×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالصور.. طلاب مسيحيون ومسلمون يشكلون بأجسادهم جملة «إلا رسول الله» ::: غير شامل الوافدين.. الكويت توضح شروط السوار الالكتروني للعقوبات المنزلية ::: مشهور كويتي يرد على اتهامه بالعنصرية ضد وافد: عملتوا من الحبة قبة ! ::: بالرغم من عودتها الأحد المقبل.. تأجيل أداء العمرة للمصريين ::: وافد مصري في الكويت يهجم على امرأة في الشارع ويوجه لها طعنات في الوجه .. والسبب “غريب “! ::: أول تعليق إسرائيلي على تصريحات ترامب بشأن تفجير مصر لسد النهضة ::: مفاجأة مدوية.. تركي آل الشيخ ينتقم من نجم الأهلي ويرد اعتبار الخطيب ويصالح جماهير الأحمر ::: مأساة طفل عمره 5 سنوات.. شاهد والده يقتل أمه و يذبح أخوته بـ"الساطور " ::: الصحة توضح حقيقة وجود إصابات كورونا في مدارس كفر الشيخ ::: مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل دعمه بملايين الدولارات لهذه الدول ::: "سيد عبد الحفيظ" يثير غضب لاعبي الأهلي.. وميدو يكشف الأسباب ::: شروط رخصة سوق المعلمين الوافدين في الكويت ::: مفقودات الكويت بتاريخ 27/10/2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ اليوم 27/10/2020 ::: بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف اخر قرار عربي لمواجهة الإساءة للرسول :::

كورونا يعيد "توت عنخ آمون" من لندن إلى أرض الوطن

كورونا يعيد "توت عنخ آمون" من لندن إلى أرض الوطن

كورونا يعيد "توت عنخ آمون" من لندن إلى أرض الوطن

+    -
28/08/2020 12:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن عودة معرض توت عنخ آمون "كنوز الفرعون الصغير"، والذي يحوي 166 قطعة أثرية من لندن، بالرغم من أن المعرض كان من المفترض أن يستمر حتى 2024.

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يستكمل المعرض جولة في عدد من الدول منها أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية قبل عودته إلى مصر، بسبب فيروس كورونا العالمي الذي تسبب في وقف كل الأنشطة العالمية بما فيها المعارض الخارجية، حيث أغلق المعرض والذي كان مقاماً بقاعة "ساتشي" بلندن في شهر مارس الماضي قبل موعد انتهائه رسميا بـ44 يومًا.

وأضاف أنه بالرغم من أن مجلس الوزراء وافق على تعويض الجهة المنظمة بـ 44 يومًا كبديل لفترة الإغلاق، إلا أن استمرار الغلق الجزئي بلندن لم يمكن الجهة المنظمة من ذلك.

وتابع "العناني" في تصريحات لـ"الوطن"، خاطبتنا الجهة المنظمة للمطالبة بمنحها عام كامل تضع خلاله آثار المعرض بالمخازن لحين أنتهاء أزمة كورونا، ورفع الاجراءات الاحترازية ببريطانيا، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من جانب السلطات المصرية لمخالفتة للتعاقد والقوانين المصرية المنظمة للمعارض الخارجية، لذا كان القرار بعودة  توت عنخ آمون إلى مصر، حيث يصل مطار القاهرة غدا الخميس.

وعن وجهة آثار المعرض بعد عودته إلى مصر قال وزير السياحة والآثار: كان أمامنا خيارين إما أن نعيده للمتحف الكبير لوضعه في المخازن لحين افتتاح المتحف الكبير 2021، أو نستغل تلك الفترة ونضعة في أحد المتاحف المزمع افتتاحها قريبًا كقطع عرض متغيرة،  حيث ستوضع بعض القطع بمتحف شرم الشيخ، والذي تقرر افتتاحه في أكتوبر المقبل، لاتاحة الفرصة أمام زوار المدينة السياحية لمشاهدة تلك الكنوز النادرة، مما سيمثل عنصر ترويج للسياحة والآثار، والبعض الآخر في المتحف الكبير الذي سيجمع 5 آلاف قطعة من كنوز الفرعون الشاب.
المصدر:

كورونا   توت عنخ آمون  لندن   مصر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع