×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتهاء تسجيل التقديم لامتحانات «أبناء المصريين في الخارج» 14 نوفمبر ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تطلق هاكثون الكويت ::: الكويت | قنبلة عنقودية في منطقة المسيلة ::: الكويت | فرض 5 دينار رسوم لاستعلام البنوك عن بيانات ::: الكويت | وافد عربي هرب 350 ألف دولار عبر منفذ العبدلي ::: افتتاح مقر التأمين الصحي الشامل استعدادًا للعمل ::: بالفيديو | سيدة سورية: حملت جثة ابنتي وهربت.. ماذا يريد أردوغان ::: فتوى الأزهر: من تزوجت بغير إذن وليها زواجها باطل ::: بالفيديو | لحظة إعتداء قاتل شهيد الشهامة على الفتاة ::: الكويت | اعتصام للعاملين بالطيران المدني الكويتي.. صور ::: مصرية تشتكي: طلقوني من زوجي السعودي البالغ 100 عام... والأمير محمد بن سلمان يتدخل ::: حمادة الطيب قتل أبوه.. قصة جريمة كشفها الذباب في العقار (7) ببولاق ::: على الريق.. ماذا يحدث لجسمك عند وضع عود قرنفل فى الفم ::: الكويت | «التربية» تعلن إيقاف تعيين الكويتيين أصحاب شهادات التربية البدنية من مصر والأردن كمعلمين ::: شهر الانتصارات.. حدث في مثل هذا اليوم 14 أكتوبر 1973 :::

كارثة..عقارات الكويتيين في تركيا ... ممنوع البيع بالعملة الأجنبية

كارثة..عقارات الكويتيين في تركيا ... ممنوع البيع بالعملة الأجنبية

+    -
14/09/2018 03:00 ص
كتب : مصريون فى الكويت
لم يمر قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القاضي بجعل جميع ا
لم يمر قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القاضي بجعل جميع العقود المتعلقة بعقارات بلاده بالليرة التركية فقط، مرور الكرام في الكويت، لاسيما وأن الكويتيين يحتلون مراتب متقدمة في صفوف ملّاك العقارات في بلاد «الطيب».
وأثار المرسوم الذي قضى بمنع إبرام عقود بيع العقارات وتأجيرها بالعملات الأجنبية، الكثير من التساؤلات بشأن تأثير مثل هذه الخطوة على ملّاك العقارات الأجانب في تركيا.
وقال أمين سر اتحاد العقاريين قيس الغانم في تصريح له إن «الكويتيين سيتضررون بشكل كبير من قرار أردوغان»، مشيراً إلى أن «أصحاب العقارات الكويتيين كانوا يراهنون على بيع عقاراتهم بالعملة الأجنبية لتعويض خسائر الليرة التي وصلت إلى 46 في المئة منذ بداية العام الحالي»، محذراً في الوقت نفسه من «الإقدام على الشراء أو البيع في الوقت الحالي»، واصفاً الأمر بـ«المجازفة غير المحسوبة».
من جانبه، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة «بلوبرينت»، مشعل الملحم أن مرسوم أردوغان بمثابة «رصاصة رحمة»، مبيناً أن «من يمتلكون عقارات في تركيا من المواطنين سيخسرون بفعل هذا القرار، لأنهم كانوا يراهنون على التخارج من عقاراتهم بالدولار لتفادي التراجع الكبير للعملة المحلية، ولذلك فإنهم لن يجدوا في الوقت الحالي من يشتري عقاراتهم
المصدر: أ ر ي

كارثة.  عقارات  الكويتيين  تركيا  ليرة  رجب طيب أردوغان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع