×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

«شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة» ::: الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر ::: التهور بإجراءات سريعة .. أردوغان يخاطر باقتصاد بلاده ويدفعه للهاوية ::: خريطة تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ ::: شاهد.. آثار مدمرة للكمامة على وجه طفل فلبيني ::: لن ننسى .. شاهد ماذا قال التليفزيون الكويتي عن مصر ::: الصحة العالمية تعلن فشلها أمام الوباء : لا علاج على الإطلاق ::: لترويج أكاذيبها .. إثيوبيا تجند مغتربيها حول العالم للدعاية لسد النهضة ::: الوجه الحقيقي لمرتضي منصور 7 مواقف تكشف رئيس الزمالك ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد على صفاء الهاشم وتدافع عن مصر ::: مصر أكبر وجهة للاستثمارات الصينية فى المنطقة العربية بتكلفة 28.5 مليار دولار ::: المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. العجز عن الاجتهاد والعجز عن الحياة مقترنان ::: لا تدفنوا الرؤوس.. العلاقات المصرية الكويتية ليست بخير.. بقلم/ أسامة جلال ::: فيديو.. الطيران المدني الكويت: لم يتم قبول ركاب الـ 31 دولة عن طريق الترانزيت ما دام لم يستقر بالدولة 14 يوم ::: وزير الخارجية الكويتي: مراجعة قرار وقف رحلات الطيران من مصر الفترة القادمة :::

قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا

قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا

سد النهضة

+    -
06/07/2020 03:57 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشف قيادي سوداني بقوى الحرية والتغيير عن عمل سري تقوم به إثيوبيا يؤدي لنقص المياه في السودان، مؤكدا بدء ملء سد النهضة سرا.

وقال محمد وداعة القيادي في قوى الحرية والتغيير والناطق باسم حزب البعث السوداني إن إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا.

وأضاف في تصريحات نشرها موقع "الراكوبة نيوز"، أن كل الشواهد تؤكد أن إثيوبيا شرعت في بدء ملء سد النهضة، وهو ما تسبب في قلة المياه الواردة للسودان في يوليو الجاري.

وأوضح القيادي السوداني أن الخطوة الإثيوبية أدت إلى تفاقم أزمة الكهرباء نتيجة نقص التوليد المائي.

وتوقع السياسي السوداني أن يزداد الأمر سوءا على السودان، متهما إثيوبيا بالسعي إلى تخزين المياه والتحكم فيها والإخلال بكل اتفاقيات المياه.

ووصف إثيوبيا بالقوة الاستعمارية، مشيرا إلى أنها تحتل نحو مليوني فدان من الأراضي السودانية.

كان ذلك في وقت تتواصل فيه المفاوضات حول سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، برعاية جنوب أفريقيا، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وبحضور ممثلي دول مجلس الاتحاد الأفريقي، ومراقبين من جنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوزارة السودانية في بيان، أمس السبت، أنه جرى في جلسة التفاوض استعراض وجهات نظر الدول الثلاث بشأن القضايا الخلافية بشقيها القانوني والفني وملاحظات كل طرف على ما قدمته الدولتان الأخريان.

وبشأن الجوانب الفنية، يرى السودان أن الخلافات تبقت محدودة ومن الممكن التوصل لاتفاق بشأنها وأن إبرام اتفاق يتطلب مزيد من الجهد والإرادة السياسية.

المصدر: ص.ب

السودان  ملء السد سراً  قيادي سوداني  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

«شبهة جنائية» بوفاة مواطن في «أبوحليفة»

الإثنين 03 أغسطس 2020 10:57 م

الاستغناء عن نصف وافدي «العقد الثاني» خلال 3 أشهر

غالبية الجهات الحكومية بدأت إنهاء خدماتهم

الإثنين 03 أغسطس 2020 10:48 م