×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان ::: ينعي موقع "مصريون في الكويت" العميد أحمد الصوالحي مساعد الملحق العسكري في الكويت سابقا ::: كارتيرون يعلن قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة الأهلي :::

كارثة طبيعية تحول جزيرة إلى اللون الأبيض

كارثة طبيعية تحول جزيرة إلى اللون الأبيض

+    -
11/04/2021 04:02 ص
كتب : مصريون في الكويت
اندلع الثوران الثاني لبركان "لا سوفرير" على جزيرة "سانت فنسنت وجربنادين" في البحر الكاريبي، وكان الانفجار الثاني أصغر من الأول الذي وقع في وقت سابق يوم الجمعة.
 
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية، عن المنظمة الوطنية لإدارة الطوارئ، إنه تمت ملاحظة انفجار آخر بالبركان في مركز أبحاث الزلازل، وصل تأثيره إلى حوالي 4 كم لأعلى.
 
وغطت انفجارات البركان الجزيرة بالرماد والدخان، حيث أبلغ السكان عن سقوط رماد كثيف وانتشار رائحة كبريتية قوية دفعت الآلاف لترك منازلهم، ومازال الانفجار الثاني مستمرا، كما أوضحت المديرة العامة للصليب الأحمر في "سانت فنسنت وجرينادين".
 
وغمر المنطقة بالكامل الرماد الأبيض من البركان وكأنه ثلج يتساقط، وقالت دورا جيمس لمديرة العامة للصليب الأحمر بالمنطقة إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار شخصية حتى الآن.
 
وتابعت أن العلماء والسكان ما زالوا يعملون على إيجاد حل خاصة القريبين من البركان، حيث أوضحت السلطان إنه من المحتمل استمرار الانفجارات لأيام وربما أسابيع كاملة.
 
ومن المتوقع تدفق الحمم البركانية في الأماكن القريبة من البركان الذي فاجأ الجميع بالثوران بعد سنوات طويلة من الخمول، فالمرة الأخيرة التي ثار فيها كانت في عام 1979، وبدأ اندلاع من جديد قبل يومين.
 
وأعلن رئيس الوزراء جونسالفيس، يوم الخميس الماضي، حالة تأهب للكوارث التي أدت إلى تغيير في النشاط البركاني للبركان، وإنذار السكان بأن ثوران البركان وشيك، وبالفعل تحقق الأمر وتم إجلاء السكان من المناطق الحمراء، وهي الأكثر خطورة، ورغم مرور يومين على اندلاعه ما زالت الحمم البركانية تندلع بقوة مع الرماد الأبيض الذي غطى المنطقة بالكامل.
المصدر: ص.ب

كوارث طبيعية  بركان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع