×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بشرى سارة من الصحة الكويتية بشأن كورونا ::: السودان يطالب مصر وإثيوبيا بتوقيع هذا الاتفاق! ::: بالخطوات .. كيف تحصل على تمويل لبدء مشروعك؟ ::: برقم الجلوس.. ننشر رابط "نتيجة الثانوية العامة" 2020 من موقع وزارة التربية والتعليم ::: الكويت.. مكاتب سياحة تُعد «باكيج» للقادمين من الدول المحظورة ::: مصدر عسكري سوري يكشف تفاصيل "القصف الإسرائيلي" على القنيطرة ::: عاجل| اندلاع حريق هائل في مطار مصراتة الليبي ::: قرار هام من "المقاولون" بشأن "أيمن حفني" ::: لأسباب تسويقية.. الكاف يفتح الباب أمام حضور الجماهير في دوري الأبطال ::: تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت" ::: مطار الكويت «يئِن» ::: ديبلوماسيون ونواب مصريون: العلاقة مع الكويت لا تنالها المُهاترات ::: «شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة» ::: الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر ::: التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية :::

كفيل يورط عامل مصري بالتوقيع الإجبارى على إيصال أمانة بـ 21 ألف جنيه.. والقوى العاملة تتدخل

كفيل يورط عامل مصري بالتوقيع الإجبارى على إيصال أمانة بـ 21 ألف جنيه.. والقوى العاملة تتدخل

إيصال أمانة

+    -
12/11/2019 06:51 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت وزارة القوى العاملة، تمكن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو، "للمرة الثانية" في استرداد إيصال أمانه لعامل مصري وقعه على بياض مجبرا لصالح صاحب العمل عند بداية علاقة العمل لحاجته للعمل واستغلالا من صاحب العمل له لهذا الإيصال في حالة نشوب خلاف بينهما في أثناء علاقة العمل.
وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أصدر توجيهات لمكتب التمثيل العمالية بإيطاليا بضرورة عقد لقاءات مع الجالية المصرية بمواقع العمل والتواصل معهم وحل مشاكلهم أولا بأول، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم فى العمل، وتقدم للمستشار العمالي بميلانو عزت عمران، للمرة الثانية المواطن "سعيد.أ.م" من محافظة الشرقية يطلب مساعدته في الحصول على إيصال أمانه كان قد وقعه على بياض مجبرا لصالح صاحب العمل عند بداية علاقة العمل لحاجته للعمل.
وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بميلانو، أشار فيه إلى أنه تم استدعاء صاحب العمل والتفاوض معه الذي أقر بأنه مزق الايصال وتم توقيعه علي إقرار بأن الايصال لاغي، وتم تسوية الخلاف المادي أمام المستشار العمالي عزت عمران والتوقيع أمامه بذلك.
وقال المستشار العمالي، إن المكتب تمكن من قبل بتسوية الخلاف المادي بين العامل وصاحب العمل بصورة ودية وحصل العامل علي مبلغ 1175 يورو أي ما يعادل 21 ألف جنيه مصري.
وناشد سعفان، من خلال مكتب التمثيل العمالي بميلانو العمال بعدم التوقيع على إيصالات أمانة أو شيكات علي بياض ، موضحاً أن ذلك يضعف من موقف العامل التفاوضي عند حدوث مشكلة مع صاحب العمل.
المصدر: ا ي

إيصال أمانة  وزارة القوى العاملة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع