×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موجة غضب في إنجلترا بسبب قرار نادى ليفربول.. تفاصيل ::: محمد صلاح أهلاوي ولا زملكاوي؟.. أعرف الاجابة ::: كيف يتمكن فيروس كورونا من جسدك دون الشعور به؟ ::: إيطاليا المبدعة وبروتس الأوروبي ::: زوجان مصريان على خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا بألمانيا ::: أول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونا ::: ترامب: نتوقع الكثير من الوفيات بفيروس كورونا ::: كارثة صحية.. تكدس الجثث في الطرقات بمراكز الموتى في نيويورك ::: معهد لاتزاور سبالانزاني الإيطالي يزف بشرى حول لقاح مضاد لفيروس كورونا ::: الكويت.. افتتاح مقرين جديدين في منطقة جليب الشيوخ لاستقبال مخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ::: الجارالله: نسقنا مع الصحة وطيران الجزيرة والخطوط الجوية لتوفير فحص للدول الراغبة بفحص رعاياها تمهيدا لإجلائهم ::: بتهمة تعذيب رضيعتها.. حبس سيدة إمبابة وحجز زوجها لإجراء تحليل مخدرات ::: إصابة 31 شخصا في انقلاب أتوبيس في مطروح ::: علاقة مشبوهة.. كيف كشفت الاجهزة الامنية لغز العثور على جثة رضيع مذبوحة ::: الأمة الكويتي يبحث تمديد الحظر ومتابعة إجلاء العالقين في الخارج :::

كيف أصبحت مصر أهم دولة مصدرة للغاز في المنطقة؟

كيف أصبحت مصر أهم دولة مصدرة للغاز في المنطقة؟

حقل غاز

+    -
17/01/2020 06:24 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال المهندس جورج عياد، الخبير البترولي، إن مصر أصبحت من أكبر المنتجين للغاز في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أنها ليست منتجة فقط ولكن متحكمة.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «مساء دي إم سي»؛ تقديم الإعلامي «رامي رضوان»، أن الغاز القادم من إسرائيل يتم إسالته في مصر وإعادة بيعه والاستفادة منه، مشيرا إلى أن مصر تمتلك أيضا أكبر مخزون استراتيجي في المنطقة.

وأوضح عياد، إلى أن الوضع يشهد عددا من المعاكسات، مما جعل فرنسا وإيطاليا تطلبان الدخول في منتدي غاز الشرق الأوسط، مؤكدا أن اعتماد أوروبا على المنطقة في الغاز يصب في مصلحة مصر.

وأشار عياد، إلى أن هناك صعوبة في مد خطوط غاز في البحر المتوسط الفترة المقبلة لأنها قد تستغرق أعوام كثيرة تقترب من 10 سنوات؛ وبذلك تصبح مصر عاملا مهما في تصدير الغاز لأوروبا الغربية.

المصدر: ص.ب

حقل غاز  مصر  أهم الدول المصدرة للغاز  الشرق الأوسط  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع