×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شركات الطيران المحلية تطلب تسيير رحلات صيفية إلى 7 مدن جديدة.. أول يوليو المقبل ::: مصري مقيم بالإمارات يتبرع للزمالك بمبلغ صادم: بيتي التاني وعمري ما اتأخر عليه ::: بيان هام .. الجيش الأمريكي يتدخل فى أزمة سد النهضة ::: الكشف عن سبب «عطل الإنترنت العالمي» ::: وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة (رعد - 5) بالذخيرة الحية ::: وزيرة الأشغال ورئيس الطيران المدني يقومان بزيارة تفقدية إلى مبنى مطار الكويت الجديد ::: الحزن يخيم على محافظة المنيا بعد مصرع واصابة بعد 29 شخصا في حادث ::: أفرع مصرفية في مدن سعد العبدالله وجابر الأحمد وصباح الأحمد السكني ::: الطيران المدني يعلن السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى الكويت اعتباراً من 1 أغسطس ::: مصر.. حقيقة زيادة أسعار السكر التمويني بالمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع ارتفاع أسعاره عالمياً ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات العربية اليوم الجمعة 18 يونيه 2021 ::: ننشر مراكز تلقي لقاح "كورونا" للراغبين في العودة لعملهم بدول الخليج ولتوثيق شهادة التطعيم ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مشروبات صحية للحفاظ على النشاط والتركيز ::: موعد مباراة النادي الأهلي والترجي التونسي في نصف النهائي لدوري الابطال الافريقى :::

كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها

كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها

+    -
06/05/2021 12:52 ص
كتب : مصريون في الكويت
تواجه كوريا الشمالية واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في تاريخها الممتد 73 عاما، وسط نقص في الغذاء والدواء وتحذيرات من ارتفاع معدلات البطالة والتشرد، وفقا لصحيفة "الغارديان".
 
وقالت الصحيفة البريطانية إن اقتصاد بيونغ يانغ تضرر بسبب أكثر من عام من القيود المفروضة على الحدود بعد تفشي فيروس كورونا والفيضانات الناجمة عن الكوارث الطبيعية والعقوبات الدولية المفروضة ردا على برامج النظام النووية والصواريخ الباليستية.
 
وقال جيرو إيشيمارو، رئيس موقع "آسيا برس" إن "الاقتصاد الكوري الشمالي على شفا ركود هائل"، مشيرا إلى أن "الانهيار الوشيك للتجارة مع الصين تسبب في خسائر كبيرة في الوظائف، حيث أجبر الناس على بيع ممتلكاتهم وحتى حقوق الإقامة في منازلهم المملوكة للدولة لشراء الطعام".
 
وكشف أن "هناك المزيد من الناس يتسولون من أجل الطعام والمال في الأسواق، وزيادة في عدد الأشخاص الذين لا مأوى لهم. كما أن هناك حاجة ماسة للمضادات الحيوية والأدوية الأخرى".
 
وتظهر البيانات أن تجارة كوريا الشمالية مع الصين تقلصت بنحو 80٪ العام الماضي بعد أن أغلقت بيونغ يانغ حدودها، مع العلم أن حالات الإصابة الكبيرة بالفيروسات ستعطل بسرعة بنيتها التحتية الصحية الضعيفة بالفعل.
 
وفي الشهر الماضي، شبه الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الأزمة الاقتصادية بمجاعة تسعينيات القرن الماضي، التي مات فيها ثلاثة ملايين شخص فيها.
 
وقال كيم لأعضاء القاعدة الشعبية في حزب العمال الكوري الحاكم: "هناك العديد من العقبات والصعوبات التي تنتظرنا، وبالتالي فإن نضالنا من أجل تنفيذ قرارات مؤتمر الحزب الثامن لن يكون سهلا".
 
هذا وأغلقت كوريا الشمالية حدودها البرية مع الصين وروسيا في أوائل العام الماضي بعد التقارير الأولى عن حالات كوفيد-19 في مدينة ووهان الصينية. وقد دمرت عمليات الإغلاق والقيود المفروضة على تحركات الأشخاص داخل البلاد اقتصادها المعتمد على الاستيراد.
المصدر:

كوريا الشمالية 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع