×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وسط توقعات بتمديده.. الحكومة المصرية تعلن موقفها من حظر التجول ::: عاجل من الكويت | الاعلان عن ارتفاع جديد بالحالات المصابه بفيروس كورونا بالبلاد ::: الكويت | القنصلية المصرية على خُطى مركز استقبال مخالفي الإقامة.. حضور غير كثيف من أبناء الجالية ::: عاجل | الداخلية الكويتيه تعلن عدد مخالفي حظر التجول امس وجنسياتهم ::: حصل وإحنا نايمين| هل تزور وزيرة الصحة المصرية الكويت لتقديم علاج لكورونا.. الطعام مجانا في الجليب والمهبولة.. الأزهر يحسم جدل عدم صيام رمضان بسبب كورونا ::: كويت الإنسانية... الطعام مجاناً لأكثر من نصف مليون في الجليب والمهبولة ::: السيسى يطالب القطاع الخاص بعدم المساس بالرواتب ::: الإفراج عن رونالدينيو ووضعه تحت الإقامة الجبرية ::: زيادة مرعبة.. الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفاة يومية بفيروس كورونا ::: تناولوا وجبة أرز باللبن.. تسمم أسرة مكونة من 4 أشخاص بسوهاج ::: مفقودات الكويت بتاريخ 8/4/2020 ::: رعب في كرداسة.. فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية بالجيزة ::: دعاء ليلة النصف من شعبان.. بدأت الآن ::: "قتلنا الشيطان".. الأمن يكشف غموض مصرع شابين في بفيصل ::: المخابرات الإسرائيلية تستغل فيروس كورونا للتوغل في أفريقيا :::

كورونا يصل لبنان.. تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس

كورونا يصل لبنان.. تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس

فيروس كورونا

+    -
21/02/2020 07:38 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلن وزير الصحة اللبناني، حسن حمد، الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى سيدة لبنانية وصلت على متن طائرة قادمة من مدينة قم الإيرانية.
وقال حسن، خلال مؤتمر صحافي عاجل بمقر الوزارة في بيروت: "بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا (..) وبعد تبيان نتيجة فحص "بي سي آر" لمريضة عُزلت أمس الخميس من على متن طائرة آتية من قم، تثبّت لنا من حوالي ساعة إيجابية الفحص لهذه المريضة البالغة من العمر 45 عاماً وهي بصحة جيدة".
كما تابع: "مثل دول كثيرة، سُجّلت أول حالة اليوم في لبنان"، لافتاً إلى "حالتين مشتبه بهما" يتم نقلهما حالياً إلى الحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة.
إلى ذلك ناشد الوزير كافة الوافدين من إيران بملازمة منازلهم لمدة 14 يوماً احتياطاً. وقال إن "قرار وقف الرحلات ذهاباً وإياباً إلى إيران لم يتخذ بعد"، فيما حظر العراق والكويت السفر من وإلى إيران.
جواز سفر اللبنانية تغريد علي صقر المصابة بكورونا
 
هذا وقد أفادت مصادر لـ"العربية.نت" أن إيران منعت زواراً لبنانيين من زيارة مدينة قم بعد انتشار فيروس كورونا فيها وهم كانوا أتوا من لبنان عبر طائرتين.
وضعها مستقر
من جهته، أكد مصدر طبي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، حيث وضعت المصابة قيد الحجر الصحي، لوكالة فرانس برس أن "عوارض حرارة مرتفعة ظهرت على المريضة لدى وصولها إلى المطار، وتم نقلها مباشرة إلى غرفة الحجر".
وأوضح أن "وضعها حالياً مستقر ولا تعاني من ضعف في جهاز المناعة"، مشيراً إلى أن "أربع غرف فقط في المستشفى مجهزة للمصابين بالفيروس".
المصدر: ع ب

فيروس كورونا  لبنان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع