملين بدول عربية خلال شهر أكتوبر ::: الكويت | مصرع وافد جراء حادث انقلاب على الدائري الرابع ::: "كونا" تنفي بثها خبرا عن تعيين الشيخ ناصر صباح الأحمد رئيسا للوزراء ::: بالفيديو .. لحظة دهس مواطنين في شارع طلعت حرب ووفاتهم ::: بث مباشر بدون تقطيع لمباراة مصر وجزر القمر في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية ::: الكويت | مسؤول سكن وهّق مصرييْن في جناية بالفنطاس ::: بسبب مقاتلات روسيه .. مصر قد تتعرض لعقوبات من امريكا :::

كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو

كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو

الصلاة

+    -
18/07/2019 05:52 م
كتب : مصريون فى الكويت
تسألت متصلة تُدعى دعاء من القاهرة، عن أنها في الصغر لم تكن تُصلى، فهل عليها أحقية لأداء ما فاتها من الصلوات، أم تخرج عنها أموال.
وعقب الشيخ إسلام رضوان، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج "وبكرة أحلى" على فضائية "النهار"، اليوم الخميس، قائلًا: "إن فوات الصلاة نوعان، فوات يمكن حصرها وأخرى لا يمكن حصرها لسنوات كثيرة قبل الالتزام في الصلاة.
وتابع، أن الرأي في الفوات التي لا يمكن حصرها أن نؤدي مع كل فرض فرضا آخر ونجتهد فيه، وهناك بعض الأراء تقول أن الصلاة بعد الفجر والعصر غير مستحبة، لكن يجوز الصلاة في هذا التوقيت على مذهب الشافعي حال وجود سبب كقضاء الفوات.
وأشار، إلى أن قضاء فوات الصلاة المحصورة المعروفة يفضل أداءها حين تذكرها وعدم تأجيلها للغد.


 
المصدر: ف.ر

الصلاة  تعويض  الاسلام  أشئلة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع