×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عوامل وراثية وبيئية.. أسباب غير متوقعة وراء الإصابة بـ سرطان الدم ::: المكتب الثقافي المصري بسفارة مصر بالكويت يشارك في احتفالات عيد الميلاد المجيد ::: السفير طارق القوني يلتقي عدد من أولياء الأمور للطلاب الحاصلين على منحة دولة الكويت ::: انطلاق بطولة كرة القدم لأبناء الجالية المصرية في الكويت ::: فقدت شنطه في مطار الكويت ::: تنويه جوي عاجل من الارصاد الكويتيه ::: حدث في الكويت اليوم.. الكويت تنشيء أكبر بنك إسلامي في العالم.. زيادة المرتبات.. أمطار رعدية مساء اليوم.. فنانة مصرية تنشر صورها من الكويت ::: قنصليه مصر في الكويت تعلن خبر عاجل للجاليه المصريه ::: انفجار بالخط الرئيسى للغاز بالقرب من مجمع المدارس وحاله من الرعب والفزع في الدقهليه ::: رفع حالة الطوارئ والاستنفار القصوي بمطار القاهره بسبب المرض القاتل ::: الكويت | لماذا توقف تجديد الإقامات " أون لاين" عند العمالة المنزلية فقط؟ ::: بعد اعتراف يسرا بهذا المرض.. 9 أعراض خطيرة تنذر بإصابتك بـ اللوكيميا ::: الكويت | وفاة وافد عربي سقط به البراشوت بالوفرة ::: الصحة الكويتيه : لا «كورونا» في الكويت.. حتى الآن ::: شيماء وإبراهيم.. قصة الزوجة اللعوب وعشيقها على فراش الزوجية بالمعصرة :::

كثرة الجلوتين تهدد طفلك بالسكري

كثرة الجلوتين تهدد طفلك بالسكري

كثرة الجلوتين تهدد طفلك بالسكري

+    -
21/09/2019 10:49 ص
كتب : مصريون فى الكويت
حذرت دراسة نرويجية من أن تناول الرضع والأطفال للمواد الغذائية الغنية بالجلوتين مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوع الأول من مرض السكري.
ونقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن مستشفى جامعة أوسلو والمعهد النرويجي للصحة العامة أنه على عكس الدراسات السابقة، لم تجد الدراسة التي شملت أكثر من 86 ألف طفل في النرويج، أي صلة بين خطر إصابة الطفل بالسكري من النوع الأول وتناول الأم للجلونين وإنما له صلة مباشرة بالطفل نفسه.
ووجدت الدراسة أن تناول الجلوتين في عمر 18 شهرًا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالمرض مع كل 10 جرامات إضافية من الجلوتين بنسبة 46%.
وتوصل الباحثون إلى الاستنتاج بعد تحليل البيانات المتعلقة بالأطفال المولودين بين عامي 1999 و2009، ثم تابعوا مع الأطفال حتى أبريل من العام الماضي. تم رصد تناول كل من الأم والطفل للجلوتين عن طريق الاستبيانات منذ أن كانت الأم في الأسبوع الـ22 من الحمل ومرة ​​أخرى، عندما كان عمر طفلها 18 شهرًا.
وجد الباحثون أن أهم مصادر الجلوتين المستهكة هى الحبوب والخبز. وكان متوسط ​​كمية الجلوتين التي تتناولها الأمهات أثناء الحمل 13.6 جم في اليوم و8.8 جرام في اليوم للطفل حيث تبين أن أن زيادة تناول الجلوتين قد تسبب التهابًا في الأمعاء.
ومع ذلك، شكك مؤلفو الدراسة في أن نتائجهم ستثني الناس عن تناول الجلوتين. وأوضحوا أنه بما أن النتائج تظهر أن أعلى خطر للإصابة بالنوع الأول من مرض السكري يكون في المجموعة التي لديها أعلى استهلاك للجلوتين، يمكن أن يكون مجرد الحد من تناوله سيكون كافياً لتقليل المخاطر، وهذا أسهل في تحقيقه من التجنب الكامل.
المصدر: س.ز

كثرة الجلوتين تهدد طفلك بالسكري  الحبوب والخبز  الأمهات  الأطفال  الحمل  الجلوتين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع