×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بيان هام من القنصلية المصرية بالكويت للوافدين المصريين ::: العثور على جواز سفر باسم أحمد حمدى سلام مصري بالكويت ::: رسميا .. تأجيل الدراسة غدا فى جميع مدارس القاهرة ::: شلل مرورى تام في مصر بسبب تساقط الأمطار والمرور تعلن الطوارئ ::: تأجيل موعد انطلاق مباراة القمة لمدة ساعة ::: اختلاف كبير.. الفرق بين تدبيس المعدة وتكميم المعدة ::: الكويت.. مفقود رخصة قيادة وكارت بنك باسم محمد شفيق ::: مطلوب سائقين لشركة كبرى في الكويت ::: بالفيديو.. من ينقذ المتحف المصري الكبير من الأهمال؟ امطار اليوم تكشف الكارثة ::: بالصور | تجمع مياه الأمطار أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس ::: الكويت | "هوشة دامية" بسبب ملاحقة فتاة على شارع الخليج ::: أخرهم كورونا.. فيروسات وأوبئه حصدت أرواح ملايين الأبرياء حول العالم ::: حقائق عن فيروس كورونا.. كم يبلغ عدد المتعافين؟ ::: فيديو يكشف لقطات تاريخية لتحرير الكويت قبل 30 عام ::: عايز يتفسح..قرار مفاجئ من حكم مباراة الأهلي والزمالك قبل القمة بـ ساعات قليلة :::

كارثة..عقارات الكويتيين في تركيا ... ممنوع البيع بالعملة الأجنبية

كارثة..عقارات الكويتيين في تركيا ... ممنوع البيع بالعملة الأجنبية

+    -
14/09/2018 03:00 ص
كتب : مصريون فى الكويت
لم يمر قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القاضي بجعل جميع ا
لم يمر قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، القاضي بجعل جميع العقود المتعلقة بعقارات بلاده بالليرة التركية فقط، مرور الكرام في الكويت، لاسيما وأن الكويتيين يحتلون مراتب متقدمة في صفوف ملّاك العقارات في بلاد «الطيب».
وأثار المرسوم الذي قضى بمنع إبرام عقود بيع العقارات وتأجيرها بالعملات الأجنبية، الكثير من التساؤلات بشأن تأثير مثل هذه الخطوة على ملّاك العقارات الأجانب في تركيا.
وقال أمين سر اتحاد العقاريين قيس الغانم في تصريح له إن «الكويتيين سيتضررون بشكل كبير من قرار أردوغان»، مشيراً إلى أن «أصحاب العقارات الكويتيين كانوا يراهنون على بيع عقاراتهم بالعملة الأجنبية لتعويض خسائر الليرة التي وصلت إلى 46 في المئة منذ بداية العام الحالي»، محذراً في الوقت نفسه من «الإقدام على الشراء أو البيع في الوقت الحالي»، واصفاً الأمر بـ«المجازفة غير المحسوبة».
من جانبه، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة «بلوبرينت»، مشعل الملحم أن مرسوم أردوغان بمثابة «رصاصة رحمة»، مبيناً أن «من يمتلكون عقارات في تركيا من المواطنين سيخسرون بفعل هذا القرار، لأنهم كانوا يراهنون على التخارج من عقاراتهم بالدولار لتفادي التراجع الكبير للعملة المحلية، ولذلك فإنهم لن يجدوا في الوقت الحالي من يشتري عقاراتهم
المصدر: أ ر ي

كارثة.  عقارات  الكويتيين  تركيا  ليرة  رجب طيب أردوغان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع